فلسطينيون ينبشون القبور المؤقتة أملًا في العثور على جثامين أحبائهم المفقودين زفيريف يودع بطولة ميونخ للتنس ساعدت الحوثيين.. عودة سفينة تجسس إيرانية إلى البلاد بعد 3 سنوات من إرسالها مقتل شخص شمال العراق بهجوم نفذته مسيرة تركية إطلاق عاصفة الكترونية رافضة تمديد بيع الخمور بعد منتصف الليل هنية يصل إلى تركيا على رأس وفد من قيادة الحركة التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء "القدس الدولية": منظمات متطرفة ترصد 50 ألف شيكل لمن يقدم "القربان" في الأقصى استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم طولكرم الصفدي في اتصال مع نظيره الإيراني: الأردن لن يسمح بخرق اجوائه من قبل ايران او (إسرائيل) نائب محافظ البنك المركزي المصري: ملتزمون بسعر صرف مرن روسيا.. أكبر مورد للنفط إلى الهند للعام الثاني على التوالي منغوليا تدفن 7 ملايين رأس ماشية مصر تعتزم خفض أسعار الخبز غير المدعم بما يصل إلى 40% "الاتحاد للطيران" تعلن عودة رحلاتها إلى العمل بصورة طبيعية

القسم : منوعات عامة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/01/2020 توقيت عمان - القدس 12:13:13 AM
العلماء يتوصلون لأول دواء على الإطلاق يمنع مرض ألزهايمر
العلماء يتوصلون لأول دواء على الإطلاق يمنع مرض ألزهايمر


كشف عدد من العلماء الأمريكيين أنهم ابتكروا أول دواء لمنع مرض ألزهايمر، والذي يعمل على تعزيز مادة كيميائية "تنظف" الدماغ من البروتينات المسببة لفقدان الذاكرة والارتباك.

وأظهرت الأبحاث التي أجريت على الفئران المعدلة لتطوير المرض المرتبط بالعمر، أن القوارض لم تظهر عليها أي أعراض بعد حقنها بالمركب.

ويقول فريق البحث، من مدرسة الطب بجامعة تيمبل في ولاية بنسلفانيا، إن النتائج تلقي الضوء على مرض ألزهايمر، ما يبعث الأمل في أن الدواء قد يبطئ أو حتى يعكس الخرف لدى البشر.

ويعاني المصابون بألزهايمر بانخفاض في القدرات المعرفية والسلوكية والجسدية، وحتى الآن، لا توجد علاجات يمكن أن تقوم ذلك، لأن العلاجات الحالية تساعد فقط في تخفيف الأعراض.

ويُعرف هذا الدواء الجديد الذي يحتمل أن يحقق ثورة في علاج مرض ألزهايمر، باسم pharmacological chaperone، والذي يصلح الطفرات في بروتينات أميلويد بيتا وتاو التي تتجمع في أدمغة المرضى مشكلة لويحات ينتج عنها فقدان الصلات بين الخلايا العصبية في الدماغ، وفي النهاية موت تلك الخلايا وفقدان أنسجة المخ.

ويخطط الفريق الآن لإجراء تجارب سريرية للدواء على البشر، ولا يرغبون أولا في التحقق من آثاره على الفئران الأكبر سنا التي لديها بالفعل مرض ألزهايمر.

الحقيقة الدولية – وكالات 

Thursday, January 23, 2020 - 12:13:13 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023