وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 25 -4 -2024 اليمن.. انفجار عبوة ناسفة جرفتها السيول يوقع إصابات الجامعة العربية تدعو العالم للاعتراف بدولة فلسطين لإنقاذ فرص السلام روسيا تمنع تمرير مشروع قرار أمريكي في مجلس الأمن الدولي حول عدم نشر الأسلحة النووية في الفضاء القسام: استدرجنا قوتين صهيونيتين واوقعناهم بكميني ألغام " البلقاء التطبيقية" تقر خطة النشاطات الرياضية للفصل الثاني 3 وفيات جراء حادث سير مروع بوادي موسى - فيديو "البدور والنوايسة": سيكون هناك 'غربلة ' للأحزاب ولا يمكن إيقاف "الانتخابات" لأنها غير جاهزة نقل نجم المنتخب الأرجنتيني السابق إلى المستشفى قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ من هولندا.. تقرير يشير إلى بديل محتمل لكلوب مدير الدفاع المدني: "سواعد النشامى" محاكاة لتهديدات التغيرات المناخية مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات أرباح "تسلا" تهبط 55% في الربع الأول من العام الملك ينبه من خطورة التصعيد في المنطقة

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 16/02/2020 توقيت عمان - القدس 5:21:30 PM
الاقتصاد النيابية تناقش نظامي الفوترة وحوافز الصادرات ..تقرير تلفزيوني
الاقتصاد النيابية تناقش نظامي الفوترة وحوافز الصادرات ..تقرير تلفزيوني


الحقيقة الدولية – عمان – تقرير أسامة بليبلة

ناقشت لجنة الإقتصاد والإستثمار النيابية خلال الاجتماع الذي عقدته اليوم الأحد برئاسة النائب الدكتور خير ابو صعيليك نظام الفوترة، ونظام حوافز الصادرات بحضور مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات حسام ابو علي. 

وقال أبو صعيليك، ان اللجنة استمعت الى شرح حول نظام الفوترة ونظام حوافز الصادرات الذي تم اقرارهما استنادا لقانون ضريبة الدخل الذي تم إقراره عام 2018.

وأضاف أبو صعيليك، أن اللجنة أوصت بالاسراع بتقديم دعم الصادرات للمصدرين قبل انتهاء الفترة المحددة لتقديم الإقرار الضريبي. وأكد على أن اللجنة مع حق الدولة في تحصيل المال العام دون أن يؤثر ذلك على الاستثمار ويتسبب في هروبه. 

من جانبه، قال مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات حسام أبو علي، ان الدائرة التقت بجميع النقابات المهنية قبل اقرار نظام الفوترة والذي صدر خلال أيار الماضي، حيث تم الأخذ ب 80 بالمئة من الملاحظات التي قدمت للدائرة. 

وأضاف، أن النظام استثنى من الفوترة السوبر ماركت ومن بحكمه ممن تقل مبيعاتهم السنوية عن 75 ألف دينار، والحرف التي تقل عن 30 ألف مبيعات، موضحا بأن الدائرة شكلت فرقا لإجراء مسح ميداني تقوم بزيارات ميدانية لمختلف القطاعات للتأكد من تقيدهم بإصدار الفواتير. 

وفيما يتعلق بنظام الحوافز لدعم الصادرات قال أبو علي ان النظام تضمن أسس ومعايير محددة لمنح الحوافز للتشجيع على الصادرات، بواقع 3 بالمئة من قيمة الصادرات عام 2019، وبواقع 5 بالمئة من قيمة الصادرات من عام 2020، وهي حوافز مرتبطة فقط بالمصدرين.

Sunday, February 16, 2020 - 5:21:30 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023