طوقان: 120 مليون دينار مجموع ما استثمر في المجمع النووي 56 مليون دينار من الخزينة والباقي قرض طريق وادي سوف مغلقة وكشف حسي لمعالجتها الزراعة: مستعدون لمكافحة الجراد المتوقع دخوله المناطق الحدودية "ترخيص الكرك" يوزع عدد من الحقائب المدرسيه على إحدى مدارس لواء الاغوار الجنوبيه البنتاغون: إيران تواصل إرسال أسلحة للحوثيين الصين: ارتفاع وفيات كورونا إلى 2118 الوحدات والرمثا يلتقيان في نهائي درع الاتحاد غدا رئيس الحكومة التونسية يقدم تشكيلته الوزارية أجواء باردة وماطرة اليوم وارتفاع طفيف على الحرارة غدا تقرير أممي: “خطر محدق” بصحة الأطفال بسبب التغيّر المناخي وسوء التغذية تناول الجوز يغير التعبير الجيني لسرطان الثدي دراسة: خمول المراهقين قد يزيد تعرضهم للاكتئاب رواية تثير الجدل والرعب.. صدرت عام 1981 وتنبأت بفيروس كورونا رئيس مانشستر سيتي يندد بإجرءات “سياسية” أكثر منها قضائية ماتوا جميعا بالمنزل.. مأساة أسرة صينية قتلها "كورونا"

القسم : منوعات عامة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 26/01/2020 توقيت عمان - القدس 9:09:08 AM
صحيفة مغربية تتهم الخطوط الفرنسية بمنع أحد صحافييها من السفر وممارسة “التمييز” بحقه
صحيفة مغربية تتهم الخطوط الفرنسية بمنع أحد صحافييها من السفر وممارسة “التمييز” بحقه

اتهمت صحيفة مغربية، السبت، شركة الخطوط الفرنسية “اير فرانس” بمنع أحد صحافييها من الصعود على متن طائرة لها متجهة إلى باريس، حيث كان في طريقه إلى بيروت للمشاركة في برنامج تلفزيوني، وذلك “رغم حيازته على كافة الوثائق اللازمة”.

 

وقالت صحيفة مرايانا المغربية الإلكترونية إن الخطوط الفرنسية قررت “في تصرف وقح أن تنصب نفسها سلطة خارج القانون، وأن تصادر الحق في التنقل، وأن تمنع عضو هيئة تحرير مرايانا من المشاركة في برنامج تلفزيوني بدولة لبنان”.

 

وأوضحت الصحيفة أن “موظفة قدمت نفسها بأنها المسؤولة الأولى لإير فرانس في مطار الرباط، منعت الصحافي كريم هاني عضو تحرير مرايانا من السفر إلى لبنان، للمشاركة في برنامج “مختلف عليه”، الذي تبثه قناة الحرة. وعللت هذا المنع بمجموعة من الأسباب، تحمل جميعها، في طياتها الكثير من الشطط، والكثير من انتحال صفة ودور سلطات أمنية، لا يمكن لشركة نقل أن تقوم بها”.

 

وأضافت “كما أن الشركة من خلال مسؤولتها قررت عدم الاعتراف بـ “فيزا” منحتها السلطات اللبنانية للزميل كريم الهاني لدخول أراضيها في “زيارة عمل”، وحجز الفندق في بيروت وتذكرة العودة. ولم تكتف بهذا التطاول على سيادة دولة، وعدم الاعتراف بوثيقة رسمية صادرة عنها؛ بل تجاوزت ذلك، لتطلب من الزميل كريم الهاني مدها ببطاقة الصحافة، لتنصب نفسها هذه المرة، بديلا عن السلطات المغربية، التي لها الحق وحدها في ممارسة هذا الدور، ولا يمكن أن تكون فوضته لشركة طيران مهمتها تنحصر في نقل المسافرين الذين أدوا لها ثمن هذه الخدمة”.

 

واعتبرت الصحيفة أن الشركة “تجاوزت كل الحدود، لتعمل مسؤولتها على تبني مقاربة أمنية تحمل في طياتها الكثير من معاني العنصرية، إذ اعتبرت أن الأوراق الثبوتية للزميل كريم الهاني، تشير إلى أنه ينحدر من مدينة الحسيمة، وأن عليه أن يثبت لها أنه يقيم ويعمل بمدينة الرباط؛ وكأن مدينة الحسيمة تهمة على زميلنا أن يتبرأ منها”.

 

وأكدت الصحيفة أن “استعمال السلطة وانتحال صفة سلطات قائمة الذات، تطور بشكل كبير، حين طلبت ممثلة Air France من الزميل كريم الهاني، أن يمدها بالمبلغ المالي الذي يحمله معه إلى لبنان، والذي قام زميلنا بالفعل، بإظهاره لها، (170 دولار أمريكي)، قبل أن يتفاجأ بممثلة الشركة تخبره أنه كان عليه أن يحمل معه “200” دولار على الأقل و”على الرغم من ذلك، أخبر الزميل كريم الهاني المسؤولة المدنية التي قررت تنصيب نفسها بديلة لشرطة الحدود والجمارك، أن إقامته في لبنان، لتصوير برنامج تلفزيوني، هي إقامة مدفوعة المصاريف، وأنه سيحصل على تعويض عن مشاركته في البرنامج الذي دعي للمشاركة فيه”.

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه “أمام انتحال صفة وأدوار سلطات أمنية، لا يمكن بحال أن تقوم بها شركة نقل، فإنها تحتفظ بكامل حقوقها للرد على هذه السلوكات الحقيرة، وتسلك جميع الطرق التي يتيحها القانون، للرد على وقاحة الشركة وممثليها”.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Sunday, January 26, 2020 - 9:09:08 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ليلى
اللهم احسن خاتمة امة محمد اجمعين وأرحمه اللهم برحمتك وتجاوز اللهم عن هفواته ولا توفنا الا ونحن مسلمون ... تعليقا على الخبر ...عمّان.. جماهير حاشدة تشيع جثمان العلامة صالح طه "أبو اسلام" بجنازة مهيبة.. مصور و فيديو
لازم بشفو ريقنا بعدين بصرفولنا الدعم تعودنا حفظ البرنامج عن غيب ... تعليقا على الخبر ...مصدر لـ"الحقيقة الدولية": الحكومة لم تحسم امرها بخصوص موعد صرف دعم الخبز
ملا قرار
يعني الاشي الوحيد المنيح اللي عملوه طول تاريخهم دو السماط اجيتوا عليه تمنعوه. ... تعليقا على الخبر ...نقابة الصيادلة تحظر مستحضر Sudocrem
تعليق
لا إله إلا الله محمد رسول الله ... تعليقا على الخبر ...حريق كبير بمنطقة البحر الميت
اعتراض
انا عندي أطفال 2 والدعم المستحق حاطين إلى 81 دينار ليش في 27 دينار وين راحن تبخرن حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...الضريبة : موعد صرف دعم الخبز لعام 2020 بعد إقرار الموازنة
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018