الأردن يرحب بإصدار محكمة العدل تدابير احترازية مؤقتة جديدة بشأن الحرب على غزة محلل سياسي : السيناريو الاقرب في غزة .. استمرار حرب الاستنزاف - فيديو استبعاد رئيس جنوب إفريقيا السابق من الانتخابات المقبلة صلاح يقنع زميله في ليفربول بتغيير عادته الغريبة قبل المباريات مصرع 45 شخصاً في سقوط حافلة من فوق جسر بجنوب أفريقيا 120 ألفا يؤدون صلاتي العشاء والتراويح في المسجد الأقصى تعرف إلى مخالفات العمل المشمولة بقانون العفو العام اليونيسف: 1.7 مليون فلسطيني بغزة نزحوا داخلياً كريستيانو ينفجر غضبا.. هل تعمد مدافع برشلونة تجاهل رونالدو في مباراة البرتغال لندن: متظاهرون ضد الحرب على غزة يحتلون مدخل وزارة التجارة فريق عربي واحد ضمن قائمة أفضل الأندية العالمية العدل الدولية تأمر "إسرائيل" بضمان دخول المساعدات لغزة دون معوقات مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين عدوان صهيوني على ريف دمشق إربد.. مدرسة الملك عبدالله الثاني تفوز بميداليتين في مهرجان دولي للتكنولوجيا

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 16/01/2017 توقيت عمان - القدس 6:32:55 PM
"القوة الحمراء".. وحدة صهيونية متخصّصة بمحاربة "حماس" و"حزب الله"
"القوة الحمراء".. وحدة صهيونية متخصّصة بمحاربة "حماس" و"حزب الله"
جيش العدو
 
كشفت مصادر إعلامية عبرية، النقاب عن تشكيل الاحتلال لوحدة عسكرية جديدة متخصّصة بمحاربة "كتائب القسام" (الذراع العسكري لحركة حماس) و"حزب الله" اللبناني.

وقالت صحيفة "هآرتس" العبرية في عددها الصادر اليوم الإثنين، إن الجيش أنشأ قوة جديدة أطلق عليها اسم "القوة الحمراء"، والتي ستنحصر مهمتها بمواجهة "حماس" و"حزب الله"، بواسطة أسلحة ومعدّات عسكرية مطابقة لتلك التي تستخدمها قوات الفصيلين الفلسطيني واللبناني.

وأوضحت أن هذا الأمر يأتي "في إطار تحسين القدرات القتالية للجيش، وكجزء من عملية هيكلته التي بدأت في السنوات الأخيرة".

وبيّنت أن الجيش سيعمل على شراء أسلحة وصواريخ مختلفة يمتلكها مقاتلو "حماس" و"حزب الله"، لتزويد القوة الجديدة بها؛ لا سيما أسلحة كلاشنكوف وقنص وصواريخ كورنيت وماليتوكا وقذائف مضادة للدروع.

كما سيزوّد الجيش "القوة الحمراء" بزيّ عسكري مطابق لما يرتديه مقاتلو "القسام" و"حزب الله"، إلى جانب الكوفيات والأعلام الوطنية؛ بحيث تصبح القوة الجديدة جزء من كل كتيبة عسكرية من القوات البرية للجيش الإسرائيلي، ويخضع عناصرها لتدريبات مكثفة تحاكي قدرات وأساليب القتال لدى الفصيلين الفلسطيني واللبناني.

وبيّنت أن المواقع العسكرية للجيش باتت تحتوي على أنفاق ووحدات سكانية مماثلة لتلك الموجودة في جنوب لبنان وقطاع غزة، إلى جانب إجراء تدريبات داخل مناطق مأهولة بالسكان.

وصرّح ضابط إسرائيلي، تعقيبًا على إنشاء "القوة الحمراء"، بالقول "تجري حاليا عملية تدريب عسكرية للجنود لمحاكاة ما يجب معرفته حول كيفية محاربة حزب الله وحماس، وإعدادهم بتدريبات شاقة وتعزيز قدرتهم على فهم كيفية عمل العدو"، وفق تصريحه.

وذكرت الصحيفة العبرية، أن "سلاح الجو يمتلك سربًا من الطائرات يدعى التنين الطائر، يرتدي عناصره زيًا يحمل أعلام دول عربية، وشارك في تدريبات مع قوات أجنبية".

وأوضح الخبير العسكري الفلسطيني، يوسف الشرقاوي، أن هذه الوحدة تشبه "وحدة الأقدام السوداء" التي شكلها الجيش الفرنسي لمواجهة الثورة الجزائرية، وكان يتخفى أفرادها بزي الشعب الجزائري وزي الثوار الجزائريين.

وأضاف في حديث لـ "قدس برس"، اليوم الإثنين، تعقيبًا على إنشاء القوة العسكرية الصهيونية الجديدة "التجربة الفرنسية نُقلت إلى أجهزة الأمن الصهيونية من قبل شمعون بيريس، والذي كانت تربطه علاقات قوية بالحكومة الفرنسية".

وتابع الخبير الفلسطيني "الاحتلال يُحاول استخدام كل الوسائل ويطبقها على الشعب المحتل من أجل إطالة عمره، ولذلك يقوم بدراسة تجارب الثورات وحركات التحرر والجيوش الاستعمارية، للاستفادة منها".

وأردف "ما يحدث الآن بالنسبة للمقاومة الفلسطينية، يحاول الجيش تقليد المقاومة في كل شيء؛ في لباسها وأسلحتها وتكتيكاتها العسكرية، لاعتقاده أن ذلك يعطيه القدرة على مواجهة أساليبها التي تعتمد على حرب العصابات، وهو يختلف عن أساليب القتال لدى الجيوش النظامية".

وأشار الخبير العسكري إلى أن لجوء جيش الاحتلال إلى هذه الأساليب الجديدة في القتال، "جاء بعد الإخفاقات والهزائم التي لحقت به خلال المواجهات مع المقاومة؛ حيث فاجئت تكتيكات المقاومة الفلسطينية، الجيش الإسرائيلي وكانت سببًا رئيسيًا في وقوع خسائر بصفوفه".

الحقيقة الدولية – قدس برس
 
Monday, January 16, 2017 - 6:32:55 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023