21 اصابة كورونا جديدة في الاردن والاجمالي 299 وشفاء 9 العميد الفراية: اعادة انتشار القوات المسلحة.. وفحص 291 شخصا داخل فندق الريجنسي.. فيديو هيئة الإعلام: الإعلاميون مشمولون بالحظر الشامل الجمعة إرادتان ملكيتان بقبول استقالة الشحاحدة وتكليف الخرابشة بإدارة وزارة الزراعة وزير الزراعة يضع استقالته بين يدي رئيس الوزراء القبض على صاحب تسجيل صوتي ادعى فيه وجود غازات خطرة بالجو حملة لتعقيم مخيم الوحدات.. تقرير تلفزيوني استقالة عضوين من مجلس ادارة غرفة صناعة عمان العضايلة: الأردن يدخل الآن محطة مهمة وحاسمة بمعركته في مواجهة فيروس كورونا.. فيديو وفاة طفلين غرقا في غور الحديثة بلواء الاغوار الجنوبية الهياجنة: نحاصر بؤرة في الرمثا ناجمة عن اصابة مواطن عائد من الخارج صندوق المعونة: 850 ألف أسرة تقدمت الكترونيا لدعم الخبز لبنان: تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا وارتفاع عدد المصابين إلى 494 كردستان العراق.. ارتفاع حصيلة المصابين بفيروس كورونا (إسرائيل).. ارتفاع قياسي في عدد الإصابات بكورونا خلال آخر 24 ساعة

القسم : عربي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 23/02/2020 توقيت عمان - القدس 12:10:03 AM
الإمارات تسجل إصابتين جديدتين بكورونا
الإمارات تسجل إصابتين جديدتين بكورونا

 أعلنت وزارة الصحة الإماراتية، الجمعة، تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا الجديد المعروف بـ»كوفيد 19». وقالت الوزارة، في بيان، إن الإصابتين الجديدتين هما حالتان خالطتا مواطنا صينيا أُعلن مؤخرا إصابته بالفيروس، حسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).
وأشارت في هذا الشأن إلى أنها «تقوم بفحص جميع المخالطين للحالات المكتشفة لضمان عدم سريان وتفشي المرض وضمانا لسلامة المجتمع».
وأوضحت الوزارة أن «الحالتين الجديدتين تعودان لشخصين أحدهما من الفلبين (34 عاما) والآخر من بنغلاديش (39 عاما) وحالتهما الصحية مستقرة».
وبهذا يرتفع عدد حالات الإصابة بالفيروس القاتل في الدولة الخليجية إلى 11، تم شفاء 3 منها، وفق ما أعلنت السلطات سابقا. والإمارات أول دولة عربية أعلنت تسجيل إصابات بالفيروس، الذي تم اكتشافه في الصين لأول مرة في ديسمبر/كانون الأول الماضي.
الى ذلك أعلن لبنان، تسجيل أول إصابة مؤكدة بفيروس «كورونا الجديد» لسيدة قادمة من إيران؛ ليكون ثالث دولة عربية تعلن تسجيل إصابات بالفيروس القاتل بعد الإمارات ومصر.
جاء ذلك في تصريحات أدلى بها وزير الصحة اللبناني حمد حسن في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة بيروت.
وقال حسن إنه بعد الاجتماع مع اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا واللجنة المختصة لمكافحة العدوى، والاطلاع على الفحوصات، تثبت لنا إصابة سيدة (لم يحدد جنسيتها) قادمة من مدينة قم الإيرانية عمرها 45 عاما بفيروس «كورونا الجديد».
الوزير اللبناني أوضح أيضا وجود حالتين مشتبه بإصابتهما، وجاري تنفيذ إجراءات منظمة الصحة العالمية بخصوص الموضوع.
وأوضح حسن أن الوزارة تتواصل حاليا مع كافة الركاب الذين كانوا على متن الطائرة الإيرانية التي كانت تقل السيدة المصابة، وتتابع جميع الوافدين إلى لبنان خلال الأيام الـ10 الأخيرة للتأكد من عدم إصاباتهم. وأشار إلى عدم وجود داع لإعلان حالة طوارئ، و»لن نتخذ أي إجراء بإيقاف الرحلات من وإلى ايران إلا بعد التشاور مع رئيس الحكومة حسان دياب».
وفي وقت سابق ، أعلنت وزارة الصحة الإيرانية ارتفاع وفيات فيروس «كورونا الجديد» في البلاد إلى 4، فضلا عن إصابات أخرى لم تحدد عددها.
وظهر «كورونا الجديد» في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر/كانون أول 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير/كانون الثاني الماضي.
وأعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان؛ ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

الحقيقة الدولية - وكالات

Sunday, February 23, 2020 - 12:10:03 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا بوخذ من التنميه بالزرقاء وكنت عند اختي بعمان مريضه وصار منع التجول وانحبست باسان ماركا وانا بصرف علي وعبنتي ما النا الا راتب التنميه وانا جدا بحاجتو الراتب وممنوع اطلع كيف دي استلم الراتب ... تعليقا على الخبر ...وزيرة التنمية: لا نية لتأجيل دعم الخبز.. وآلية جديدة لتسليم رواتب صندوق المعونة.. فيديو
نمر اسامة نمر حسين.
أنا اعمل في الأعمال الخدماتية بمهنة(حلاق رجالي)وكما يعلم الجميع باننا نحن أصحاب هذه المهنة نقتات منها بدخلنا اليومي ونحن الآن نمر بمرحلة صعبة وحرجة فماذا افعل في مثل هاذا الوضع الحرج وشكرا لحسن تعاونكم. ... تعليقا على الخبر ...وزيرة التنمية: لا نية لتأجيل دعم الخبز.. وآلية جديدة لتسليم رواتب صندوق المعونة.. فيديو
مريم علي أحمد المحاسنه
انا بجاجه انسانه الا اتظاي اي ريت سو 70دينار وسكن بااليبت بالارجار ولا يو جد الي معالي سواء ألله عز وجل راجور منك المساعد ... تعليقا على الخبر ...وزيرة التنمية: لا نية لتأجيل دعم الخبز.. وآلية جديدة لتسليم رواتب صندوق المعونة.. فيديو
هل يستطيع الأفراد أن يقوموا بخدمة التوصيل حسب الشروط والتعليمات الموجوده ... تعليقا على الخبر ...الاقتصاد الرقمي والريادة تدعو شركات التوصيل لتقديم الطلبات لها
اللهم افرجها على أمة محمد صلى الله عليه وسلم الزرقاء
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020