المفرق : سقوط قصارة جزء من سقف مسجد معاذ ابن جبل بمنطقة السويلمه إطلاق #العودة_حقي _وقراري" شباب ساكب يزور قصر رغدان وضريح الحسين طيب الله ثراه الشحاحدة : لدينا الجاهزية التامة لمكافحة الجراد الصحراوي وفاة سائح اثر سقوط حجر عليه على رأسه في البتراء الطراونة يدعو من اليونان برلمانات المتوسط للتمسك بحل الدولتين ورفض أي تسوية تهضم الحق الفلسطيني "التنمية" تحتفل بميلاد الملك الـ 58 وانجازاتها في عهده . الاعتقال يهدد حياة الأسير محمد طقاطقة الذي يعاني الفشل الكلوي – تقرير تلفزيوني المياه :ضبط اعتداءات وخط (2) انش يزود (70) منزل بشكل مخالف في الرصيفة - فيديو طوقان: 120 مليون دينار مجموع ما استثمر في المجمع النووي 56 مليون دينار من الخزينة والباقي قرض طريق وادي سوف مغلقة وكشف حسي لمعالجتها الزراعة: مستعدون لمكافحة الجراد المتوقع دخوله المناطق الحدودية "ترخيص الكرك" يوزع عدد من الحقائب المدرسيه على إحدى مدارس لواء الاغوار الجنوبيه البنتاغون: إيران تواصل إرسال أسلحة للحوثيين الصين: ارتفاع وفيات كورونا إلى 2118

القسم : منوعات عامة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 27/01/2020 توقيت عمان - القدس 12:25:43 AM
"مجزرة جرذان".. 8 كلاب تقوم بالمهمة في وقت قياسي
"مجزرة جرذان".. 8 كلاب تقوم بالمهمة في وقت قياسي


تشتهر القطط بكونها عدوا لدودا للفئران، لكن حينما يتعلق الأمر بالجرذان المؤذية التي تؤثر على محاصيل المزارعين، فإن حيوانا آخر هو الذي يفي بالغرض ويؤدي المهمة على أتم وجه.


وبحسب ما نقل موقع "أوديتي سنترال" المختص في الأخبار الغريبة، فإن فصيلة من الكلاب في إنجلترا تصطاد الجرذان بشكل مذهل، وتنجز المطلوب منها في فترة قياسية.

وأورد المصدر أن شركات صغرى في إنجلترا مثل "سافولك" و"نورفولك" تعتمد على كلاب خاصة تم التحكم في حمضها النووي، من خلال الهندسة الوراثية، حتى تصبح أكثر انقضاضا على الجرذان.

وحينما يشكو مزارعو بريطانيا من تفشي الجرذان الناقلة للأمراض في حقولهم، يلجؤون إلى هذه الشركات، ويتم جلب الكلاب حتى تتخلص من القوارض.

وفي واحدة من أنجح حملات الصيد، استطاعت مجموعة من ثمانية كلاب، في شهر يناير الجاري، أن تقتل ما لا يقل عن 730 جرذا في غضون سبع ساعات فقط.

وقال إيد كوك، وهو مسؤول في شركة كلاب، إن هذه الحيوانات معدة وراثيا، من خلال حمضها النووي، حتى تركز على اصطياد الجرذان، وبالتالي فهي لا تحتاج تدريبا "وإنما تتصرف بشكل غريزي وتمضي إلى أقصى حد ممكن في مطاردة الجرذان".

ولم تهدأ الكلاب إلا حين تخلصت من كافة الجرذان الموجودة في مزرعة بمنطقة سوفولك، ولوحظ أن وزن بعضها تجاوز الكيلوغرام الواحد.

وأوضح الخبير أنه حينما يجري تسميم الجرذان فإن نفوقها يستغرق 48 ساعة، وهو أمر مؤلم بالنسبة لها، لكن القتل بالطريقة التقليدية عن طريق الكلاب يحل المسألة بشكل سريع.

الحقيقة الدولية – وكالات 

Monday, January 27, 2020 - 12:25:43 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ليلى
اللهم احسن خاتمة امة محمد اجمعين وأرحمه اللهم برحمتك وتجاوز اللهم عن هفواته ولا توفنا الا ونحن مسلمون ... تعليقا على الخبر ...عمّان.. جماهير حاشدة تشيع جثمان العلامة صالح طه "أبو اسلام" بجنازة مهيبة.. مصور و فيديو
لازم بشفو ريقنا بعدين بصرفولنا الدعم تعودنا حفظ البرنامج عن غيب ... تعليقا على الخبر ...مصدر لـ"الحقيقة الدولية": الحكومة لم تحسم امرها بخصوص موعد صرف دعم الخبز
ملا قرار
يعني الاشي الوحيد المنيح اللي عملوه طول تاريخهم دو السماط اجيتوا عليه تمنعوه. ... تعليقا على الخبر ...نقابة الصيادلة تحظر مستحضر Sudocrem
تعليق
لا إله إلا الله محمد رسول الله ... تعليقا على الخبر ...حريق كبير بمنطقة البحر الميت
اعتراض
انا عندي أطفال 2 والدعم المستحق حاطين إلى 81 دينار ليش في 27 دينار وين راحن تبخرن حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...الضريبة : موعد صرف دعم الخبز لعام 2020 بعد إقرار الموازنة
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018