إطلاق #العودة_حقي _وقراري" شباب ساكب يزور قصر رغدان وضريح الحسين طيب الله ثراه الشحاحدة : لدينا الجاهزية التامة لمكافحة الجراد الصحراوي وفاة سائح اثر سقوط حجر عليه على رأسه في البتراء الطراونة يدعو من اليونان برلمانات المتوسط للتمسك بحل الدولتين ورفض أي تسوية تهضم الحق الفلسطيني "التنمية" تحتفل بميلاد الملك الـ 58 وانجازاتها في عهده . الاعتقال يهدد حياة الأسير محمد طقاطقة الذي يعاني الفشل الكلوي – تقرير تلفزيوني المياه :ضبط اعتداءات وخط (2) انش يزود (70) منزل بشكل مخالف في الرصيفة - فيديو طوقان: 120 مليون دينار مجموع ما استثمر في المجمع النووي 56 مليون دينار من الخزينة والباقي قرض طريق وادي سوف مغلقة وكشف حسي لمعالجتها الزراعة: مستعدون لمكافحة الجراد المتوقع دخوله المناطق الحدودية "ترخيص الكرك" يوزع عدد من الحقائب المدرسيه على إحدى مدارس لواء الاغوار الجنوبيه البنتاغون: إيران تواصل إرسال أسلحة للحوثيين الصين: ارتفاع وفيات كورونا إلى 2118 الوحدات والرمثا يلتقيان في نهائي درع الاتحاد غدا

القسم : منوعات عامة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 27/01/2020 توقيت عمان - القدس 12:28:08 AM
هل يساعد الملح على تخفيض الوزن؟
هل يساعد الملح على تخفيض الوزن؟


تؤكد نتائج دراسة أمريكية على أن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، التقليل من كمية الملح المستهلكة يوميا، وفي نفس الوقت تدحض الرأي القائل إن الملح يساهم في تخفيض الوزن.

وتفيد مجلة Hypertension، بأن الطعام المالح يحفز الشعور بالعطش، ما يؤدي إلى تناول كمية كبيرة من السوائل، وتقليديا ينصح الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم التقليل من استهلاك الملح. ولكن ظهرت في الفترة الأخيرة معلومات تفيد بأن تناول الصوديوم (أحد عنصري الملح) بكميات كبيرة، ليس مضرا، بل مفيد لأنه يساعد على تخفيض الوزن.

واستنادا إلى هذه المعلومات، قرر علماء الطب برئاسة ستيفن يوراشيك في مركز Beth Israel Deaconessالطبي في بوسطن بالولايات المتحدة، التأكد من هذه المعلومات عمليا، من أجل وضع توصيات غذائية للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.  

وبناء على ذلك، درس العلماء تأثير مستوى استهلاك الصوديوم في مستوى ضغط الدم، استنادا إلى نتائج الدراسة Dietary Approaches to Stop Hypertension (DASH) -Sodium التي انتهت عام 2001، التي بموجبها حصل كل من كان يعاني من ارتفاع ضغط الدم على توصية بنظام غذائي محدد.

وقد شملت الدراسة تحليل بيانات 400 مشارك، حصل بعضهم على نظام غذائي أمريكي، أما البقية فقد حصلوا على نظام غذائي فيه نسبة الصوديوم منخفضة ومتوسطة وعالية.

واتضح للعلماء من نتائج التحليل، أن تخفيض نسبة الصوديوم في طعام البالغين الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم يقلل من الشعور بالعطش وكمية البول اليومية (مؤشر تناول السوائل) وضغط الدم، ولكنه لا يؤثر في حاجتهم للطاقة الأيضية للحفاظ على وزن ثابت، أي أنه لا يساهم في حرق الدهون وفقدان الوزن.

وهذه النتائج تؤكد من جديد التصورات التقليدية التي تفيد بأن تقليل استهلاك الصوديوم له أهمية كبيرة في علاج ارتفاع ضغط الدم، وتدحض فائدته في تخفيض الوزن.

ويقول ستيفن يوراشيك، "نتائج دراستنا تقدم مساهمة مهمة في النقاش العلمي وتؤكد على أهمية خفض الصوديوم في الغذاء كوسيلة لخفض ضغط الدم".


الحقيقة الدولية – وكالات 

Monday, January 27, 2020 - 12:28:08 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ليلى
اللهم احسن خاتمة امة محمد اجمعين وأرحمه اللهم برحمتك وتجاوز اللهم عن هفواته ولا توفنا الا ونحن مسلمون ... تعليقا على الخبر ...عمّان.. جماهير حاشدة تشيع جثمان العلامة صالح طه "أبو اسلام" بجنازة مهيبة.. مصور و فيديو
لازم بشفو ريقنا بعدين بصرفولنا الدعم تعودنا حفظ البرنامج عن غيب ... تعليقا على الخبر ...مصدر لـ"الحقيقة الدولية": الحكومة لم تحسم امرها بخصوص موعد صرف دعم الخبز
ملا قرار
يعني الاشي الوحيد المنيح اللي عملوه طول تاريخهم دو السماط اجيتوا عليه تمنعوه. ... تعليقا على الخبر ...نقابة الصيادلة تحظر مستحضر Sudocrem
تعليق
لا إله إلا الله محمد رسول الله ... تعليقا على الخبر ...حريق كبير بمنطقة البحر الميت
اعتراض
انا عندي أطفال 2 والدعم المستحق حاطين إلى 81 دينار ليش في 27 دينار وين راحن تبخرن حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...الضريبة : موعد صرف دعم الخبز لعام 2020 بعد إقرار الموازنة
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018