بوتين يقترح على الولايات المتحدة تبادل ضمانات بعدم التدخل في الشؤون الداخلية 10 دول أوروبية تعلن رسميا بدء المرحلة الثانية من جائحة كورونا الهند.. التحقيق مع مجموعة من أبرز نجوم السينما في قضية مخدرات القضاء التونسي يلاحق 11 متهما في هجوم استهدف عناصر للحرس الوطني أسماء عربية من بين الأسماء الأكثر شعبية في فرنسا لعام 2019 إسبانيا تصدر مذكرة توقيف دولية ضد 3 عسكريين مغربيين باحث أردني يحذر من سيناريو أسوأ لوفيات كورونا الشهر القادم الأغوار الجنوبية تائهة بين جائحة كورونا والفقر وزير الخارجية يشارك باجتماع التحالف من أجل العمل متعدد الأطراف الأهلي يفوز على الفيصلي بدوري المحترفين الفيصلي يتلقى خسارته الأولى في دوري المحترفين الصحة العالمية: العالم قد يسجل مليوني وفاة بفيروس كورونا قبل توفر اللقاح اربد: 6 مخالفات لأشخاص لعدم التزامهم بأمر الدفاع 11 تجارة عمّان: لا قرار حتى الآن لإعادة عمل صالات المطاعم اعتماد رصيف رقم 8 لاستقبال السفن بميناء العقبة الجديد

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 26/01/2020 توقيت عمان - القدس 11:40:41 AM
٣٢ الف مركبة تم التخليص عليها في "حرة الزرقاء" بـ ٢٠١٩
٣٢ الف مركبة تم التخليص عليها في "حرة الزرقاء" بـ ٢٠١٩

الحقيقة الدولية – عمان - خاص

 

أعلن رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة محمد البستنجي، انه تم التخليص على ٣٢١٩٢ مركبة في المنطقة الحرة مع نهاية عام ٢٠١٩.

 

وقال البستنجي في البيان الذي أصدره للإعلان عن إحصائية المركبات الداخلة للسوق المحلي، انه تم إعادة تصدير نحو ٦٧ الف مركبة خلال العام الماضي، مشيرا الى ان احتساب المركبات التي تم تخليص عليها خلال العام الماضي بالإضافة للمركبات المصدرة للخارج يرفع حجم المركبات الى ٩٩٥٧٣ مركبة تم التعامل معها في حرة الزرقاء خلال العام الماضي.

 

وبالنسبة لقرارات الحكومة في إعادة النظر بالضريبة المفروضة على المركبات، أوضح البستنجي ان تلك الخطوة انعكست بشكل إيجابي، حيث ارتفع التخليص على مركبات 'البنزين والديزل' بنسبة ٥٦ بالمئة خلال شهر كانون الأول ٢٠١٩ مقارنة مع تشرين الثاني من ذات العام، في حين ارتفع التخليص على مركبات 'الهايبرد' بنسبة ٩٣ بالمئة، مقابل ارتفاع التخليص على مركبات 'كهرباء' الى ٣ أضعاف.

 

وبالمحصلة، أشار الى ان التخليص على مركبات 'البنزين والديزل' ارتفع في نهاية شهر كانون الأول ٢٠١٩ الى ٢٠٣٩ مركبة مقارنة مع ١٣٠١ مركبة للشهر الذي سبقه.

 

وأضاف ان التخليص على مركبات الهايبرد ارتفع في نهاية كانون الأول ٢٠١٩ الى ٢٢٩٥ مركبة مقارنة مع ١١٨٧ مركبة للشهر الذي سبقه.

 

وقال: ارتفع التخليص على مركبات الكهرباء بنهاية كانون الأول ٢٠١٩ الى ١٣٤ مركبة مقارنة مع ٤٠ مركبة لشهر تشرين الثاني من ذات العام.

 

وتعليقا على الإحصائية، اكد البستنجي ان الشهور العشرة الأولى من العام ٢٠١٩ سجلت تراجعا بقطاع المركبات في المنطقة الحرة بشكل كبيرة نتيجة القرارات الحكومية في ذلك الوقت، إلا ان مسار التخليص على المركبات في المنطقة الحرة تغير بشكل إيجابي حين قررت الحكومة تخفيض الضريبة الخاصة على مركبات الكهرباء الى ١٠ بالمئة بدلا عن ٢٥ بالمئة على المركبات ذات المحرك الكهربائي بقدرة ٢٥٠ كيلو واط، وتخفيض النسبة الى ١٥ بالمئة على مركبات التي يزيد محركها على ٢٥٠ كيلو واط، بالإضافة الى إعادة ضريبة الاستهلاك للمركبات إلى ١٥ بالمئة بدلا عن ٧ بالمئة، وإلغاء ضريبة الوزن واستبدالها بضريبة بنسبة ٤ بالمئة من قيمة المركبة".

 

وشدد على ان إعادة النظر في الضريبة التي كانت مفروضة على قطاع المركبات انعكس بشكل إيجابي على حركة المركبات التي تم التخليص عليها في الشهرين الأخيرين من العام الماضي.

 

Sunday, January 26, 2020 - 11:40:41 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فرج رجا ابو غالب
الإعفااااء الجمركي للضباط... مكرمه ملكيه قضية رأي عام لأكثر من 230.000 ضابط... رح تنفض السوق نفس... وترفد الخزينه ... ورح تحرك اليوم التجاريه والسوقيه.... وانتم ادرى بذلك..... ارجوكم اثارة الموضوع.... مشكورين ... تعليقا على الخبر ...العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل عيون
انا ما بفتح عندي ليش المعلمات حكوا بفتح شو القصة معلق ... تعليقا على الخبر ... “التربية” تعلن الأوقات المتاحة للدراسة عبر منصة “درسك”
دور المياه اليوم الأحد لم تصل المياه المفرق _المزه ... تعليقا على الخبر ...رقم موحد لطوارىء المياه وبدء تسديد الفواتير عبرخدمة الواتس أب
رؤى عيسى خليل ابراهيم
لامبررمنطقي لإغلاق المساجد
في بيوت أذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالعدو والاصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وأقام الصلاةواتاء الزكاة يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار ليجزيهم الله احسن ما صنعوا ... تعليقا على الخبر ...حملة الكترونية تطالب بفتح المساجد.. الإغلاق غير مبرر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020