أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/01/2020 توقيت عمان - القدس 6:04:36 PM
التلهوني : تحويل (304) مليون دينارا من المحاكم لحسابات المواطنين في مختلف القضايا
التلهوني : تحويل (304) مليون دينارا من المحاكم لحسابات المواطنين في مختلف القضايا
 الحقيقة الدولية - عمان

كشف وزير العدل الدكتور بسام التلهوني أنه تم تحويل (304) مليون و266 الف دينارا من المحاكم الى حسابات المواطنين في مختلف القضايا ولحساباتهم لدى البنوك بشكل مباشر عن طريق خدمة الرد الالكتروني "IBAN" والذي اطلق قبل حوالي عام تقريبا ، مشيرا ان هذه الخدمة تأتي ضمن سلسلة الخدمات الكترونية التي تقدمها وزارة العدل وتهدف الى تطوير وتسهيل اجراءات التقاضي .

وبين التلهوني ان خدمة الرد الالكتروني ال“ IBAN” تعني تحويل الامانات والمبالغ المحكوم بها لصالح المواطنين الى حساباتهم لدى البنوك بشكل مباشر ودون مراجعة المحكمة ، لافتا ان هذه الاجراءات ساهمت في تقليل عدد المراجعين والتسهيل عليهم وتقليل الكلف بعد خفض قيمة العمولة التي كان يتم استيفائها سابقا ، بعد ان أصبحت جميع الرديات تحول الى حسابات المحاكم في البنك المركزي .

ومن الجدير بالذكر ان ال"IBAN" هوعبارة عن رقم يتكون من ثلاثين خانة يتعلق بحساب العميل بالبنك ويعرف ب"الرقم السري الخاص بالحساب"، حيث كان الشخص او وكيله يراجع المحكمة عدة مرات لمعرفة ما اذا تم تحصيل المبالغ ودفعها على ذمة القضية الخاصة به ام لا.
 
واكد التلهوني حرص الوزارة على رفع مستوى خدماتها المقدمة وخاصة الالكترونية منها ، وانجاز المعاملات بالسرعة الممكنة دون ابطاء تسهيلاً على المواطنين وبأقل التكاليف ، موضحاً أن خدمة تحويل المبالغ الى حسابات المواطنين كانت تتم باصدار شيكات بقيمة هذه المبالغ ، الامر الذي كان يستغرق وقتا وجهدا كبيرين ، اضافة الى أن العناء الذي كان يعانيه المواطنين نتيجة مراجعة المحاكم شخصياً .




Thursday, January 23, 2020 - 6:04:36 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023