الاحتلال يواصل عدوانه على مخيم نور شمس ويُحدث دمارا واسعا بالبنية التحتية والممتلكات مصر.. انخفاض كبير في أسعار السلع لأول مرة قائد الجيش الإيراني: خبراؤنا يجرون تحقيقا بأبعاد حادث أصفهان زعيم الحوثيين: استهدفنا نحو 100 سفينة منذ بدء حرب غزة "إيران لن ترد".. الرسالة وصلت لـ(إسرائيل) بطرق متعددة صحافة عبرية: الهجوم على أصفهان نفذته طائرات بصواريخ بعيدة المدى بعد هجوم (إسرائيل) على إيران.. النفط يقفز فوق 90 دولارا المعتقل مهنا زيود من السيلة الحارثية غرب جنين يدخل عامه الـ20 في سجون الاحتلال ضربة أصفهان.. الصين ترفض التصعيد وروسيا تدعو لضبط النفس الاحتلال يقتحم المغير شرق رام الله الاحتلال يعتقل طفلا من مخيم عين السلطان الاحتلال يعتقل شابا من مردا شمال سلفيت الحكومة: لم نرصد الساعات الماضية محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي وزير الخارجية: ندين كافة الأعمال التي تهدد بجر المنطقة إلى الحرب وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز 80 عاما

القسم : منوعات عامة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 20/02/2020 توقيت عمان - القدس 9:36:37 AM
تناول الجوز يغير التعبير الجيني لسرطان الثدي
تناول الجوز يغير التعبير الجيني لسرطان الثدي

قال علماء جامعة مارشال الأمريكية ان تناول الجوز بصورة منتظمة يساهم في مكافحة سرطان الثدي باعتباره مصدرا مهما للدهون المفيدة ولمضادات الأكسدة، ويساعد على تخفيض ضغط الدم والالتهابات.

 

واكتشف علماء جامعة مارشال، ان الجوز يقلل بدرجة كبيرة من حدوث الأورام في الفئران المبرمجة وراثيا لتطور سرطان الثدي عند إضافته إلى النظام الغذائي. وقد بينت نتائج تحليل الجينات التي لها علاقة بالسرطان في أورام الثدي عند الفئران، تغيرات تعبير الجينات، وخاصة تلك التي تساهم في تكاثر الخلايا، والتمايز بين الخلايا الظهارية للثدي، وموت الخلايا.

 

وقد أجرى فريق البحث تجارب سريرية على مرحلتين من دون استخدام منتجات وهمية شملت نساء مصابات بسرطان الثدي. وقسم الباحثون المرضى إلى مجموعتين- الأولى تتناول الجوز، والثانية من دونه لمقارنة النتائج. وبدأت المجموعة الأولى بتناول أوقيتين من الجوز يوميا إلى غاية اليوم المحدد لخضوعهن للعملية الجراحية.

 

وقد أكدت الدراسات المرضية، على أن العينات تمثل أورام سرطان الثدي. وبعد مضي أسبوعين على أخذ هذه العينات، خضعت النساء لعملية ثانية، وجمع الباحثون خلالها مواد إضافية. وبعد ذلك قارنوا التغيرات في التعبير الجيني بين العينات الجراحية والمواد البيولوجية الأصلية لكلتا المجموعتين.

 

وقد أظهرت النتائج، أن تناول الجوز غير تعبير 456 جينا في أورام الثدي. وقد أكدت نتائج التحاليل اللاحقة تفعيل المسارات التي تساعد على موت الخلايا المبرمج والتصاقها، وتثبيط انتشار الخلايا ومسارات الهجرة في العينات المأخوذة من المجموعة الأولى للنساء اللواتي تناولن الجوز بانتظام.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Thursday, February 20, 2020 - 9:36:37 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023