شهيد في رام الله واقتحامات جديدة في الضفة الغربية الحرارة أعلى من معدلاتها بـ 12 درجة اليوم غضب وعمليات توقيف في جامعات أميركية على وقع الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين الصين تحذر من أن الدعم العسكري الأميركي لتايوان يزيد من "خطر حصول نزاع" نحو 282 مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد في 2023 باريس سان جيرمان يهزم لوريان ويضع قدما على منصة التتويج الأحلام تتبدد.. ليفربول يتعرض لهزيمة ثقيلة أمام جاره اللدود إيفرتون وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 25 -4 -2024 اليمن.. انفجار عبوة ناسفة جرفتها السيول يوقع إصابات الجامعة العربية تدعو العالم للاعتراف بدولة فلسطين لإنقاذ فرص السلام روسيا تمنع تمرير مشروع قرار أمريكي في مجلس الأمن الدولي حول عدم نشر الأسلحة النووية في الفضاء القسام: استدرجنا قوتين صهيونيتين واوقعناهم بكميني ألغام " البلقاء التطبيقية" تقر خطة النشاطات الرياضية للفصل الثاني 3 وفيات جراء حادث سير مروع بوادي موسى - فيديو "البدور والنوايسة": سيكون هناك 'غربلة ' للأحزاب ولا يمكن إيقاف "الانتخابات" لأنها غير جاهزة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 18/02/2020 توقيت عمان - القدس 5:12:11 PM
"شبابن ا قوة" يلتقون محافظ جرش ويطلقون مبادرة المنصة التشغيلية
"شبابن ا قوة" يلتقون محافظ جرش ويطلقون مبادرة المنصة التشغيلية

الحقيقة الدولية - جرش - عيسى المقابلة

اطلق شباب شبكة سفراء التطوع بمشروع الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية/مشروع "شبابنا قوة"، اليوم الثلاثاء في قاعة المحافظة  منصة تشغيلية للشباب وفرص العمل المتاحة اضافة الى احتضنها لكافة الهموم الجرشية.

واكد محافظ جرش عاطف العبادي على دور الشباب في مراحل البناء والتطوع والمشاركة في صنع القرار معربا عن اعتزازه بالمشاركين  بمبادرة شبابنا قوة والتي توجه طاقاتهم نحو اقتراح الحلول للتحديات والخروج منه بفرص نجاح.

واشار المحافظ الى ان جرش تتميز بغاباتها ومحمياتها وزيتونها واثارها ويقطنها نحو ربع مليون  نسمة مؤكدا ان المدينة الاثرية ما زالت بحاجة إلى تطوير يواكب عظمتها كمدينة متميزة على مستوى العالم.

ودعا المحافظ الشباب للتوجيه الى المسار المهني لافتا الى ان عدد المدارس في المحافظة 178‪ مدرسة وجميعها تدفع بتخريج الشباب والذي يتوجب ان يتجهوا الى هذا المسار لما له من اثر واضح في تأمين الدخل للافراد والتنمية. ‬

وقال مدير الخبير الشبابي في المشروع محمد نواف بني مصطفى إن مشروع "شبابنا قوة" الممول من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية يستهدف عددا من الشباب والشابات لتأهيلهم وخلق فرص التطوع لدى العديد من الجهات من أجل اكتساب المهارة والخبرة وتعزيز عملية صنع القرار لدى الشباب المبني على المعرفة الصحيحة وبناء قدراتهم من خلال تدريبهم على العديد من المواضيع التي تهمهم كالمهارات الحياتية والقيادية والتواصل.

واشار الى أن المشروع يشمل كافة محافظات المملكة ويستمر خمس سنوات لإتاحة الفرصة لتدريب اكبر عدد ممكن من الشباب على بناء القدرات والمسح الميداني من قبل الشباب أنفسهم.

و نوه  بني مصطفى إلى أهمية دور الشباب في المشاركة بالبرامج والمشاريع من أجل تمكينهم على تطوير أنفسهم وبناء ذاتهم وتطوير أنشطة جديدة تلبي احتياجاتهم لافتا الى ان المشروع استهدف اربع مناطق في المحافظة هي جرش والكتة وبرما وبليلا. 

ودار حوار حول عدد من القضايا والقطاعات تركزت حول الزراعة والسياحة والمشاريع والتنمية والاستثمار والثقافة والتنمية وخلق فرص العمل وكيف نخلق من التحديات فرص نجاح.

واشاروا الى سعيهم لعمل منصة تشغيلية لابناء المحافظة يتم من خلالها الاعلان عن فرص العمل والباحثين عن العمل.

Tuesday, February 18, 2020 - 5:12:11 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023