فلسطينيون ينبشون القبور المؤقتة أملًا في العثور على جثامين أحبائهم المفقودين زفيريف يودع بطولة ميونخ للتنس ساعدت الحوثيين.. عودة سفينة تجسس إيرانية إلى البلاد بعد 3 سنوات من إرسالها مقتل شخص شمال العراق بهجوم نفذته مسيرة تركية إطلاق عاصفة الكترونية رافضة تمديد بيع الخمور بعد منتصف الليل هنية يصل إلى تركيا على رأس وفد من قيادة الحركة التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء "القدس الدولية": منظمات متطرفة ترصد 50 ألف شيكل لمن يقدم "القربان" في الأقصى استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم طولكرم الصفدي في اتصال مع نظيره الإيراني: الأردن لن يسمح بخرق اجوائه من قبل ايران او (إسرائيل) نائب محافظ البنك المركزي المصري: ملتزمون بسعر صرف مرن روسيا.. أكبر مورد للنفط إلى الهند للعام الثاني على التوالي منغوليا تدفن 7 ملايين رأس ماشية مصر تعتزم خفض أسعار الخبز غير المدعم بما يصل إلى 40% "الاتحاد للطيران" تعلن عودة رحلاتها إلى العمل بصورة طبيعية

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 28/01/2020 توقيت عمان - القدس 12:07:07 AM
خطيب الأقصى يدعو لـ" إستراتيجية موحدة " لمواجهة " صفقة القرن"
خطيب الأقصى يدعو لـ" إستراتيجية موحدة " لمواجهة " صفقة القرن"
دعا الشيخ عكرمة صبري، خطيب المسجد الأقصى، الفلسطينيين، إلى مواجهة «صفقة القرن» المزعومة، موحدين، عبر " استراتيجية واضحة" .

وقال الشيخ صبري، «لا يخفى على أحد أن (صفقة القرن) ليست لصالحنا بأي حال من الأحوال، ومن السذاجة بمكان إذا لم ندرك بأن صفقة القرن هي في الحقيقة من نسيج اللوبي الصهيوني بثوب أمريكي».
وتساءل رئيس الهيئة الإسلامية العليا «ما دمنا جميعاً نرفض صفقة القرن، فأين الاستراتيجية لصدها ومنع تنفيذها؟!».

وقال الشيخ صبري لقد مضى عام كامل أو يزيد ونحن نكرر رفضنا لهذه الصفقة، دون وضع خطة عملية لمواجهتها؟!».

وأضاف يلاحظ أن وسائل الإعلام قد تناقلت موقف الأحزاب والفصائل الفلسطينية يرددون بلسانٍ واحد (صفقة القرن لن تمر)، إذن ما المطلوب عملياً إزاء هذه الصفقة؟».

وتابع الشيخ صبري «يتوجب على الأحزاب والفصائل جميعاً دون استثناء ومع أصحاب القرار بأن يلتقي ممثلون عنها لدراسة الموضوع بجدية وعمق لهدف وضع استراتيجية يتفق عليها الجميع، ما دام الجميع يرفض هذه الصفقة ولا ننتظر حتى يعلن عنها بشكل رسمي، وليس بالضرورة أن نعرف تفاصيلها، فإن كل بند له محاذيره وليس لصالحنا».

واعتبر الشيخ صبري أن على الفلسطينيين أن يكونوا «حاضرين متسلحين بخطة عملية موضوعية عميقة لإحباط هذه الصفقة، ووضع بدائل عنها».

الى ذلك دعت الهيئة «الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار»، الجماهير الفلسطينية في كافة أماكن تواجدها، إلى التظاهر اليوم وغدا رفضا لصفقة القرن.

وقالت الهيئة في بيان إنها تدعو «للمشاركة الحاشدة والواسعة في كافة الفعاليات والمسيرات الوطنية والشعبية الغاضبة، الرافضة لصفقة القرن عند لحظة إعلانها في واشنطن، ابتداءً من يومي الثلاثاء والأربعاء، وتشكيل أوسع حالة التفاف جماهيري في كافة أماكن التواجد الفلسطيني، كما ندعو وسائل الإعلام المختلفة المحلية والدولية لتسليط الضوء وتكثيف التغطية الإعلامية لمجريات حالة الغضب الجماهيري».

وذكر البيان: «نعلن باسم شعبنا الفلسطيني وكل ألوانه وصبغاته الحزبية، رفضنا الجامع والقاطع لصفقة القرن التي أعلن عنها الرئيس الأميركي الأرعن دونالد ترامب، والتي كانت نتيجة طبيعية ومتوقعة لمسلسل التآمر والتحريض على شعبنا ومحاولات تصفية قضيتنا الفلسطينية».

وأكدت الهيئة على أن «مواجهة صفقة القرن الملعونة لا يمكن أن يكون أمرا ممكنا من دون تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية، وتعزيز ودعم مقاومتنا الباسلة، وتفعيل كافة الأشكال النضالية والكفاحية في مواجهة العدو الصهيوني المجرم».

من ناحية ثانية كشفت منظمة حقوقية إسرائيلية مناهضة للاعتداءات على الفلسطينيين أن العقد الأخير شهد 58 اعتداء على المساجد والكنائس داخل البلدات الفلسطينية على طرفي الخط الأخضر، فيما بقي الجناة طلقاء دون محاكمة.

وقالت منظمة «تاغ مئير» التي تأسست قبل 15 عاما لمناهضة الاعتداءات على مقدسات ومقدرات الفلسطينيين من منظمات «جماعات تدفيع الثمن»، إن عشرات الاعتداءات شنتها هذه الجماعات شملت عمليات إحراق وتدمير وكتابة شعارات عنصرية آخرها في بلدة بيت صفافا جنوب القدس المحتلة الجمعة الماضية.
وأوضحت منظمة «تاغ مئير» اليوم الاثنين في تقرير لها أن عصابات «تدفيع الثمن» اليهودية المتطرفة ارتكبت سنويا بين 8 إلى 10 اعتداءات وفي السنوات الأخيرة تراجع معدلها بشكل ملحوظ لكن في العام المنصرم تم تسجيل عدد مضاعف من الاعتداءات في 2018 وثلاثة أضعاف عما شهدته سنة 2017 أو 2016.

وأصدرت محكمة الاحتلال اليوم الاثنين قرارا يقضي بإخلاء مبنى عائلة من عقارها في حي بطن الهوى ببلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة ، لصالح «جمعية عطيرت كوهنيم الاستيطانية».
وأوضح مركز معلومات وادي حلوة-سلوان في بيان أن محكمة الاحتلال رفضت الاعتراضات التي قدمتها العائلة على البلاغات القضائية التي كانت قد تسلمتها من جمعية «عطيرت كوهنيم» عام 2014، وأمهلت المحكمة العائلة حتى مطلع آب المقبل لتنفيذ قرار الإخلاء.

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, January 28, 2020 - 12:07:07 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023