أستراليا متفائلة بنتيجة معركتها مع الفيروس التاجي 5 وفيات و1175 إصابة جديدة بكورونا في روسيا خلال آخر 24 ساعة الصحة البريطانية: وضع جونسون مستقر ومعنوياته جيدة الصين.. الإصابات بفيروس كورونا ترتفع من جديد الولايات المتحدة تسجل أعلى حصيلة وفاة منذ بدء تفشي الوباء ترامب يعلن تعليق المساهمات الأمريكية في ميزانية منظمة الصحة العالمية عدد إصابات كورونا في ألمانيا يتجاوز 107 آلاف وارتفاع الوفيات إلى 1983 كورونا.. إيران تبدأ السبت المرحلة الأصعب فلا خيار آخر أمامها! منظمة الصحة: كوريا الشمالية تؤكد أنها لم تُسجل إصابات بفيروس كورونا "بؤرة كورونا في الصين" تسمح لسكانها بمغادرتها لأول مرة منذ عزلها قبل 76 يوما ضبط حفارة كهربائية مخالفة وردم بئر وتوقيف مالك المزرعة في معان صناعة الأردن وعمان تطالب بتشغيل كافة المنشآت الصناعية بأسرع وقت ثلاثيني يقتل شخصا رميا بالرصاص في السلط الكباريتي: 67 مليون دينار المساهمة في صندوق "همة وطن" الهياجنة : لا حالات كورونا جديدة في اربد

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 20/02/2020 توقيت عمان - القدس 4:59:59 PM
النعيمي: مستمرون في تطوير وتحسين البنية التحتية في المدارس.. مصور
النعيمي: مستمرون في تطوير وتحسين البنية التحتية في المدارس.. مصور


الحقيقة الدولية - عمان

تفقد وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي اليوم الخميس عدداً من المدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء ناعور، بحضور النائب حسن العجارمة، وأمين عام الوزارة للشؤون الإداري والمالية الدكتورة نجوى قبيلات ومديرة التربية والتعليم الدكتورة يسرى العرواني، وشملت الجولة التفقدية مدارس ناعور الثانوية للبنين وخولة بنت الأزور الثانوية للبنات والمشقر الثانوية للبنين.

وأكد الدكتور النعيمي خلال لقائه في مدرسة المشقر الثانوية للبنين رئيس وأعضاء مجلس التطوير التربوي وأعضاء مجلس اللامركزية في اللواء أن الوزارة تعول الكثير على الشراكة مع المجتمع المحلي، مبيناً أن الحكومة تعمل بناءً على التوجيهات الملكية السامية على التواصل والعمل الميداني للوقوف عن كثب على الواقع التربوي واحتياجاته وسبل معالجة التحديات التي تعترض سير العمل فيه.

وأكد النعيمي استمرار الوزارة في تطوير وتحسين البنية التحتية في المدارس، والتوسع في الأبنية المدرسية وإنشاء المدارس الجديدة وعمل الإضافات الصفية وإجراء الصيانة اللازمة المدراس بهدف توفير البيئة المدرسية الملائمة للطلبة.

وبين الدكتور النعيمي أن النظام التعليمي الأردني حقق قفزات نوعية في مختلف المؤشرات التربوية، مؤكداً سعي الوزارة لتحقيق الجودة والنوعية في التعليم وتقديم الخدمة التعليمية الجيدة لأبنائنا الطلبة.

كما أكد أهمية مجالس التطوير التربوي ومجلس اللامركزية ودورهما الفاعل في دعم مساندة جهود المدارس ومشاركتها في مراجعة خططها وبرامجها، مبيناً أن الوزارة ستقوم بوضع حوكمة جديدة للمدارس للتعاون فيما بينها بهدف تحسين الأداء وتطويره فيها.

وأشار إلى أهمية العلاقة التشاركية التي تجمع الوزارة وكافة القطاعات المجتمعية مشيداً في هذا المجال بالدور الهام الذي يضطلع به الوقف التعليمي في إنشاء وصيانة الأبنية المدرسية.

والتقى الدكتور النعيمي خلال جولته التفقدية الهيئات التعليمية والإدارية في المدارس التي زارها، وجال في مرافقها المختلفة، وحضر جانباً من الحصص التعليمية فيها مؤكداً أهمية رفع مستوى التواصل والعلاقة التشاركية بين المدرسة والمجتمع المحلي بما يسهم في تمكين المدرسة من تحقيق رسالتها التربوية على أكمل وجه.

ولفت إلى ضرورة الاستثمار الأمثل للمقدرات والإمكانات المتوافرة في الميدان التربوي، مثنياً على جهودهم ومقدراً دورهم في خدمة العملية التربوية.

وأكد الدكتور النعيمي إلى أهمية تفعيل الأنشطة التربوية لتحقيق الهدف الأساس للتربية في النمو الشامل والمتكامل للطلبة وتعزيز جوانب الابتكار والتجديد التي تمكنهم من التعبير عن ذاتهم وصقل شخصياتهم وتنمية إبداعاتهم وقدراتهم، من خلال مشاركتهم الفاعلة في مجالس الطلبة وأندية الحوار والمناظرات، بما يعزز قدراتهم ويزودهم بالمهارات المعرفية لامتلاك مهارات القرن الحادي والعشرين.

وأشار إلى استرايجية الوزارة وشراكتها مع الجهات الرسمية والأهلية لتحقيق المستهدف الوطني بقبول جميع الأطفال بعمر 5 سنوات في المرحلة الثانية من رياض الأطفال kg2 ، مؤكداً بأن تحقيق هذا المستهدف أولوية قصوى للوزارة.

وبين الدكتور النعيمي أن الوزارة تعكف على إعداد خطة لتطوير التعليم المهني والتقني في إطار الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية، مشيراً إلى أن الوزارة عكست ذلك ضمن خطتها الاستراتيجية والتي يعتبر التعليم المهني مكون رئيس وهام فيها.

وأعرب النائب حسن العجارمة ورئيس وأعضاء مجلس التطوير التربوي وأعضاء مجلس اللامركزية في اللواء عن شكرهم وتقديرهم لوزير التربية والتعليم لتواصله مع الميدان التربوي وتلمس احتياجاته واتخاذ القرارات المناسبة، مثمنين الجهود والزيارات الميدانية والحوار مع أبناء المجتمع المحلي والاستماع إلى مطالبهم وملاحظاتهم والتحديات التي تواجههم.

من جانبها عرضت مدير التربية والتعليم للواء ناعور الواقع التربوي والتعليمي لمدارس المديرية، والخطط المستقبلية والبرامج التطويرية التي تنفذها والتي تنعكس بمجملها إيجابياً على الطالب محور العملية التعليمية .

Thursday, February 20, 2020 - 4:59:59 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
رن على تكية ام علي
رن على تكية ام علي ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة الوطنية يوزع المعونات الشهرية الاحد
هّـيِّأّ مًحًمًدٍ أحًمًدٍ
أّلَيِّ عٌنِدٍوٌ أّطِفُـأّلَ وٌمًأّمًعٌأّهّـ حًقُ خِـبًﺰ لَلَأّطِفُـأّلَ شُـوٌ يِّعٌمًلَ وٌمًأّأّلَهّـ رأّتٌـبً مًنِ أّيِّ مًصّـدٍر وٌأّجّـأّر بًيِّتٌـهّـ رحً نِمًوٌتٌـ جّـوٌعٌ مًشُـ کْروٌنِأّ ... تعليقا على الخبر ...
هّـيِّأّ مًحًمًدٍ أحًمًدٍ
أّلَيِّ عٌنِدٍوٌ أّطِفُـأّلَ وٌمًأّمًعٌأّهّـ حًقُ خِـبًﺰ لَلَأّطِفُـأّلَ شُـوٌ يِّعٌمًلَ وٌمًأّأّلَهّـ رأّتٌـبً مًنِ أّيِّ مًصّـدٍر وٌأّجّـأّر بًيِّتٌـهّـ رحً نِمًوٌتٌـ جّـوٌعٌ مًشُـ کْروٌنِأّ ... تعليقا على الخبر ...
محمد يوسف ارجو من المسؤلين مساعدت عمال المياومة وسائقي تكسي لئنو ظاق الحال بهم وجعنا ... تعليقا على الخبر ...
سامي مخامره
شركة استيراد وتصدير في المنطقة الحرة الزرقاء ... تعليقا على الخبر ...الغرايبة: إطلاق المنصة الالكترونية "stayhome.jo" لتقديم طلبات تصاريح التنقل الجزئي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020