مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب الربط الكهربائي الأردني العراقي سيدخل الخدمة السبت المقبل 7.726 مليون اشتراك خلوي حتى نهاية الربع الرابع من العام الماضي الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام حزب الله يستهدف موقع ‏رويسات العلم وجنود العدو في محيط مستعمرة شتولا بقذائف المدفعية دراسة: البشر ينقلون فيروسات إلى الحيوانات أكثر مما نلتقط منها عالمة روسية: جٌلّ الأبحاث الغربية مجرد أكاذيب علماء أميركيون على وشك التوصل لعقار يغنيك عن الرياضة فلوريدا تحظر إنشاء حسابات للأطفال على وسائل التواصل الاجتماعي 32552 شهيدا و74980 مصابا من جراء العدوان على غزة لعبة مخفية في رسائل "إنستغرام" 44.40 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية الأردن و بريطانيا يبذلان جهودًا مشتركة لإنهاء الكارثة الإنسانية في غزة "تجار المجوهرات " : اسعار الذهب وصلت الى مستويات غير مسبوقة - فيديو "تجار الالبسة" : حان الوقت لتدخل الحكومة لايقاف انهيار الاسواق - فيديو

القسم : منوعات عامة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 25/02/2020 توقيت عمان - القدس 12:12:19 PM
مدينة مفقودة في تركيا تخفي "حقيقة مثيرة"!
 مدينة مفقودة في تركيا تخفي "حقيقة مثيرة"!

اكتشف علماء الآثار ما يعتقدون أنها "المدينة القديمة المفقودة" التي هزمت "فريجيا"، المملكة التي حكمها الملك "ميداس".

 

وعثر فريق من جامعة "شيكاغو" على حجر من المدينة القديمة في جنوب تركيا، يُعتقد أنه يعود إلى زهاء 1400-600 قبل الميلاد.

 

وتبين أن الحجر يحتوي على نقوش غريبة تشبه الهيروغليفية. وقال الدكتور جيمس أوزبورن، أحد الباحثين في الدراسة: "يمكننا أن نرى أنها ما تزال تبرز من الماء، قفزنا مباشرة داخل القناة، وتوضح لنا على الفور أنها قديمة، واكتشفنا نصا مكتوبا بـ: لويان، اللغة المستخدمة في العصور البرونزية والحديدية في المنطقة".

 

وتشير النقوش على الحجر إلى أن المدينة هزمت "فريجيا"، المملكة التي حكمها كين ميداس، الذي يملك "لمسة ذهبية" حسبما يقال. وكُتب على الحجر: "جلبت آلهة العاصفة الملوك إلى جلالته".

 

ويشير التحليل الأولي إلى أن مساحة المدينة تبلغ زهاء 300 فدان، وأوضح أوزبورن: "ليس لدينا أي فكرة عن هذه المملكة، في لمحة سريعة، أصبح لدينا معلومات جديدة وعميقة عن العصر البرونزي في الشرق الأوسط".

 

والآن، يأمل العلماء في العودة إلى الموقع لمعرفة المزيد عن المدينة القديمة.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, February 25, 2020 - 12:12:19 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023