مدير تربية جرش يلتقي لجنة المديرية للتعليم المهني (BTEC) الشبلي: تنفيذ 117 إنزالاً جوياً على غزة منها 50 أردنياً الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 14 من طواقمنا منذ بداية العدوان على قطاع غزة صندوق اسكان موظفي الامانة يصدر دفعة جديدة لمستحقي القروض خارجية السلطة: (إسرائيل) بدأت تدمير رفح دون إعلان تجنبا لردود الفعل الدولية 43.4 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية برنامج تركيب أنظمة الخلايا الشمسية للقطاع المنزلي يشهد اقبالا متزايدا من المواطنين ويقارب على الانتهاء الصحة بغزة: 93 شهيدا خلال 24 ساعة وارتفاع حصيلة العدوان إلى 31,819 شهيدا الدفاع المدني يخمد حريق داخل مشغل دهانات وأخشاب في العاصمة الجمارك تتابع الية انسياب البضائع واستمرارية سلاسل التوريد شهيدة وإصابات في قصف الاحتلال بناية سكنية في مدينة غزة غرق مئات خيام النازحين نتيجة الأمطار والرياح الشديدة في غزة الاحتلال يعتقل مواطنين من رام الله الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين من الخليل الاحتلال يعتقل خمسة مواطنين من جنين

القسم : منوعات عامة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 26/02/2020 توقيت عمان - القدس 12:01:47 AM
أول عملية جراحية في العالم لزرع كف من شخص إلى آخر
أول عملية جراحية في العالم لزرع كف من شخص إلى آخر


أجرى الجراحون العسكريون في مستشفى هانوي الفيتنامي أول عملية جراحية ناجحة لزرع كف من متبرع حي إلى شخص آخر.

وقالت بوابة VNExpress الإلكترونية إن العملية أجريت يوم 21 يناير الماضي لشخص قطع كفه نتيجة حادث وقع عام 2016 في أحد المرافق الإنتاجية بمدينة هانوي الفيتنامية، مضيفة أن كف اليد اليسرى للمريض تكيفت تماما مع اليد الغريبة بعد مرور شهر واحد من إجراء العملية الجراحية.

وجاء في تقرير طبي أصدره المستشفى أن المتبرع هو شخص آخر آصيب بجرح في ذراعه الأيسر. وقرر الأطباء  بتر يده بعد أن فشلوا في إبقائها وتعرض اليد للغنغرينا، مع العلم أن الكف لم تصب أبدا.

وأجرى الأطباء محادثات مع المريض وأفراد عائلته لاقناعهم بالتبرع بالكف.

وقال كبير الجراحين في المستشفى، نغوين تخي هوانغ، الذي تولى الإشراف على الأمر إن العملية الجراحية استغرقت 8 ساعات.

وأضاف أن عملية زرع الكف ترافقها عادة مشاكل كثيرة، إذ أن يد الإنسان لها بنية معقدة. وفيما يتعلق بيد المريض فإن نسيج عضلاتها لم يستخدم لمدة 4 أعوام، ما اعتبر تحديا خطيرا بالنسبة للأطباء والمريض نفسه. وعلاوة على ذلك كان من الضروري اتخاذ خطوات تحول دون إصابة اليد بالغنغرينا مرة أخرى.

الحقيقة الدولية – وكالات 

Wednesday, February 26, 2020 - 12:01:47 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023