لندن: متظاهرون ضد الحرب على غزة يحتلون مدخل وزارة التجارة فريق عربي واحد ضمن قائمة أفضل الأندية العالمية العدل الدولية تأمر "إسرائيل" بضمان دخول المساعدات لغزة دون معوقات مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين عدوان صهيوني على ريف دمشق إربد.. مدرسة الملك عبدالله الثاني تفوز بميداليتين في مهرجان دولي للتكنولوجيا الاحتلال يعدم أكثر من 200 نازح في مجمع الشفاء الطبي مصر.. الإفتاء تعلن موعد تحري هلال عيد الفطر خبر مؤلم لجماهير ريال مدريد.. حسم مستقبل لوكا مودريتش بشكل نهائي مصر تعلن عن خطة جديدة في سيناء.. وكيان الاحتلال يترقب الأمم المتحدة: الأسر عبر العالم ترمي مليار وجبة يوميا قرض بـ 19 مليون دولار لبناء محطة معالجة صرف صحي في غرب إربد ارتفاع الايرادات المحلية 310 ملايين دينار في 2023 إزالة اعتداءات على قناة الملك عبدالله في الأغوار الوسطى فرنسا ستقدم 30 مليون يورو لأونروا في 20214

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 16/01/2017 توقيت عمان - القدس 6:28:21 PM
الجيش العراقي يعلن سيطرة قواته على أحياء جديدة في الموصل
الجيش العراقي يعلن سيطرة قواته على أحياء جديدة في الموصل
الجيش العراق في الموصل
 
أعلن الجيش العراقي، اليوم الاثنين، عن تحرير حييْ "الكندي" و"القيروان" في الساحل الأيسر لمدينة الموصل (شمال العراق) من سيطرة "تنظيم داعش"، في وقت تتواصل فيه حركة نزوح السكان من ضفة الساحل الأيمن.

وقال قائد عمليات "قادمون يانينوى" (تابعة للجيش)، عبد الأمير رشيد يارالله، إن "قوات المحور الشمالي من الجيش العراقي تمكنت اليوم، من تحرير حيي الكندي والقيروان في الساحل الأيسر لمدينة الموصل، ورفع العلم العراقي فوق مبانيهما".

وأضاف في بيان صحفي أن "قوات الجيش حررت الحيين بعد تكبيد الإرهابيين خسائر فادحة بالأرواح والمعدات".

وانطلقت معركة استعادة الموصل في الـ 17 من تشرين أول/ أكتوبر 2016، بمشاركة 45 ألفاً من القوات التابعة لحكومة بغداد، مدعومة بالحشد الشعبي (مليشيات شيعية موالية للحكومة)، وحرس نينوى (سني)، إلى جانب "البيشمركة " (قوات الإقليم الكردي)، بغطاء جوي من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

وفي سياق آخر، كشفت "لجنة حقوق الإنسان" في مجلس النواب العراقي، عن حصيلة جديدة في أعداد النازحين من محافظة نينوى منذ انطلاق معركة استعادة الموصل.

وقال رئيس اللجنة عبد الرحيم الشمري في حديث صحفي، اليوم، إن "عدد نازحي محافظة نينوى منذ بدء العمليات العسكرية حتى اليوم بلغ 1877 ألف مواطن يتواجدون حاليا في خمسة مخيمات للنازحين".

وأضاف "هناك حركتين للنازحين ستكون خلال هذه الفترة، الأولى هي عودة الأسر إلى مناطقها والتي بدأت فعليا في الجانب الأيسر للموصل، بينما الحركة الأخرى هي النزوح من الساحل الأيمن صوب مناطق آمنة".

وكانت "منظمة الهجرة الدولية" قد أعلنت في كانون أول/ ديسمبر الماضي عن نزوح أكثر من 100 ألف شخص منذ إطلاق معركة استعادة مدينة الموصل.

الحقيقة الدولية – وكالات
 
Monday, January 16, 2017 - 6:28:21 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023