أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 26/01/2020 توقيت عمان - القدس 2:27:08 PM
الجغبير يطالب الحكومة باعادة الامتيازات للمناطق التنموية
الجغبير يطالب الحكومة باعادة الامتيازات للمناطق التنموية

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

أكد رئيس غرفتي صناعة عمان والأردن المهندس فتحي الجغبير اهمية دور المناطق التنموية في دعم الاقتصاد الوطني من خلال زيادة الاستثمارات الاجنبية المباشرة وخلق فرص العمل، وخصوصا في المحافظات.

 

ودعا الجغبير خلال لقاء في غرفة صناعة عمان بحضور رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني وامين عام الهيئة فريدون حرتوقة ونائب رئيس غرفة صناعة عمان احمد الخضري وعضو مجلس ادارة الغرفة عاهد الرجبي، الحكومة لشمول المناطق التنموية بالحوافز الصناعية التي منحتها الحكومة مؤخرا عبر منح المستثمرين في القطاعات الصناعية دعما ماليا مباشراً بنسبة 3 بالمئة من قيمة صادراتهم الحالية و 5 بالمئة من قيمة الصادرات الإضافية عن العام السابق.

 

 واضاف الجغبير ان المناطق التنموية تعتبر احد ركائز الاستثمار للقطاع الصناعي، مؤكدا على ان شمولها بالحوافز الصناعية خصوصا فيما يتعلق بالصادرات تعتبر فرصة ثمينة لزيادة الصادرات بشكل اكبر.

 

وشدد الجغبير على أهمية الحفاظ على المناطق التنموية التي تبعد عن العاصمة عمان وذلك لدورها في تشغيل أهالي المناطق التي تتواجد فيها، علما ان كلف الصناعيين في تلك المناطق اعلى من الصناعيين المتواجدين في المناطق القريبة بسبب كلف النَقل والصيانة والعديد من الأمور الأخرى.

 

واكد على ان دعم القطاعات الصناعية بشكل عام ينعكس مباشرة على أداء الاقتصاد الوطني، نظرا لحجم القطاع الصناعي ومساهمته في الناتج المحلي الإجمالي.

 

يشار الى ان المدن الصناعية الستة العاملة في المملكة تضم 860 شركة صناعية بحجم صاد ارت بلغ 1.4 مليار دينار بعدد عاملة وصل إلى 57 ألف عامل بنهاية عام 2018.

 

وأعاد الجغبير التأكيد على ان القطاع الصناعي احد القطاعات الحيوية والمعززة للناتج المحلي الإجمالي، مشددا على أن القطاع أثبت قدرته على التماسك والديمومة والاستمرارية.

Sunday, January 26, 2020 - 2:27:08 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023