القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 28/01/2020 توقيت عمان - القدس 12:44:50 AM
السائح : لا يوجد قلق من دخول المنتجات الصينية إلى الأردن بسبب كورونا الجديد- فيديو
السائح :  لا يوجد قلق من دخول المنتجات الصينية إلى الأردن بسبب كورونا الجديد- فيديو
الحقيقة الدولية - عمان

أكدت مديرة مديرية الأمراض السارية في وزارة الصحة الدكتورة هديل السائح أنه لا يوجد قلق من دخول المنتجات الصينية إلى الأردن، بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد في مدينة ووهان الصينية.

وعرفت السائح خلال برنامج " واجه الحقيقه " مساء الاثنين واستضاف ايضا مدير مستشفيات البشير الدكتور محمود زريقات : الفيروس بأنه ويصيب الجهاز التنفسي ويعمل أعراض شبيهة بالأنفلونزا، ويمكن أن يتطور إلى التهاب رئوي وفشل كلوي.
وجدد السائح أنه الأردن لم يسجل حتى الآن أي إصابة بفيروس كورونا.
وأشارت إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات والاستعدادات الطبية للتعامل مع أي حالة يشتبه بإصابتها بهذا الفيروس، مؤكدة أن الكوادر الطبية المدربة والقادرة على التعامل بكفاءة مع هذا النوعمن الأمراض.
ولفتت أنه تم تفعيل إجراءات الرقابة الصحية على المعابر الحدودية والمطارات واستخدام الماسحات الحرارية للتأكد من سلامة المسافرين القادمين إلى الأردن على متن الرحلات القادمةمن دول شرق آسيا.
ودعت المواطنين المسافرين لخارج المملكة إلى توخي الحيطة والحذر
 فيما أعلن مدير مستشفى البشير الدكتور محمود زريقات، الاشتباه بأول حالة مصابة بفيروس الكورونا، لوافد صيني يبلغ من العمر 18 عاما، يعمل لدى شركة صينية في منجم الصخر الزيتي في الكرك وتم نقله إلى مستشفى العزل في مستشفيات البشير. 
وبين الزريقات ، أنه تم إدخال المريض إلى قسم العزل والتحفظ عليه وسيبقى قيد الحجر الصحي لمدة (14) يوما وهو غير مصاب وسيتم التعامل مع الحالة طبقا للبروتوكول الخاص بالاصابة بفيروس الكورونا.
وأكد الزريقات أنه وضمن الإجراءات التي تم اتخاذها والاستعدادية لاستقبال العائدين من الصين فقد تم تجهيز مستشفى الوبائيات ضمن مستشفيات البشير بسعة 100 سرير قابلة للزيادة إلى الضعف للتعامل مع الحالات المشتبهة بالاصابة بفيروس الكورونا.

Tuesday, January 28, 2020 - 12:44:50 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فرج رجا ابو غالب
الإعفااااء الجمركي للضباط... مكرمه ملكيه قضية رأي عام لأكثر من 230.000 ضابط... رح تنفض السوق نفس... وترفد الخزينه ... ورح تحرك اليوم التجاريه والسوقيه.... وانتم ادرى بذلك..... ارجوكم اثارة الموضوع.... مشكورين ... تعليقا على الخبر ...العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل عيون
انا ما بفتح عندي ليش المعلمات حكوا بفتح شو القصة معلق ... تعليقا على الخبر ... “التربية” تعلن الأوقات المتاحة للدراسة عبر منصة “درسك”
دور المياه اليوم الأحد لم تصل المياه المفرق _المزه ... تعليقا على الخبر ...رقم موحد لطوارىء المياه وبدء تسديد الفواتير عبرخدمة الواتس أب
رؤى عيسى خليل ابراهيم
لامبررمنطقي لإغلاق المساجد
في بيوت أذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالعدو والاصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وأقام الصلاةواتاء الزكاة يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار ليجزيهم الله احسن ما صنعوا ... تعليقا على الخبر ...حملة الكترونية تطالب بفتح المساجد.. الإغلاق غير مبرر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020