القسم : منوعات عامة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 29/01/2020 توقيت عمان - القدس 12:01:47 AM
انتشار فيروس كورونا قد يبلغ ذروته خلال أسبوع
انتشار فيروس كورونا  قد يبلغ ذروته خلال أسبوع


قد يصل انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي أودى بحياة أكثر من مئة شخص حتى الآن في الصين، إلى ذروته “خلال أسبوع أو عشرة أيام” قبل أن ينحسر، وفق ما أعلن عالم صيني لوكالة أنباء رسمية.

توفي حتى الآن 106 أشخاص في كافة أنحاء الصين، بينما وصل عدد الإصابات إلى 4500 إصابة، خصوصاً في مدينة ووهان ومحيطها في وسط البلاد.

مع ذلك، اعتبر جونغ نانشان أحد أبرز الخبراء الصينيين في الأمراض التنفسية، الخميس أن المرض “لن يتسع بشكل كبير”.

ونقلت عنه وكالة أنباء الصين الجديدة الرسمية قوله إن “من الصعب التنبؤ بشكل دقيق بموعد بلوغ المرض ذروة انتشاره. لكن يجب أن يحصل ذلك خلال نحو أسبوع أو 10 أيام”.

اشتهر جونغ في عمله لمكافحة متلازمة السارس التنفسية الحادة في عامي 2002 و2003، والتي أسفرت عن مقتل 774 شخصاً في العالم بينهم 648 في الصين.

وأعلن جونغ لوكالة الصين الجديدة أن “معدل الوفيات (بفيروس كورونا المستجد) يواصل الانخفاض” فضلاً لجهود العاملين في القطاع الطبي ورغم عدم وجود أي لقاح حتى الآن.

لكن لا زالت الكثير من التفاصيل المتعلقة بهذا الفيروس مجهولة لا سيما آليات انتقاله من شخص لآخر.

واعتبر جينغ غوانغ كبير علماء الأوبئة في المركز الصيني للسيطرة على الأمراض والوقاية منها أن “فيروس كورونا المستجد أكثر خداعاً بالمقارنة مع السارس”.

وانتشر الفيروس سريعاً في ووهان لا سيما “لسهولة الخلط بينه وبين الزكام العادي في حال لم تكن العوارض قوية”، بحسب ما أعلن غوانغ للقناة العامة “سي سي تي في”.

واعتبر أن الوضع سيتحسن مع ذلك مع ارتفاع درجات الحرارة التي “لا تشكل مناخاً مواتياً لنمو الأمراض التنفسية المعدية”.


الحقيقة الدولية – وكالات 

Wednesday, January 29, 2020 - 12:01:47 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
لاحول ولا قوة الا بالله الله المستعان ... تعليقا على الخبر ...انهيار جدار استنادي في المنطقة الحرفية بالسلط.. مصور وفيديو
دعم الجامعات!
يا معالي الوزير عندما تستخدم مصطلح "ضخت" ١.٢٥ مليار دينار لدعم الجامعات في ١٥ عاما وتتساءل عن الأثر الذي أحدثه هذا الإنفاق؟؟؟ بكل بساطة هذا المبلغ لا يعادل ما تنفقه جامعة واحدة فقط من الجامعات المتقدمة في أمريكا على البحث العلمي. اتركوا الجامعات الأردنية بحالها وكفى ... تعليقا على الخبر ...وزير التعليم العالي: دراسة عميقة لإعادة هيكلة المؤسسات التعليمية الأساسية
Bulldozer
الله يرحمه ويغفر له. ... تعليقا على الخبر ...اب يقتل ابنه رمياً بالرصاص في ناعور
أبو جمانة
في هذا البلد صار الشتاء عبء ثقيل على الفقير لاطافة له بمصاريف الطاقة ، البنزين أغلى من الحليب ، الفواتير تطير ، والغاز جرة ورا جرة وهلم جرا . ... تعليقا على الخبر ...وزارة الطاقة : مدفأة الكهرباء ترفع الفاتورة من 11 الى 108 دنانير
إياد نافذ فوزي مشة
محصل شيكات الماليه في شركات تامين محصل خبره معي 13 سنه ... تعليقا على الخبر ...وزارة العمل: 15900 فرصة عمل للأردنيين أصبحت في قطر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018