القسم : منوعات عامة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 14/02/2020 توقيت عمان - القدس 9:41:45 AM
حفيد أول رئيس لكازاخستان يطلب اللجوء السياسي في بريطانيا
حفيد أول رئيس لكازاخستان يطلب اللجوء السياسي في بريطانيا

كشف أول حفيد لرئيس كازاخستان، نور سلطان نزارباييف، أنه يسعى للحصول على حق اللجوء السياسي في بريطانيا، بسبب الضغوط التي تمارسها عائلته عليه.

وكتب آيسلطان أول حفيد للباسي (زعيم الأمة) اللقب الذي يطلق على جده أول رئيس لكازاخستان على صفحته في “فيسبوك” اليوم الخميس: “أطلب اللجوء السياسي في المملكة المتحدة”.

وفسر آيسلطان نزارباييف الذي حاول الانتحار سابقا وقضم أذن شخص تقدم لإنقاذه من إيذاء نفسه، طلب لجوئه السياسي لبلد أجنبي بحقيقة أنه واقع تحت ضغوط من عائلته.

وأوضح أيضا أن لديه معلومات “عن الفساد عالي المستوى بين حكومتي روسيا وكازاخستان”، مشيرا إلى أنه يمكن قراءة جميع التفاصيل حول ذلك في مقابلته مع صحيفة “التايمز” البريطانية.

وحكم على آيسلطان نزارباييف (29 عاما) بالسجن مع وقف التنفيذ ووضع تحت المراقبة في أكتوبر 2019 بتهمة الاعتداء على ضابط شرطة في لندن. وتضمن الحكم فترة تجريبية مدتها 18 شهرا، مع استمرار علاجه من الإدمان على تعاطي المخدرات، وإلزامه بخدمة المجتمع مع دفع غرامة.

وآيسلطان نزارباييف هو نجل الابنة الكبرى لرئيس كازاخستان السابق داريغا نزارباييفا وصهره المتوفى راحات علييف.

يذكر أن القائد الكازاخستاني نور سلطان نزارباييف ترك السلطة بشكل مفاجئ في مارس العام الماضي بعد ثلاثة عقود من الحكم المتواصل في هذه الدولة الواقعة في آسيا الوسطى والغنية بالموارد الطبيعية.

الحقيقة الدولية – وكالات 

Friday, February 14, 2020 - 9:41:45 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
مواطن
عليه رحمة الله. مع الصديقين و الشهداء و الصالحين بإذن الله و لا نزكي على الله احدا. ... تعليقا على الخبر ...الكرك تشيع بطلا من أبطال الكرامه
أيمن عصام أحمد شركس
عملت عدة محاولات لتسجيل دعم الخبز ولم يتم التسجيل ممكن معرفة السبب ... تعليقا على الخبر ...تفاصيل صرف دعم الخبز
تم تسجيل لدعم الخبز ولم اتلقة اي رستله ... تعليقا على الخبر ...تفاصيل صرف دعم الخبز
بظنا مدرسه كبيره الطفالنا من الصف الاول الى الخامس مدرسه الى عندنا غرف الصف صغيره جداا ... تعليقا على الخبر ...وزارة "التربية": أرقام إضافية لاستقبال شكاوى أولياء الأمور
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ام طالب نتقل الى المدرسه صغيره احنا سكان منطقة اسكان الكهرباء لا يوجد مدرسه كبيره بدنا مدرسه كبير ه الاولاد الصغار وكثير الاولاد نحطو على الحطياط حتى يصير في مجال برنو علينا ... تعليقا على الخبر ...وزارة "التربية": أرقام إضافية لاستقبال شكاوى أولياء الأمور
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020