القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 18/01/2017 توقيت عمان - القدس 11:49:09 PM
جيش الاحتلال يتسلم منظومة الصواريخ الاعتراضية "حيتز-3"
جيش الاحتلال يتسلم منظومة الصواريخ الاعتراضية "حيتز-3"

أعلنت وزارة الحرب الصهيونية الاربعاء تسلمها منظومة "حيتز-3" (السهم) لاعتراض الصواريخ البالستية الطويلة المدى، ما من شأنه ان يعزز قدرة سلاح الجو الاسرائيلي على مواجهة "التهديدات الناشئة".

وتم تسليم منظومة "حيتز-3" الى القواعد الجوية الصهونية عقب اختبارات ناجحة قامت بها الكيان في الولايات المتحدة نهاية عام 2015.
وتشمل منظومة حيتز-3 التي اجري اختبار اول عليها في شباط/فبراير 2013، رادارا يرصد الصواريخ وينقل المعلومات الى مركز مراقبة يقوم بدوره باطلاق صاروخ بعد تحليل وحساب مسار الصاروخ البالستي الذي يجب اعتراضه.

وتمول الولايات المتحدة هذه المنظومة جزئيا، وخصوصا عن طريق مساهمة مجموعة بوينغ.

ويعود مشروع هذه الصواريخ الى 1988 في اطار برنامج اميركي مضاد للصواريخ البالستية عرف باسم "حرب النجوم". وقد تسارع بعد اطلاق صواريخ سكود عراقية خلال حرب الخليج في 1991 على  الكيان.

واجرت ايران خلال الاشهر القليلة الماضية سلسلة تجارب على صواريخ اعتبرت الولايات المتحدة والدول الغربية انها تخرق التزامات ايران الواردة في الاتفاق الموقع معها عام 2015 بشأن ملفها النووي.

وتعتبر الدول الغربية واسرائيل ان بامكان هذه الصواريخ نقل رؤوس نووية الامر الذي تنفيه طهران بشدة.

ويعد رئيس الوزراء العدو بنيامين نتانياهو من أشد معارضي الاتفاق النووي بين ايران والقوى الكبرى ويهدف الى ضمان الطابع السلمي للبرنامج النووي الايراني .

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, January 18, 2017 - 11:49:09 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023