القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 13/02/2020 توقيت عمان - القدس 7:55:36 PM
" الوسط الإسلامي" : الداخلية منعت مؤتمرنا
" الوسط الإسلامي" : الداخلية منعت مؤتمرنا
الحقيقة الدولية - عمان

عبر حزب الوسط الاسلامي عن رفضه لقرار وزير الداخلية بتعذر عقد المؤتمر العام الثاني للحزب. 

وقال الحزب في بيان تلقت "الحقيقة الدولية" نسخة عنه، إن الحزب فوجئ، الخميس بقرار وزير الداخلية بتعذر عقد المؤتمر العام الثاني للحزب الذي كان من المزمع عقده، السبت 15/2/2020، في مدينة الحسين للشباب، تحت عنوان "الاصلاح السياسي واقع وتطلعات"، قبل ساعات فقط من عقد المؤتمر دون ابداء الأسباب.

وأكد الحزب أنه  قام بكافة الاجراءات القانونية والادارية والمخاطبات الرسمية لوزارة الشؤون السياسية والبرلمانية.

وتابع البيان ، "ان هذا القرار ينم عن عقلية عرفية ولا يتماشى مع الأعراف الديمقراطية وقانون الأحزاب والأوراق النقاشية لجلالة الملك وتوجهات الحكومة للاصلاح، ويوجه رسالة سلبية للأحزاب".

وأضاف "ان حزب الوسط الاسلامي والذي يتبنى المصالح العليا للدولة، يرفض هذا القرار العرفي، وبناء عليه قرر المكتب السياسي في اجتماعه الطارئ يوم ،الخميس 13/2/2020م، دعوة مجلس شورى الحزب للانعقاد في اجتماع طارئ لمناقشة هذا القرار غير المسؤول والرد عليه من حيث": 

أولا: مقاطعة الانتخابات النيابية
ثانيا: تجميد نشاط الحزب
ثالثا: اتخاذ اي قرار مناسب للرد على هذا القرار

وفيما يلي نص البيان:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان عاجل

" وزير الداخليـة يعيق الإصلاح السياسي "

 

        فوجئ حزب الوسط الإسلامي ظهر اليوم الخميس الموافق 13/2/2020  بقرار وزير الداخلية بتعذر عقد  المؤتمر العام الثاني للحزب الذي كان من  المزمع عقده السبت 15/2/2020م   في مدينة الحسين للشباب تحت عنوان " الإصـلاح السياسي واقع وتطلعات" ، أي قبيل ساعات فقط من عقد المؤتمر  دون إبداء الأسباب ، مع العلم أن الحزب قام بكافة الإجراءات القانونية والإدارية والمخاطبات الرسمية لوزارة الشؤون السياسية والبرلمانية .

 

إن هذا القرار ينم عن عقلية عرفية ولا يتماشى مع الأعراف الديمقراطية وقانون الأحزاب والأوراق النقاشية لجلالة الملك وتوجهات الحكومة للإصلاح ويوجه رسالة سلبية للأحزاب .

 

إن حزب الوسط الإسلامي والذي يتبـنى المصالح العليا للدولة لـيرفض هذا القرار العرفي وبناءً عليه قرر المكتب السياسي في اجتماعه الطارئ يوم الخميس 13/2/2020 دعوة مجلس شورى الحزب  للانعقاد في اجتماع طارئ  لمناقشة هذا القرار غير المسؤول والرد عليه من حيث :

 

أولاً : مقاطعة الانتخابات النيابية .

ثانياً : تجميد نشاط الحزب .

ثالثاً:  اتخاذ أي قرار مناسب رداً على هذه القرار .

 

والمكتب السياسي يعتذر  لجميع المدعوين بسبب هذا الإلغاء الخارج عن إرادة الحزب،  وإننا لنناشد جلالة الملك قائد المسيرة الإصلاحية لوقف تجاوزات هذا الوزير ونطالب الحكومة بالاعتذار لكافة الأحزاب السياسية وتحمل مسؤولياتها حول هذا القرار .

 

عاش الأردن عزيزاً  قوياً منيعاً

والله المستعان

حزب الوسط الإسلامي

عمان- الأردن

الخميس 13/2/2020


Thursday, February 13, 2020 - 7:55:36 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فرج رجا ابو غالب
الإعفااااء الجمركي للضباط... مكرمه ملكيه قضية رأي عام لأكثر من 230.000 ضابط... رح تنفض السوق نفس... وترفد الخزينه ... ورح تحرك اليوم التجاريه والسوقيه.... وانتم ادرى بذلك..... ارجوكم اثارة الموضوع.... مشكورين ... تعليقا على الخبر ...العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل عيون
انا ما بفتح عندي ليش المعلمات حكوا بفتح شو القصة معلق ... تعليقا على الخبر ... “التربية” تعلن الأوقات المتاحة للدراسة عبر منصة “درسك”
دور المياه اليوم الأحد لم تصل المياه المفرق _المزه ... تعليقا على الخبر ...رقم موحد لطوارىء المياه وبدء تسديد الفواتير عبرخدمة الواتس أب
رؤى عيسى خليل ابراهيم
لامبررمنطقي لإغلاق المساجد
في بيوت أذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالعدو والاصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وأقام الصلاةواتاء الزكاة يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار ليجزيهم الله احسن ما صنعوا ... تعليقا على الخبر ...حملة الكترونية تطالب بفتح المساجد.. الإغلاق غير مبرر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020