العدل الدولية تأمر "إسرائيل" بضمان دخول المساعدات لغزة دون معوقات مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين عدوان صهيوني على ريف دمشق إربد.. مدرسة الملك عبدالله الثاني تفوز بميداليتين في مهرجان دولي للتكنولوجيا الاحتلال يعدم أكثر من 200 نازح في مجمع الشفاء الطبي مصر.. الإفتاء تعلن موعد تحري هلال عيد الفطر خبر مؤلم لجماهير ريال مدريد.. حسم مستقبل لوكا مودريتش بشكل نهائي مصر تعلن عن خطة جديدة في سيناء.. وكيان الاحتلال يترقب الأمم المتحدة: الأسر عبر العالم ترمي مليار وجبة يوميا قرض بـ 19 مليون دولار لبناء محطة معالجة صرف صحي في غرب إربد ارتفاع الايرادات المحلية 310 ملايين دينار في 2023 إزالة اعتداءات على قناة الملك عبدالله في الأغوار الوسطى فرنسا ستقدم 30 مليون يورو لأونروا في 20214 رئيس الوزراء الفلسطيني يشكل حكومته الجديدة وعباس يمنحها الثقة الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايرلندي

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 29/01/2020 توقيت عمان - القدس 10:55:46 AM
فلسطين تنتفض لليوم الثاني رفضا لصفقة القرن
فلسطين تنتفض لليوم الثاني رفضا لصفقة القرن

يواصل أبناء الشعب الفلسطيني لليوم الثاني على التوالي، فعالياتهم الرافضة لما تسمى "صفقة القرن".

 

ففي القدس، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال قرب جامعة القدس ببلدة أبو ديس، وأطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز والعيارات المطاطية تجاه المواطنين والطلبة، واغلقوا الشارع الرئيس قرب الجامعة، دون أن يكون هناك أي اصابات في صفوف المواطنين والطلبة.

 

وفي الخليل، أصيب، عدد من المواطنين وطلبة المدارس بالاختناق، خلال قمع الاحتلال لمسيرة سلمية منددة بصفقة القرن في مخيم العروب شمال الخليل.

 

وقالت مصادر امنية، إن قوات الاحتلال المتمركزة على مدخل المخيم أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع صوب المسيرة التي شارك فيها طلبة المدارس للتنديد بصفقة القرن وبالسياسة الاميركية المنحازة لحكومة الاحتلال.

 

وأشار شهود عيان إلى أن قوات الاحتلال أعلنت استنفارها، وعززت تواجدها على مدخل المخيم الذي اغلقته بمكعبات أسمنتية، ومنعت المواطنين ومركباتهم من الوصول الى الشارع الالتفافي.

 

وفي غزة، عمَّ الإضراب الشامل صباح اليوم، مختلف مناطق قطاع غزة رفضاً لصفقة القرن الصهيوأمريكية الهادفة لتدمير المشروع الوطني وتصفية القضية الفلسطينية.

 

وأفاد المصدر أن الإضراب الشامل جاء تلبية لدعوة من من لجنة المتابعة العليا للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة.

 

وبينت اللجنة أن الإضراب يشمل كل مرافق الحياة ما عدا وزارة الصحة، لتوجيه رسائل واضحة للاحتلال الإسرائيلي أن هذه الصفقة المشؤومة لن تمر.

 

وشهدت مختلف مدن القطاع في ساعات الليلة الماضية وحتى ساعات فجر اليوم، مسيرات وتظاهرات عفوية، تعبيراً عن الرفض لما جاء في صفقة القرن.

 

وأشعل الشبان إطارات المركبات، وتوجه بعضهم إلى نقاط التماس الحدودية مع الاحتلال الإسرائيلي، تنديداً بالصفقة الصهيوأمريكية الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية.

 

وفي الأغوار، شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، من إجراءاتها العسكرية في الأغوار، ونصبت العديد من الحواجز الطيّارة في مختلف المناطق، لمنع وصول المواطنين من مختلف المحافظات إلى هناك ضمن حملة "حماية الأغوار"، عقب الاعلان عن ضمها في بنود ما يسمى "صفقة القرن".

 

وقال الناشط الحقوقي عارف دراغمة، إن تدريبات عسكرية إسرائيلية تجرى منذ ساعات الصباح في مناطق وادي المالح، وخربة سمرة، والشق، عدا عن الحشود التي تتواجد في مختلف مناطق الأغوار منذ ساعات الليل وصباح اليوم.

 

وكانت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان قد أعلنت عن برنامج فعاليات حماية الأغوار، والتي تنطلق اليوم الساعة العاشرة صباحا، ومن المخطط الوصول للأراضي التي منعت قوات الاحتلال أصحابها من زراعتها، وتنفيذ نشاط لحراثة هذه الأراضي.

 

وفي رام الله، دعت القوى الوطنية والإسلامية لمحافظة رام الله والبيرة اعتبار يوم الإعلان عن الصفقة الأميركية يوم غضب شعبي وجماهيري واسع ردا على العدوان الأميركي.

 

وفي بيت لحم، أعلن الاتحاد العام المعلمين الفلسطينيين في بيت لحم، تعليق الدوام اليوم الساعة الحادية عشر والنصف في كافة مدارس المحافظة ومديرية التربية والتعليم، وذلك للمشاركة في المسيرة التي تنطلق الساعة 12 من مفترق باب الزقاق.

 

وفي أراضي الـ1948، ينظم الطلاب والطالبات العرب الفلسطينيون في جامعة تل أبيب، اليوم الأربعاء، وقفة في مدخل الجامعة الرئيسي ضد "صفقة القرن".

 

وأصدرت الحركات الطلابية العربية في الجامعة بيانا جاء فيه: "نحن الطلاب والطالبات العرب الفلسطينيون جزء لا يتجزأ من نضال الشعب الفلسطيني في جميع أماكن تواجده ضد الاستعمار بجميع أشكاله، لطالما كانت الحركة الطلابية عماد الفعل الثوري الفلسطيني ضد كافة المشاريع الاستعمارية التصفوية".

 

الحقيقة الدولية – وكالات

 

 


Wednesday, January 29, 2020 - 10:55:46 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023