مطار دبي الدولي يعود للعمل بكامل طاقته عبداللهيان: إيران لن تردّ على هجوم الجمعة طالما أنّ مصالحها لم تتضرّر الأردن.. مروحة سقف تكسر جمجمة طفل رئيس الجامعة الأردنية: أنظمة الذكاء الاصطناعي تستبيح حقوقنا وحرياتنا وزارة الداخلية: الإفراج عن عن 15 شخصا من موقفي اعتصامات الرابية ارتفاع عدد ضحايا العدوان إلى 34049 شهيدا و76901 مصاب منذ 7 أكتوبر بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين استشهاد ٣ فلسطينيين خلال اقتحام الاحتلال لطولكرم لماذا لم يشمل العفو العام غرامات المسقفات والابنية والمهن؟ صناعة الأردن: الدعم الملكي يدفع بقطاع المحيكات نحو المزيد من الاستثمارات مباراة حاسمة للمنتخب الأولمبي أمام أندونيسيا بكأس آسيا غدا أبو السعود يحصد الميدالية الذهبية في الجولة الرابعة ببطولة كأس العالم أبو السمن يعلن انطلاق العمل بمشروع تحسين وإعادة تأهيل طريق الحزام الدائري الصفدي لـ CNN: نتنياهو "أكثر المستفيدين" من التصعيد الأخير في الشرق الأوسط يوفنتوس يتحرك لتدمير مخطط روما

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/02/2020 توقيت عمان - القدس 3:45:12 PM
وزيرة الصحة تجدد التأكيد: فلسطين لا تزال خالية من كورونا
وزيرة الصحة تجدد التأكيد: فلسطين لا تزال خالية من كورونا

جددت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة التأكيد على أن فلسطين لا تزال حتى اليوم خالية من فيروس كورونا "كوفيد".

 

وقالت كيلة خلال مؤتمر صحفي عقد برام الله ظهر الأحد إن :"الوزارة تنسق مع الشركاء الوطنيين والوزارات كل حسب اختصاصه للعمل على مواجهة هذا الوباء".

 

وأكدت كيلة على عمل الوزارة لتفعيل الطواقم الطبية والصحية المدربة والتعاون مع منظمة الصحة العالمية ودعم الورشات التدريبية لطواقم أطباء الطوارئ في كافة المستشفيات ولطواقم ضبط ومكافحة العدوى، لوضعهم في آخر مستجدات هذا الوباء وآليات التعامل لمكافحته.

 

وتابعت: "تم التعاون مع منظمة الصحة العالمية وطبع منشورات للتوعية، وقامت المنظمة بتوفير مواد التشخيص المخبرية للفحص والكشف عن الفيروس".

 

وأشارت إلى أن الوزارة وزعت معدات الوقاية الشخصية على المستشفيات وجهزت عيادة خاصة على معبر الكرامة للكشف ومتابعة القادمين من الدول العشرة الموبوءة.

 

وشددت في حديثها على أهمية التوعية الجماهيرية للوقاية من هذا المرض.

 

وطالبت كيله وسائل الإعلام بأخذ المعلومات من المصدر الرسمي لعدم الوقوع في دوامة الإشاعات والمعلومات المغلوطة، داعية إلى عدم التعامل سوى مع وزارة الصحة والجهات الرسمية في نشر المعلومات.

 

كما أكدت على دور رجال الدين في المساجد والكنائس ورجال الأمن.

 

وحول زيارة الوفد الكوري الجنوبي قالت: "بخصوص الوفد الكوري الجنوبي الذي زار فلسطين فإن الوزارة مع الجهات ذات العلاقة تتبعت خط سير الوفد وأخذت عينات من المواطنين الذي احتكوا بهذا الوفد"، مؤكدة خلو فلسطين من فيروس كوفيد.

 

 ودعت الجمهور إلى التعاون مع الطواقم الصحية من خلال التقيد بإجراءات السلام والوقاية من خلال النظافة الشخصية وتجنب التقبيل وتغطية الفم والأنف وتجنب الاجتماعات والكثافات.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Sunday, February 23, 2020 - 3:45:12 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023