القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 29/01/2020 توقيت عمان - القدس 9:12:10 AM
أجواء باردة وأمطار متفرقة اليوم وخمسينية الشتاء غدا
أجواء باردة وأمطار متفرقة اليوم وخمسينية الشتاء غدا

الحقيقة الدولية - عمان

تنخفض درجات الحرارة قليلا نهار اليوم، وتكون الأجواء باردة بوجه عام وغائمة جزئيا، مع وجود فرصة لهطول أمطار خفيفة ومتفرقة في أنحاء مختلفة من المملكة خاصة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وتكون الأجواء ليلا باردة جدا في أغلب المناطق مع ظهور الغيوم المنخفضة، ويتوقع تشكل الضباب في ساعات الليل المتأخرة خاصة فوق المرتفعات الجبلية.

وبحسب تقرير دائرة الأرصاد الجوية، تبدأ غدا الخميس خمسينية الشتاء، وتكون الأجواء باردة في أغلب المناطق ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

ويطرأ بعد غد الجمعة انخفاض على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة بوجه عام، وغائمة جزئيا إلى غائمة أحيانا، مع هطول زخات من المطر في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الجنوبية الغربية، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 12 - 4 درجات مئوية، وفي المرتفعات الشمالية من 9 - 4، وفي مرتفعات الشراة من 9 - 2، وفي مناطق البادية والسهول من 13 - 3، وفي مناطق الأغوار من 19 - 5، والبحر الميت 18 - 10، وفي خليج العقبة من 18 إلى 9 درجات مئوية.

وقال مدير عام دائرة الأرصاد الجوية المهندس حسين المومني ان مربعينية هذا العام التي تنتهي اليوم، حققت كميات أمطار أعلى من معدلها العام في أغلب مناطق المملكة بنسب ترواحت بين 4 – 176 بالمئة.

وأضاف أن أعلى مجموع تراكمي لكميات الأمطار على مستوى المملكة خلال هذا الموسم وحتى تاريخه كان 428,9 ملم في محطة رصد رأس منيف في محافظة عجلون.

وتشكل أمطار خمسينية الشتاء ما نسبته 38 بالمئة من أمطار الموسم المطري العام، فيما تستمر الخمسينية لمدة 50 يوما.

 

 

Wednesday, January 29, 2020 - 9:12:10 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
لاحول ولا قوة الا بالله الله المستعان ... تعليقا على الخبر ...انهيار جدار استنادي في المنطقة الحرفية بالسلط.. مصور وفيديو
دعم الجامعات!
يا معالي الوزير عندما تستخدم مصطلح "ضخت" ١.٢٥ مليار دينار لدعم الجامعات في ١٥ عاما وتتساءل عن الأثر الذي أحدثه هذا الإنفاق؟؟؟ بكل بساطة هذا المبلغ لا يعادل ما تنفقه جامعة واحدة فقط من الجامعات المتقدمة في أمريكا على البحث العلمي. اتركوا الجامعات الأردنية بحالها وكفى ... تعليقا على الخبر ...وزير التعليم العالي: دراسة عميقة لإعادة هيكلة المؤسسات التعليمية الأساسية
Bulldozer
الله يرحمه ويغفر له. ... تعليقا على الخبر ...اب يقتل ابنه رمياً بالرصاص في ناعور
أبو جمانة
في هذا البلد صار الشتاء عبء ثقيل على الفقير لاطافة له بمصاريف الطاقة ، البنزين أغلى من الحليب ، الفواتير تطير ، والغاز جرة ورا جرة وهلم جرا . ... تعليقا على الخبر ...وزارة الطاقة : مدفأة الكهرباء ترفع الفاتورة من 11 الى 108 دنانير
إياد نافذ فوزي مشة
محصل شيكات الماليه في شركات تامين محصل خبره معي 13 سنه ... تعليقا على الخبر ...وزارة العمل: 15900 فرصة عمل للأردنيين أصبحت في قطر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018