افتتاح سوق الجمعة الرمضاني في الأغوار الجنوبية "حماس": أمر "العدل الدولية" بإدخال المساعدات لغزة يحتاج لآلية تنفيذية تُفرض على الاحتلال بلدية غزة تحذر من انتشار أمراض خطيرة بفعل القوارض والحشرات الضارة "منظار جراحي".. مشروع طبي كويتي لإنقاذ غزة انتقادات في الكويت بسبب دعوة السفيرة الأمريكية لزيارة "مسجد الدولة الكبير" 20 شهيدا بينهم أطفال ونساء بقصف للعدو شرق مدينة غزة وغربها الاحتلال يواصل إغلاق محافظة أريحا والأغوار الاحتلال يعتقل شابا من مخيم نور شمس بعد محاصرة منزله الاحتلال يقتحم ترقوميا شمال غرب الخليل مستعمرون يحرقون بسطات خضار في الأغوار الشمالية الاحتلال يعتقل سيدة في القدس الاحتلال يواصل اقتحام مجمع الشفاء بغزة لليوم الـ12 على التوالي ضبط متسوّل بحوزته 6288 دينار في إربد الحكومة: محاولات للتحريض على الدولة لتشتيت التركيز الأردني ارتفاع إجمالي الدين العام في الأردن إلى 41.18 مليار دينار حتى نهاية العام الماضي

القسم : منوعات عامة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/01/2020 توقيت عمان - القدس 9:54:12 AM
قاتل الكتب.. "يذبح" المجلدات ليستطيع حملها
قاتل الكتب.. "يذبح" المجلدات ليستطيع حملها

يظهر على موقع "تويتر" يوميا شخص يثير حفيظة المستخدمين، ويصبح الشرير الأول، الذي ينقض عليه المستخدمون. ومن ذلك الضجة التي دارت يوم أمس حول "قاتل الكتب" الذي "يذبحها" كي يقرأها.

 

شارك المستخدم أليكس_كريستوفي يوم أمس صورة لثلاثة كتب ضخمة لديستويفسكي وديفيد فوستر وآلاس وجيفري يوجينيدس، وقد قطع كل منها من المنتصف كي يتمكن من حملها معه أثناء رحلته الصباحية إلى العمل. وكتب كريستوفي تعليقه: "أطلق علي زملائي يوم أمس "قاتل الكتب" لأنني أقطع الكتب الطويلة من المنتصف، لتصبح سهلة الحمل. هل يفعل أحدكم ذلك؟ أم أنني وحدي القاتل؟"

 

توالت التعليقات والأوصاف والمزايدات والتبريرات بين من يرى الكتاب شيئا مقدسا يجب الحفاظ عليه كاملا، وبذلك نحافظ على قيمته، وبين من يرى الكتاب وسيلة للمعرفة، وليس هدفا في حد ذاته، وبين من يرى أن الحل للقارئ "القاتل" هو شراء الكتب الإلكترونية، والقراءة على الشاشة، وهي طريقة أخف وأسهل بكثير، وبين من يرى أن ما قام به من تقطيع الكتب هو إهانة وتوبيخ ومهزلة واستهتار إلى آخر التعليقات التي لا زالت تتوارد على ما بدا وكأنه "فضفضة" عادية لقارئ على موقع "تويتر".

 

من بين التعليقات من ناشد كريستوفي أن يتوقف عن "قتل" الكتب، وكذلك من نشر بعض الأدوات التي لا يمكن أن تستخدم إذا ما تم شقّها إلى نصفين.

 

ولكن، وبشكل مثير للدهشة، كان هناك عدد قليل من الناس الذين يرون أن ما فعله كريستوفي منطقي، وليس  شرا على الإطلاق، فلابد أن نتفق على أن حمل كتاب ضخم هو أمر صعب للغاية، والقيمة الحقيقية للكتاب فيما يحتويه، وليس في شكله الخارجي.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Thursday, January 23, 2020 - 9:54:12 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023