ضبط متسوّل بحوزته 6288 دينار في إربد الخميس الحكومة: محاولات للتحريض على الدولة لتشتيت التركيز الأردني ارتفاع إجمالي الدين العام في الأردن إلى 41.18 مليار دينار حتى نهاية العام الماضي الجيش ينفذ 8 إنزالات جوية جديدة لمساعدات إنسانية بمشاركة دولية هواتف آيفون الجديدة تحتوي 4 مزايا تعتمد الذكاء الاصطناعي أمور يجب مراعاتها عند شراء شاحن لاسلكي للهواتف الذكية خرائط أبل تحصل على مسارات مخصصة مع iOS 18 ما الدول التي تضم أكبر عدد من المليارديرات في العالم؟ دراسة: تيرزيباتيد يسهم في إنقاص وزن مرضى السكري من النوع الأول الهلال يغري مانشستر سيتي للتخلي عن لاعب برشلونة الصفدي: يجب وقف تصدير الأسلحة ل"سرائيل" مسيرات تضامنية بمحافظات المملكة رفضا للعدوان الصهيوني على غزة عشرات الآلاف يصلّون فجر الجمعة الثالثة من رمضان في المسجد الأقص القراءة الواعية تحسن الصحة النفسية مفوضية اللاجئين في الأردن : خفض الدعم النقدي خارج المخيمات اعتبارا من شهر أيار

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 28/01/2020 توقيت عمان - القدس 12:46:02 PM
الاحتلال يعتقل 4 شبان خلال تصدي لعملية هدم في بير هدّاج بالنقب
الاحتلال يعتقل 4 شبان خلال تصدي لعملية هدم في بير هدّاج بالنقب


داهمت شرطة الاحتلال معززة بعناصر من الوحدات الخاصة فجر الثلاثاء قرية بير هداج في النقب المحتل، واعتقلت 4 شبان بزعم أنهم تصدروا وعرقلوا عمل قوات الشرطة التي داهمت القرية ووزعت إخطارات هدم للعديد من منازل الموطنين.

وقال مواطنون من القرية إن "هذه الاعتقالات تأتي لترويع وترهيب الناس وثنيهم عن التصدي لمخططات الترحيل والتجهير والاقتلاع".

وكانت دوريات سلطات الاحتلال بأذرعها المختلفة، مدعومة بقوات الشرطة قرية بير هداج يوم الثلاثاء الماضي، لإلصاق أوامر هدم وقياس وتصوير البيوت بهدف إصدار أوامر إخلاء للمواطنين.

ووسط محاولات الشرطة استفزاز أهالي القرية، نشبت مواجهات أصيب خلالها ثلاثة مواطنين، وتم اعتقال رئيس اللجنة المحلية السابق، صباح أبو لقيمة برفقة آخرين وإخضاعهم للتحقيق.

ويواصل أهالي القرية، التظاهر احتجاجا على سياسية هدم البيوت والممارسات العنصرية لما يسمى "سلطة تطوير النقب"، والاعتداءات المستمرة على أهالي النقب على يد عناصر "وحدة يوآف" الشرطية، وتوزيع أوامر هدم.

كما شهدت قرية بير هداج العديد الاجتماعات بدعوة من الأهالي والقيادة المحلية، بمشاركة العشرات من أهالي القرية.

وبحثت الاجتماعات آليات التصدي للاعتداءات الإسرائيلية، وتنظيمات واحتجاجية دورية.

يذكر أن بير هداج، قرية معترف بها منذ العام 2003 ولها خريطة هيكلية، وعلى الرغم من ذلك بالقرية تعاني هجمة سلطوية شرسة تحاول عبرها ما يسمى "سلطة تطوير النقب"، أن تقلص مساحة نفوذ القرية بأدوات سلطوية وعبر ملاحقة الأهالي.

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, January 28, 2020 - 12:46:02 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023