أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/02/2020 توقيت عمان - القدس 12:14:47 AM
نتنياهو يصادق على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية شرق القدس
نتنياهو يصادق على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية شرق القدس


صادق رئيس حكومة الاحتلال  بنيامين نتنياهو مساء يوم الخميس على بناء 4 آلاف وحدة استيطانية جديدة في شرق مدينة القدس المحتلة.

ولفتت هيئة البث الرسمية العبرية (مكان) التي أوردت الخبر إلى أن قرار نتنياهو جاء قبل أسبوعين من موعد الانتخابات التشريعية في الكيان.

كما أعطى نتنياهو الضوء الأخضر لبناء 2200 وحدة استيطانية في مستوطنة "هار حوما" المجاورة.

وقال: "سنبني 2200 وحدة سكنية ونطلق عليها اسم (هار حوما 5)"، مضيفا "أسعى لتوحيد جميع أجزاء القدس".

في المقابل، أدان الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة قرار نتنياهو بالموافقة على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية في مدينة القدس المحتلة، وشق طرق استيطانية في الضفة الغربية.

وقال أبو ردينة إن إصرار نتنياهو على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية على أراضي دولة فلسطين هو تدمير ممنهج لحل الدولتين، لتنفيذ "صفقة القرن" المخالفة لكل قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي الذي يعتبر الاستيطان كله غير شرعي في جميع الاراضي الفلسطينية.

وأضاف ان محاولة نتنياهو لكسب أصوات اليمين عشية الانتخابات على حساب الحقوق الفلسطينية لن يجلب السلام والاستقرار لأحد، وسيجر المنطقة إلى مزيد من التوتر والعنف لا يمكن لأحد توقع نتائجها.

وحذر أبو ردينة من أن تنفيذ المخطط الاستيطاتي يهدف لفصل مدينة القدس بالكامل عن مدينة بيت لحم، ما يعني تدمير أية فرصة لإحلال السلام العادل والشامل القائم على قرارات الشرعية الدولية، الأمر الذي يستدعي تدخلا عاجلا من المجتمع الدولي لوقف الجنون الاسرائيلي الساعي لفرض سياسة الأمر الواقع، الأمر الذي لن نقبل إطلاقا، وسنواجهه بشتى الوسائل.

وأكد الناطق الرسمي أن شعبنا الفلسطيني وقيادته برئاسة الرئيس محمود عباس، سيواصلون التحرك لمواجهة صفقة العار الأميركية، وأية قرارات تحاول من خلالها حكومة الاحتلال تنفيذ مؤامرة صفقة القرن، التي لن تمر وستنتهي إلى مزابل التاريخ.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, February 21, 2020 - 12:14:47 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023