القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 24/01/2020 توقيت عمان - القدس 5:54:59 PM
فيضان سد الوالة لأول مرة هذا العام.. فيديو
فيضان سد الوالة لأول مرة هذا العام.. فيديو
الحقيقة الدولية – عمان - خلدون الازايدة

فاض سد الوالة، مساء اليوم الجمعة، للمرة الأولى هذا الموسم بعد أن امتلأ بالمياه بكامل طاقته التخزينية، جراء المنخفضات الجوية التي ضربت المملكة مؤخرا.

وقالت وزارة المياه والري إن سد الوالة شهد، اليوم فيضانا باتجاه وادي الوالة والهيدان لأول مرة هذا الموسم بعد أن امتلأ بالكامل.

وكانت الوزارة حذرت في وقت سابق من فيضان سد الوالة، ودعت المواطنين لضرورة اخذ الحيطة والحذر، كما دعت البلديات والجهات المعنية اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة وعدم الاقتراب من مجرى الوادي كاشفة عن تدفق المياه الى داخل جسم السد باكثر من ٤٠م٣/ثانية.

واهابت بالجميع ضرورة متابعة مواقع الوزارة اولا باول للاطلاع على واقع السدود واحتمالية فيضان المياه فيها.

وفي السياق، تفقد محافظ مادبا بلال النسور ومساعد الأمين العام السدود هشام الحيصة سد الوالة بعد فيضانه بكامل طاقته الاستيعابية التي تبلغ 9 مليون متر مكعب من المياه.

وحذر محافظ مادبا بلال النسور كافة المواطنين والمزارعين والقاطنين على مجرى سيل السد الابتعاد عن المجرى خشية عليهم وعدم اصابتهم بالخطر.

وأضاف النسور انه جرى تحذير المواطنين عبر مكبرات الصوت من مديرية دفاع مدني مادبا قبل فيضان السد وازالة كافة المواطنين والمزارعين وأصحاب المواشي عن الوادي المؤدي إلى الهيدان والوالة ومن ثم إلى البحر الميت.

من جانبه قال مساعد الأمين للسدود المهندس هشام الحيصة ان كميات المياه التي رفدت بها السدود ممتازة ويعتبر فيضان سد الوالة وهو أحد أهم السدود في المملكة لرفد المياه الجوفية والابار والتخزين للاستفادة في الزراعة ورفد المياه الجوفية بهذه الكميات الكبيرة من الامطار.


Friday, January 24, 2020 - 5:54:59 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023