الأردن يقرر منع استيراد كافة البضائع ذات المنشأ الايطالي "الأردنية": قرارات "العمداء" بما فيها (ناجح/راسب) نافذة ولن تلغى من "التعليم العالي" معان: سحب 150عينة عشوائية لفحص كورونا البنك الدولي يمول مشروع توفير فرص عمل للشباب الأردني بالاقتصاد الرقمي بـ 200 مليون دولار القبض على شخصين احدهما مصنف بالخطير وبحقه 99 طلبا امنيا التنمية: مكافحة المتسولين من اختصاص الامن بعد صدور امر الدفاع البدء بتفريغ باخرة قمح في العقبة وبانتظار 15 باخرة اخرى الصناعة والتجارة توقف تصدير وإعادة تصدير المواد الغذائية اخلاء 15 شخصا من الحجر الصحي في أحد فنادق العقبة غوتيريش يدين "بشدة" قصف مستشفى في العاصمة طرابلس السعودية تعفي المنشآت الصغيرة من المقابل المالي الاقتصاد الفرنسي يسجل أكبر انخفاض منذ الحرب العالمية الثانية أستراليا متفائلة بنتيجة معركتها مع الفيروس التاجي 5 وفيات و1175 إصابة جديدة بكورونا في روسيا خلال آخر 24 ساعة الصحة البريطانية: وضع جونسون مستقر ومعنوياته جيدة

القسم : علوم وتكنولوجيا
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 13/02/2020 توقيت عمان - القدس 1:51:00 PM
كيف نحمي ملفاتنا وبياناتنا من الاختراق؟
كيف نحمي ملفاتنا وبياناتنا من الاختراق؟

يعاني الكثير من مستخدمي الإنترنت من مشكلات اختراق البيانات التي باتت تشكل تهديدا حقيقيا على أمن الشبكة العنكبوتية وأمن الأجهزة والإلكترونيات المرتبطة بها.

 

وللتعامل مع هذه التهديدات وتعزيز خصوصية البيانات وحمايتها من التجسس يلجأ بعض المستخدمين أو أصحاب الشركات إلى الاعتماد على شبكات إنترنت مغلقة محمية برموز وشيفرات خاصة.

 

ويفضل آخرون الاستغناء عن نقل البيانات المهمة أو السرية عبر الإنترنت، ويستخدمون لهذه المهمة طريقة نقل البيانات بين الأجهزة عبر البطاقات او أقراص التخزين الخارجية.

 

كما يهتم الكثير من مستخدمي الحواسب والإنترنت ببرامج مكافحة الفيروسات أو القرصنة الإلكترونية ويسعون للحصول على هذه البرامج من شركات موثوقة تعمل دوما على تحديث هذه البرامج لاكتشاف الفيروسات والبرمجيات الخبيثة الجديدة.

 

وإحدى الطرق التي يعتمد عليها المستخدمون لحماية بياناتهم أيضا هي حفظ هذه البيانات أو إرسالها للمستخدمين الآخرين عبر تطبيقات "السحابة الإلكترونية" التابعة للشركات الكبرى مثل غوغل وآبل ومايكروسوفت وغيرها، والتي تمتاز بقدرات ممتازة على حماية البيانات من التجسس من قبل أطراف ثالثة.

 

ومن بين أبرز الخدمات السحابية التي يعتمد عليها المستخدمون في وقتنا الحالية خدمة  Google Drive، والتي تمنح المستخدمين مساحة مجانية على الإنترنت لحفظ بياناتهم ورسائلهم وصورهم، وتساعدهم من تصفح أو نقل تلك البيانات بين جهاز وآخر عبر حساب إلكتروني خاص.

 

كما توجد خدمات سحابية خاصة بأجهزة وهواتف بعض الشركات مثل خدمة iCloud التي تساعد أصحاب كمبيوترات وهواتف شركة آبل من تخزين بياناتهم على الإنترنت، وتوفر لهم أيضا إمكانية تصفح أو تحميل تلك البيانات على أي جهاز آيفون أو آيباد أو آي ماك موصول بحساب iCloud الإلكتروني الخاص بهم.

 

الحقيقة الدولية - وكالات


Thursday, February 13, 2020 - 1:51:00 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
رن على تكية ام علي
رن على تكية ام علي ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة الوطنية يوزع المعونات الشهرية الاحد
هّـيِّأّ مًحًمًدٍ أحًمًدٍ
أّلَيِّ عٌنِدٍوٌ أّطِفُـأّلَ وٌمًأّمًعٌأّهّـ حًقُ خِـبًﺰ لَلَأّطِفُـأّلَ شُـوٌ يِّعٌمًلَ وٌمًأّأّلَهّـ رأّتٌـبً مًنِ أّيِّ مًصّـدٍر وٌأّجّـأّر بًيِّتٌـهّـ رحً نِمًوٌتٌـ جّـوٌعٌ مًشُـ کْروٌنِأّ ... تعليقا على الخبر ...
هّـيِّأّ مًحًمًدٍ أحًمًدٍ
أّلَيِّ عٌنِدٍوٌ أّطِفُـأّلَ وٌمًأّمًعٌأّهّـ حًقُ خِـبًﺰ لَلَأّطِفُـأّلَ شُـوٌ يِّعٌمًلَ وٌمًأّأّلَهّـ رأّتٌـبً مًنِ أّيِّ مًصّـدٍر وٌأّجّـأّر بًيِّتٌـهّـ رحً نِمًوٌتٌـ جّـوٌعٌ مًشُـ کْروٌنِأّ ... تعليقا على الخبر ...
محمد يوسف ارجو من المسؤلين مساعدت عمال المياومة وسائقي تكسي لئنو ظاق الحال بهم وجعنا ... تعليقا على الخبر ...
سامي مخامره
شركة استيراد وتصدير في المنطقة الحرة الزرقاء ... تعليقا على الخبر ...الغرايبة: إطلاق المنصة الالكترونية "stayhome.jo" لتقديم طلبات تصاريح التنقل الجزئي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020