أستراليا متفائلة بنتيجة معركتها مع الفيروس التاجي 5 وفيات و1175 إصابة جديدة بكورونا في روسيا خلال آخر 24 ساعة الصحة البريطانية: وضع جونسون مستقر ومعنوياته جيدة الصين.. الإصابات بفيروس كورونا ترتفع من جديد الولايات المتحدة تسجل أعلى حصيلة وفاة منذ بدء تفشي الوباء ترامب يعلن تعليق المساهمات الأمريكية في ميزانية منظمة الصحة العالمية عدد إصابات كورونا في ألمانيا يتجاوز 107 آلاف وارتفاع الوفيات إلى 1983 كورونا.. إيران تبدأ السبت المرحلة الأصعب فلا خيار آخر أمامها! منظمة الصحة: كوريا الشمالية تؤكد أنها لم تُسجل إصابات بفيروس كورونا "بؤرة كورونا في الصين" تسمح لسكانها بمغادرتها لأول مرة منذ عزلها قبل 76 يوما ضبط حفارة كهربائية مخالفة وردم بئر وتوقيف مالك المزرعة في معان صناعة الأردن وعمان تطالب بتشغيل كافة المنشآت الصناعية بأسرع وقت ثلاثيني يقتل شخصا رميا بالرصاص في السلط الكباريتي: 67 مليون دينار المساهمة في صندوق "همة وطن" الهياجنة : لا حالات كورونا جديدة في اربد

القسم : دولي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 23/02/2020 توقيت عمان - القدس 12:15:21 AM
نتنياهو يُحدد موعد تنفيذ بنود “صفقة القرن”
نتنياهو يُحدد موعد تنفيذ بنود “صفقة القرن”


أعرب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عن ثقته بأنه حتى لو فاز ديمقراطي بالانتخابات الرئاسية الأمريكية فإن خطة "صفقة القرن” التي قدمها دونالد ترامب سوف تطبق.

واستدرك نتنياهو في مقابلة مع صحيفة "الجروزاليم بوست” العبرية، الجمعة، إن ما يمكنه وقف تنفيذ الخطة الأمريكية هو عدم فوزه بالانتخابات التي ستجري في الثاني من مارس/آذار المقبل.

وقال نتنياهو في إشارة الى "صفقة القرن” المزعومة "بمجرد طرح خطة ترامب، فإن الأهداف تم تحريكها، وسيكون من الصعب جدًا على أي إدارة إعادتها”.

وفي إشارة الى عمل لجنة أمريكية-"إسرائيلية" مشتركة على رسم خرائط الضم بالضفة الغربية قال نتنياهو "سنعمل على المضي قدمًا في هذه الخطة بمجرد الانتهاء من عملية رسم الخرائط، ولن تستغرق هذه العملية وقتًا طويلاً طالما أعيد انتخابي”.
وأضاف "أي إدارة أمريكية، ديموقراطية أو جمهورية، يجب أن تعمل وفق الحقائق الجديدة، سيكون عليهم أن يأخذوا الوضع الجديد في الاعتبار”.

وتابع "أنا متأكد من أن الإدارة المقبلة، مهما كانت، ستضطر إلى التفكير في حقيقة أن هناك خطة جديدة.”
وستجري الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

ولم يبد نتنياهو قلقا من فوز مرشح ديمقراطي أمريكي بالانتخابات وقال "سأعمل بشكل جيد مع الديمقراطيين أو الجمهوريين”.
لكنه أعرب عن القلق على مصير الخطة المزعومة في حال خسارته الانتخابات "الإسرائيلية" في الثاني من مارس المقبل.
وأضاف نتنياهو "طالما أنني رئيس وزراء ، فإن إيران لن تمتلك أسلحة نووية”.

وكان الفلسطينيون والعرب والمسلمون والدول الأوروبية والغربية أعلنوا عن معارضتهم للخطة المزعومة أو رفضهم لها.
وأعلن ترامب، في 28 يناير/كانون ثاني الماضي، خطة تتضمن إقامة دولة فلسطينية في صورة "أرخبيل” تربطه جسور وأنفاق، وعاصمتها "في أجزاء من القدس الشرقية”، مع جعل مدينة القدس المحتلة عاصمة موحدة مزعومة لإسرائيل، وحل قضية اللاجئين خارج حدود "إسرائيل".
وفيما يتعلق بنتيجة انتخابات الكنيست القريبة، واحتمال تشكيل كتلة "كاحول لافان” برئاسة بيني غانتس الحكومة المقبلة، قال نتنياهو إنه "إذا تشكلت حكومة "إسرائيلية" ضعيفة أمام إيران، مثلما كان لبيد وغانتس، فسنواجه مصيبة من دون شك. وطالما أنا رئيس الحكومة، لن يكون بحوزة إيران سلاح نووي”.
وتابع نتنياهو أن "غانتس لا يمكنه تشكيل حكومة من دون دعم أيمن عودة والقائمة المشتركة، وهذه هي المعطيات، ومع (حزبي) العمل و"يسرائيل" بيتينو لديه ما بين 50 إلى 52 مقعدا في الكنيست، وإذا لم يفز الليكود، ستجري انتخابات رابعة أو حكومة يسار يقودها غانتس، بدعم من القائمة المشتركة”.

الحقيقة الدولية - وكالات 

Sunday, February 23, 2020 - 12:15:21 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
رن على تكية ام علي
رن على تكية ام علي ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة الوطنية يوزع المعونات الشهرية الاحد
هّـيِّأّ مًحًمًدٍ أحًمًدٍ
أّلَيِّ عٌنِدٍوٌ أّطِفُـأّلَ وٌمًأّمًعٌأّهّـ حًقُ خِـبًﺰ لَلَأّطِفُـأّلَ شُـوٌ يِّعٌمًلَ وٌمًأّأّلَهّـ رأّتٌـبً مًنِ أّيِّ مًصّـدٍر وٌأّجّـأّر بًيِّتٌـهّـ رحً نِمًوٌتٌـ جّـوٌعٌ مًشُـ کْروٌنِأّ ... تعليقا على الخبر ...
هّـيِّأّ مًحًمًدٍ أحًمًدٍ
أّلَيِّ عٌنِدٍوٌ أّطِفُـأّلَ وٌمًأّمًعٌأّهّـ حًقُ خِـبًﺰ لَلَأّطِفُـأّلَ شُـوٌ يِّعٌمًلَ وٌمًأّأّلَهّـ رأّتٌـبً مًنِ أّيِّ مًصّـدٍر وٌأّجّـأّر بًيِّتٌـهّـ رحً نِمًوٌتٌـ جّـوٌعٌ مًشُـ کْروٌنِأّ ... تعليقا على الخبر ...
محمد يوسف ارجو من المسؤلين مساعدت عمال المياومة وسائقي تكسي لئنو ظاق الحال بهم وجعنا ... تعليقا على الخبر ...
سامي مخامره
شركة استيراد وتصدير في المنطقة الحرة الزرقاء ... تعليقا على الخبر ...الغرايبة: إطلاق المنصة الالكترونية "stayhome.jo" لتقديم طلبات تصاريح التنقل الجزئي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020