وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 2 – ايار – 2024 الملك يعزي الرئيس الإماراتي بوفاة طحنون بن محمد آل نهيان وزير لبناني يحذر من تشويش "إسرائيل" على الملاحة الجوية "بكل هدوء.. كاميرا توثق لحظة انتحار رجل أعمال باكستاني وزير السياحة و رئيس بلدية جرش يضعان الصيغة النهائية لمشروع ربط مدينة جرش الآثرية بالحديثة منظمة الهجرة تعلل سبب مغادرة اللاجئين السوريين للبنان بوتيرة أعلى نحو قبرص بحرا إصابة شاب بعيار ناري بمنزله في السلط إصابة 55 شخصا على الأقل جراء اصطدم قطار بحافلة في لوس أنجلوس احذروا هذه الخدعة.. مطاعم في باريس تستعد لتحصيل المزيد من الأموال خلال الألعاب الأولمبية العزام مديراً لمديرية التربية والتعليم بمحافظة جرش أثر جانبي خطير لأدوية حرقة المعدة تحرك عاجل من السياحة المصرية بعد رصد مواطنين متجهين للسعودية بتأشيرات زيارة قبل موسم الحج الأسد يوجه بافتتاح مركز للتجنيد هو الأول من نوعه في دمشق الامارات تتأهب للحالة الجوية سيول تجتاح مناطق بالسعودية

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 16/01/2017 توقيت عمان - القدس 6:29:18 PM
الخارجية البحرينية تطالب بغداد بالكف عن التدخل في شؤونها الداخلية
الخارجية البحرينية تطالب بغداد بالكف عن التدخل في شؤونها الداخلية
نائب الرئيس العراقي نوري المالكي
 
أعلنت البحرين رفضها القاطع للتصريحات الصادرة من نائب الرئيس العراقي نوري المالكي، والمتحدث باسم الخارجية العراقية بشأن الأحكام القضائية التي نفذت أمس الأحد بحق ثلاثة مدانين في قضية استهداف رجال الشرطة.

وطالبت الخارجية العراقية، التي استدعت اليوم الاثنين سفير العراق لدى البحرين أحمد نايف الدليمي بنقل هذا الاستياء إلى الحكومة العراقية.

وأكد وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإقليمية ومجلس التعاون في الخارجية البحرينية السفير وحيد مبارك سيار، استنكار مملكة البحرين ورفضها القاطع لتلك التصريحات مشدداً رفض البحرين التام لأي شكل من أشكال التدخل في قضائها الذي يتمتع بكل معايير الاستقلالية.

وطالب الديبلوماسي البحريني السلطات العراقية بضرورة الكف فورًا عن مثل هذه التصريحات، التي قال بأنها "تعد تدخلاً غير مقبول في شؤون مملكة البحرين، وانتهاكاً لميثاق الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية، ولا تتفق مع العلاقات الأخوية بين البلدين، وتعرقل جهود تعزيز هذه العلاقات وتطويرها".

كما جدد السفير سيار دعم البحرين لكل ما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار بالعراق، مؤكدًا في الوقت ذاته على ضرورة التزام الحكومة العراقية باتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها الحفاظ على العلاقات مع الأشقاء وردع كل ما يمكن أن يؤثر سلبًا عليها، وفق المصدر.

الحقيقة الدولية – وكالات
 
Monday, January 16, 2017 - 6:29:18 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023