د. احمد عليمات: غسل الشوارع بالمياه خطأً ولا يعتبر اجراء وقائي ضد كورونا نشامى الدرك يتبرعون بالدم لصالح أبناء الكرك محافظ جرش يلتقي مواطنين في مخيمي سوف وجرش وزير الداخلية: الحاكم الإداري هو رئيس السلطة التنفيذية في منطقة اختصاصه ترقية د. غازي رقيبات الى رتبة استاذ دكتور عن بُعد سحب 300 عينة عشوائية لفحص كورونا بالكرك التنمية توفر خدمة اتصال مرئي تمكن منتفعي دورها ومراكزها من التواصل مع ذويهم الأردن يقرر منع استيراد كافة البضائع ذات المنشأ الايطالي "الأردنية": قرارات "العمداء" بما فيها (ناجح/راسب) نافذة ولن تلغى من "التعليم العالي" معان: سحب 150عينة عشوائية لفحص كورونا البنك الدولي يمول مشروع توفير فرص عمل للشباب الأردني بالاقتصاد الرقمي بـ 200 مليون دولار القبض على شخصين احدهما مصنف بالخطير وبحقه 99 طلبا امنيا التنمية: مكافحة المتسولين من اختصاص الامن بعد صدور امر الدفاع البدء بتفريغ باخرة قمح في العقبة وبانتظار 15 باخرة اخرى الصناعة والتجارة توقف تصدير وإعادة تصدير المواد الغذائية

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 23/02/2020 توقيت عمان - القدس 11:29:25 AM
نقيب المهندسين: تعديلات على تشريعات النقابة لتطبيق التمثيل النسبي وتعزيز دور الشباب
نقيب المهندسين: تعديلات على تشريعات النقابة لتطبيق التمثيل النسبي وتعزيز دور الشباب

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

اكد لقاء جمع نقيب المهندسين م.احمد سمارة الزعبي مع لجنة النقابة الفرعية في الاغوار التابعة لفرع البلقاء، على أهمية إقامة مشروع استثماري للنقابة في منطقة الاغوار يعود بالفائدة على صندوق التقاعد.

 

وحضر اللقاء نائب نقيب المهندسين م.فوزي مسعد ورئيس مجلس فرع البلقاء م.مروان الحديدي، ورئيس لجنة الاغوار م.ياسين او زنيمة.

 

وتطرق النقيب للدور الوطني والمهني الذي تقوم به النقابة، مؤكدا رفض النقابة لجميع الاتفاقيات مع العدو الصهيوني، منها اتفاقية الغاز، وصفقة القرن.

 

واشار الى الدور الذي يقوم به صندوق المسؤولية الاجتماعية في النقابة بترميم منازل الاسر العفيفة في المملكة ضمن حملة فزعة اهل، ولجنة اعمار غزة، وحملة فلنشعل قناديل صمودها لترميم منازل المقدسيين في القدس القديمة.

 

في الجانب المهني أشار النقيب أن النقابة تسعى لفتح أسواق جديدة للمهندسين للحد من البطالة في ظل تزايد اعداد الخريجين، مثل السوق الألماني،  حيث قامت النقابة بعدة زيارات لالمانيا وعقد اتفاقية مع مركز لتعليم اللغة الألمانية، بالإضافة إلى برامج التدريب والتشغيل.

 

ولفت م.سمارة أن النقابة تسعى للتحويل إلى نقابة ذكية، من خلال تحويل الخدمات الي خدمات إلكترونية، للاسراع في انجاز معاملات المهندسين.

 

وبين أن النقابة بدات باعادة النظر بهيكلها الإداري حتى يتواءم مع عملية التحول الرقمي.

 

وتطرق الى التعديلات التي تجريها النقابة على قانونها وأنظمتها، والتي من شانها تطبيق التمثيل النسبي على انتخابات النقابة، وتوسيع صلاحيات للهيئات المنتخبة، وإعطاء دور أكبر للمهندسين الشباب.

 

ولفت سمارة إلى اهتمام النقابة بتمكين المهندسين المشطوبة عضويتهم من العودة إلى بيتهم النقابي من خلال تقسيط المبالغ المالية المتراكمة عليهم واعفائهم من الغرامات.

 

ورحب النقيب بفكرة انشاء مشروع انتاجي يعود بالفائدة على صندوق التقاعد.

 

وفي نهاية اللقاء شكر نقيب المهندسين الحضور ، واكد على ضرورة استمرار عقد مثل هذه اللقاءات.

 

وكان م.ابوزنيمة وم.الحديدي قد اشادا بمحتوى اللقاء وأكدا على اهمية اللقاءات التواصلية بين مجلس النقابة والهيئة العامة في مختلف مواقعها.

Sunday, February 23, 2020 - 11:29:25 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
رن على تكية ام علي
رن على تكية ام علي ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة الوطنية يوزع المعونات الشهرية الاحد
هّـيِّأّ مًحًمًدٍ أحًمًدٍ
أّلَيِّ عٌنِدٍوٌ أّطِفُـأّلَ وٌمًأّمًعٌأّهّـ حًقُ خِـبًﺰ لَلَأّطِفُـأّلَ شُـوٌ يِّعٌمًلَ وٌمًأّأّلَهّـ رأّتٌـبً مًنِ أّيِّ مًصّـدٍر وٌأّجّـأّر بًيِّتٌـهّـ رحً نِمًوٌتٌـ جّـوٌعٌ مًشُـ کْروٌنِأّ ... تعليقا على الخبر ...
هّـيِّأّ مًحًمًدٍ أحًمًدٍ
أّلَيِّ عٌنِدٍوٌ أّطِفُـأّلَ وٌمًأّمًعٌأّهّـ حًقُ خِـبًﺰ لَلَأّطِفُـأّلَ شُـوٌ يِّعٌمًلَ وٌمًأّأّلَهّـ رأّتٌـبً مًنِ أّيِّ مًصّـدٍر وٌأّجّـأّر بًيِّتٌـهّـ رحً نِمًوٌتٌـ جّـوٌعٌ مًشُـ کْروٌنِأّ ... تعليقا على الخبر ...
محمد يوسف ارجو من المسؤلين مساعدت عمال المياومة وسائقي تكسي لئنو ظاق الحال بهم وجعنا ... تعليقا على الخبر ...
سامي مخامره
شركة استيراد وتصدير في المنطقة الحرة الزرقاء ... تعليقا على الخبر ...الغرايبة: إطلاق المنصة الالكترونية "stayhome.jo" لتقديم طلبات تصاريح التنقل الجزئي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020