الطراونة يدعو من اليونان برلمانات المتوسط للتمسك بحل الدولتين ورفض أي تسوية تهضم الحق الفلسطيني "التنمية" تحتفل بميلاد الملك الـ 58 وانجازاتها في عهده . الاعتقال يهدد حياة الأسير محمد طقاطقة الذي يعاني الفشل الكلوي – تقرير تلفزيوني المياه :ضبط اعتداءات وخط (2) انش يزود (70) منزل بشكل مخالف في الرصيفة - فيديو طوقان: 120 مليون دينار مجموع ما استثمر في المجمع النووي 56 مليون دينار من الخزينة والباقي قرض طريق وادي سوف مغلقة وكشف حسي لمعالجتها الزراعة: مستعدون لمكافحة الجراد المتوقع دخوله المناطق الحدودية "ترخيص الكرك" يوزع عدد من الحقائب المدرسيه على إحدى مدارس لواء الاغوار الجنوبيه البنتاغون: إيران تواصل إرسال أسلحة للحوثيين الصين: ارتفاع وفيات كورونا إلى 2118 الوحدات والرمثا يلتقيان في نهائي درع الاتحاد غدا رئيس الحكومة التونسية يقدم تشكيلته الوزارية أجواء باردة وماطرة اليوم وارتفاع طفيف على الحرارة غدا تقرير أممي: “خطر محدق” بصحة الأطفال بسبب التغيّر المناخي وسوء التغذية تناول الجوز يغير التعبير الجيني لسرطان الثدي

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 23/01/2020 توقيت عمان - القدس 11:40:20 AM
العبوس يعلن الغاء اضراب الاطباء
العبوس يعلن الغاء اضراب الاطباء

الحقيقة الدولية -عمان – اسامة بليبلة


اتفقت وزارة الصحة ونقابة الاطباء على زيادة حوافز الاطباء العامين خمس نقاط، والبدء بتطبيق المسار المهني لعلاوات اطباء الاختصاص اعتبارا من العام الحالي الى جانب العلاوات الفنية للاطباء العاملين في الوزارة والقطاع العام. 

 

وبموجب الاتفاق الذي تم الاعلان عنه خلال مؤتمر صحفي عقده وزير الصحة د.سعد جابر ونقيب الاطباء الدكتور علي العبوس في الوزارة، اعلنت نقابة الاطباء الغاء التوقف عن العمل الذي كانت تنوي تنفيذه يوم الاحد المقبل في مستشفيات الوزارة.

 

وقال د.جابر ان الاتفاق يعتبر خطوة متقدمة للحفاظ على الاطباء الاخصائيين في الوزارة، وانصاف الاطباء العامين وتحفيزهم للانخراط في برامج الاقامة والاختصاص بما يساهم في تحسين وضعهم المادي والمهني، وبما ينعكس ايجابا على الخدمة الصحية المقدمة للمرضى.

 

واضاف ان الاتفاق منح الاطباء العامين زيادات مساوية للزيادات التي حصل عليها زملاؤهم في المهن الاخرى والتي كانت زياداتهم اعلى من الاطباء.

 

واشار د.جابر ان الاتفاق يتضمن فتح باب الاقامة للاطباء بحيث ينخرط نحو الف طبيب في تلك البرامج، وبالتالي دخول المسار المهني، وبذلك يكون 70% من الاطباء العامين قد دخلوا هذا المسار، بالاضافة الى صرف بدل تنقلات وبدل اقتناء، وعلاوة العمل الاضافي للاطباء الذين يستحقونها.

 

واكد د.جابر ان الاتفاق لا يؤثر على ماه و متفق عليه مع النقابات الصحية، ولا ينتقص من حقوق المهن الاخرى، وان مخصصاته المالية متوفرة في الوزارة.

ولفت الوزير الى حاجة الوزارة للكوادر الصحية لمواكبة التوسع في الخدمات الصحية، وسعي الوزارة لانهاء مشكلة نقص الاخصائيين في غضون 3 سنوات.

 

ومن جانبه قال نقيب الاطباء د.علي العبوس انه بناء على الاتفاق قرر مجلس النقابة وقف الاضراب عن العمل الذي كان مقررا يوم الاحد.

 

واشاد بتجاوز وزير الصحة مع مطالب النقابة التي تسعى من خلالها الى تحسين الوضع المهني والمعيشي للاطباء وتحسين الخدمات المقدمة للمرضى، كما اشاد بالدور الذي قام به مجلس النقباء في الوصول الى الاتفاق الذي جرى بين الحكومة والنقابات حول العلاوات.

 

واضاف د.العبوس ان العامين الماضي والحالي شهدا نقلة نوعية في تحسين رواتب الاطباء من خلال الزيادة التي طرأت على الحوافز والعلاوات والتي لم يشهدها الاطباء منذ العام 2011.

 

واشاد بالدور لذي يقوم به الاطباء العامين في الرعاية الصحية المقدمة للمرضى، مشيرا لاى انه كان لابد من انصافهم وتعويضهم عن طريق زيادة الحوافز لتعويض الفارق في الزيادة التي حصلت من خلال العلاوات.

 

وبين ان النقابة لن تتوقف عند الاتفاق الاخير في سعيها لتحسين الوضع المعيشي والمهني للاطباء، وفق نظرة عامة تصب في مصلحة الوطن والمواطن والحاجة لتحسين الخدمات المقدمة للمرضى.


Thursday, January 23, 2020 - 11:40:20 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ليلى
اللهم احسن خاتمة امة محمد اجمعين وأرحمه اللهم برحمتك وتجاوز اللهم عن هفواته ولا توفنا الا ونحن مسلمون ... تعليقا على الخبر ...عمّان.. جماهير حاشدة تشيع جثمان العلامة صالح طه "أبو اسلام" بجنازة مهيبة.. مصور و فيديو
لازم بشفو ريقنا بعدين بصرفولنا الدعم تعودنا حفظ البرنامج عن غيب ... تعليقا على الخبر ...مصدر لـ"الحقيقة الدولية": الحكومة لم تحسم امرها بخصوص موعد صرف دعم الخبز
ملا قرار
يعني الاشي الوحيد المنيح اللي عملوه طول تاريخهم دو السماط اجيتوا عليه تمنعوه. ... تعليقا على الخبر ...نقابة الصيادلة تحظر مستحضر Sudocrem
تعليق
لا إله إلا الله محمد رسول الله ... تعليقا على الخبر ...حريق كبير بمنطقة البحر الميت
اعتراض
انا عندي أطفال 2 والدعم المستحق حاطين إلى 81 دينار ليش في 27 دينار وين راحن تبخرن حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...الضريبة : موعد صرف دعم الخبز لعام 2020 بعد إقرار الموازنة
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018