القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 13/02/2020 توقيت عمان - القدس 8:59:47 PM
عبيدات : "كورونا" لا ينتقل عبر الغذاء
عبيدات : "كورونا" لا ينتقل عبر الغذاء
الحقيقة الدولية - عمان
 صرح  مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات ان  هيئة سلامة الغذاء الاوروبية المعنية باجراء عمليات تحليل المخاطر في الاتحاد الاوروبي أفادت في تقرير صدر عبر موقعها الرسمي مؤخرا انها في الوقت الحالي، لا تقوم باجراء دراسات تقييم مخاطر الفيروس المستجد كورونا في الأغذية لكونه لم يتم اعتبار الغذاء مصدر محتمل او وسيلة لنقل عدوى الفيروس.

ويقوم المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها بالمراقبة والتحقق بحالات تفشي المرض عن كثب وتقديم عمليات تقييم للمخاطر لتوجيه الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والمفوضية الأوروبية في أنشطتها للاستجابة والوقاية من العدوى بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية كما في الاردن .

واضاف ان وكالة هيئة تحليل المخاطر الالمانية بتاريخ 3/2/2020 وعبر موقعها الالكتروني اكدت ان فيروس كورونا ينتقل من انسان الى انسان من خلال الرذاذ المتطاير من الانسان المصاب او ملامسة اسطح تلوثت حديثاً بمسحة ملوثة.

وأوضح عبيدات انه  لم يتم لغاية الآن اكتشاف علاج خاص للقضاء على فيروس كورونا المستجد كما أن المضادات الحيوية غير فعَّالة في الوقاية منه بالرغم من ان اللقاحات المضادة للالتهاب الرئوي مثل لقاح المكورات الرئوية ولقاح المستدمية النزلية من النمط "ب"، لا توفر الوقاية من هذا الفيروس،  الا انه يُوصى بشدة بالحصول على التطعيم ضد الأمراض التنفسية لحماية الصحة وخاصة كبار السن والأشخاص المصابين بحالات مرضية سابقة الوجود (مثل الرَبْو، وداء السُكَّريّ، وأمراض القلب) وهم الأكثر عُرضة للإصابة بأمراض الجهاز التنفسي.


Thursday, February 13, 2020 - 8:59:47 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فرج رجا ابو غالب
الإعفااااء الجمركي للضباط... مكرمه ملكيه قضية رأي عام لأكثر من 230.000 ضابط... رح تنفض السوق نفس... وترفد الخزينه ... ورح تحرك اليوم التجاريه والسوقيه.... وانتم ادرى بذلك..... ارجوكم اثارة الموضوع.... مشكورين ... تعليقا على الخبر ...العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل عيون
انا ما بفتح عندي ليش المعلمات حكوا بفتح شو القصة معلق ... تعليقا على الخبر ... “التربية” تعلن الأوقات المتاحة للدراسة عبر منصة “درسك”
دور المياه اليوم الأحد لم تصل المياه المفرق _المزه ... تعليقا على الخبر ...رقم موحد لطوارىء المياه وبدء تسديد الفواتير عبرخدمة الواتس أب
رؤى عيسى خليل ابراهيم
لامبررمنطقي لإغلاق المساجد
في بيوت أذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالعدو والاصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وأقام الصلاةواتاء الزكاة يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار ليجزيهم الله احسن ما صنعوا ... تعليقا على الخبر ...حملة الكترونية تطالب بفتح المساجد.. الإغلاق غير مبرر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020