"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : علوم وتكنولوجيا
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 12/02/2020 توقيت عمان - القدس 3:50:25 PM
تقنية جديدة ستغير عالم تخزين البيانات في الحواسب
تقنية جديدة ستغير عالم تخزين البيانات في الحواسب

أعلنت شركة SDK عن تطويرها لتقنية جديدة ستساعد على زيادة سعة التخزين في أقراص التخزين الصلبة الموجودة في الحواسب.

 

وقال الخبراء في الشركة أنهم طوروا جيلا جديدا من أقراص التخزين الصلبة HDD تعتمد على تقنية HAMR للتسجيل المغناطيسي بمساعدة الحرارة.

 

وصنعت SDK محركات أقراص التخزين الجديدة من الألومينيوم، وزودتها بطبقات رقيقة مصنوعة من حبيبات مغناطيسية ناعمة جدا من الحديد والبلاتين، وفق ألية معينة تتحكم بدرجة حرارة النواقل في المعادن.

 

وتبعا للخبراء فإن التقنية الجديدة التي توصلوا إلى تطويرها ساعدت في تحسين أداء أقراص HDD وسرعة تعاملها مع البيانات، وبفضلها أصبحت سعات التخزين في هذه الأقراص أكبر بكثير، إذ ستتمكن من تخزين حتى 6 تيرابايت في الإنش المربع الواحد، أي أن الأقراص الجديدة ستكون قادرة على تخزين بيانات أكثر بمقادر 5 مرات من مثيلاتها الحالية.

 

ولم تعلن SDK عن تفاصيل إضافية عن أقراص تخزينها الجديدة أو موعد إطلاقها في الأسواق، لكن التسريبات تشير إلى أنها ستعمل هذا العام على تطوير أقراص HDD بسعات تصل إلى 20 تيرابايت.

 

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, February 12, 2020 - 3:50:25 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023