الفلسطينيون يخشون انتقال عدوى كورونا من المستوطنات.. تقرير تلفزيوني رئيس وزراء العراق: قرار العراق بيد أبنائه وسيادته خط أحمر مجزرة دير ياسين.. 72 سنةً على المجزرة تقرير دولي: البنية الصحية المشلولة بغزة لن تتحمّل انتشار "كورونا" اشتية: 137 مليون تكلفة مواجهة "كورونا" بفلسطين و3.8 مليار تقديرات الخسائر الإمارات تمدد إغلاق المساجد ودور العبادة لكبح انتشار كورونا الحكومة الفلسطينية ترحب بمساعدات الاتحاد الأوروبي لمواجهة فيروس كورونا بفلسطين عباس وأمير قطر يبحثان هاتفيًا جائحة "كورونا" فصائل المقاومة: نثمن ملاحقة مشاركين بنشاط تطبيعي من غزة سلطنة عمان تعلن عن ثالث وفاة بكورونا صحيفة أمريكية: "ميغ – 31" الروسية تتفوق على "إف-22" الأمريكية ملحم: لا إصابات جديدة بفيروس كورونا في الضفة وزير النفط الإيراني يشرح تفاصيل الخطة العالمية لخفض إنتاج النفط إيطاليا.. ارتفاع الحصيلة اليومية لإصابات ووفيات كورونا من جديد الولايات المتحدة.. إصابات كورونا 427460 ووفياته 14696

القسم : علوم وتكنولوجيا
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 17/02/2020 توقيت عمان - القدس 7:22:01 PM
5 مراحل.. هذا ما يحدث للجسم عقب الوفاة
5 مراحل.. هذا ما يحدث للجسم عقب الوفاة


تطرأ على جسم الإنسان بعد الموت العديد من التغيرات، حتى وصوله لمرحلة التحلل.

فوفقا لما نشره موقع "الكونسلتو" المهتم بالشؤون الطبية، هناك 5 مراحل يمر بها جسم الإنسان قبل التحلل.

فور الوفاة، تتوقف عملية التنفس، ثم تبدأ أعضاء الجسم في التوقف نتيجة نقص الأكسجين في الجسم، حيث يستمر المخ في العمل لمدة 10 دقائق وهناك أعضاء تظل تعمل لمدة ساعة بعد الوفاة مثل القلب والكلى والكبد والبنكرياس، بينما تستمر القرنية والأوتار وخلايا الجلد في العمل لمدة يوم كامل.

خلال الساعة الأولى عقب الوفاة ترتخي جميع عضلات الجسم وتفقد العضلات قدرتها على التماسك ليتهدل الجلد وتظهر المفاصل والعظام بصورة واضحة.

ومع توقف القلب عن ضخ الدم تبدأ البشرة في الشحوب، إلى أن تتحول من اللون الوردي إلى الأصفر، وتبدأ حرارة الجسم الطبيعية البالغة 37 درجة في الانخفاض.

إذا استمر جسم المتوفى راقدا كما هو دون أية حركة، يتغير لون الجلد في بعض المناطق إلى البنفسجي المائل إلى الأحمر وهو اللون الأشبه بالكدمات، نتيجة تراكم الدم في بعض أجزاء من الجسم.

وبعد مرور ما يقرب 3 ساعات بعد الوفاة، تبدأ جميع خلايا الجسم في التصلب، ويصبح من الصعب تحريك أطراف المتوفى حيث تظهر أصابع اليد أو القدم ملتوية بشكل غير طبيعي.

وتتصلب العضلات بشكل كامل بعد مرور 12 ساعة من الوفاة، نتيجة التغيرات الكيميائية التي تحدث في الخلايا، التي تتسبب في تآكل الأنسجة الداخلية في الجسم.

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, February 17, 2020 - 7:22:01 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
رن على تكية ام علي
رن على تكية ام علي ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة الوطنية يوزع المعونات الشهرية الاحد
هّـيِّأّ مًحًمًدٍ أحًمًدٍ
أّلَيِّ عٌنِدٍوٌ أّطِفُـأّلَ وٌمًأّمًعٌأّهّـ حًقُ خِـبًﺰ لَلَأّطِفُـأّلَ شُـوٌ يِّعٌمًلَ وٌمًأّأّلَهّـ رأّتٌـبً مًنِ أّيِّ مًصّـدٍر وٌأّجّـأّر بًيِّتٌـهّـ رحً نِمًوٌتٌـ جّـوٌعٌ مًشُـ کْروٌنِأّ ... تعليقا على الخبر ...
هّـيِّأّ مًحًمًدٍ أحًمًدٍ
أّلَيِّ عٌنِدٍوٌ أّطِفُـأّلَ وٌمًأّمًعٌأّهّـ حًقُ خِـبًﺰ لَلَأّطِفُـأّلَ شُـوٌ يِّعٌمًلَ وٌمًأّأّلَهّـ رأّتٌـبً مًنِ أّيِّ مًصّـدٍر وٌأّجّـأّر بًيِّتٌـهّـ رحً نِمًوٌتٌـ جّـوٌعٌ مًشُـ کْروٌنِأّ ... تعليقا على الخبر ...
محمد يوسف ارجو من المسؤلين مساعدت عمال المياومة وسائقي تكسي لئنو ظاق الحال بهم وجعنا ... تعليقا على الخبر ...
سامي مخامره
شركة استيراد وتصدير في المنطقة الحرة الزرقاء ... تعليقا على الخبر ...الغرايبة: إطلاق المنصة الالكترونية "stayhome.jo" لتقديم طلبات تصاريح التنقل الجزئي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020