عبداللهيان: إيران لن تردّ على هجوم الجمعة طالما أنّ مصالحها لم تتضرّر الأردن.. مروحة سقف تكسر جمجمة طفل رئيس الجامعة الأردنية: يجب عدم نسيان أن أنظمة الذكاء الاصطناعي تستبيح حقوقنا وحرياتنا وزارة الداخلية: الإفراج عن عن 15 شخصا من موقفي اعتصامات الرابية ارتفاع عدد ضحايا العدوان إلى 34049 شهيدا و76901 مصاب منذ 7 أكتوبر بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين استشهاد ٣ فلسطينيين خلال اقتحام الاحتلال لطولكرم لماذا لم يشمل العفو العام غرامات المسقفات والابنية والمهن؟ صناعة الأردن: الدعم الملكي يدفع بقطاع المحيكات نحو المزيد من الاستثمارات مباراة حاسمة للمنتخب الأولمبي أمام أندونيسيا بكأس آسيا غدا أبو السعود يحصد الميدالية الذهبية في الجولة الرابعة ببطولة كأس العالم أبو السمن يعلن انطلاق العمل بمشروع تحسين وإعادة تأهيل طريق الحزام الدائري الصفدي لـ CNN: نتنياهو "أكثر المستفيدين" من التصعيد الأخير في الشرق الأوسط يوفنتوس يتحرك لتدمير مخطط روما يجوّع ابنه الرضيع حتى الموت لتعزيز الصحة الروحية

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/01/2020 توقيت عمان - القدس 10:07:08 PM
القرارعة : اعلان زيادة رواتب متقاعدي الضمان الأحد المقبل - فيديو
 القرارعة : اعلان زيادة رواتب متقاعدي الضمان الأحد المقبل - فيديو
الحقيقة الدولية - عمان

قال رئيس جمعية متقاعدي الضمان الاجتماعي الأردنية، أحمد القرارعة، إن متقاعدي الضمان الاجتماعي يعانون الفقر والجوع، مؤكدا ان المؤسسة عزمت على اعلان زيادة رواتب متقاعدي الضمان المبكر يوم الأحد المقبل.

ولوّح القرارعة خلال استضافته عبر برنامج "واجه الحقيقة"، مساء اليوم الأربعاء، بتنفيذ اعتصام مفتوح أمام مجلس النواب اعتبارا من يوم الاثنين المقبل في حال عدم شمول كافة المتقاعدين؛ المبكر والشيخوخة.
وأضاف القرارعة إن ممثلي الحكومة في الاجتماع الذي انعقد في مجلس النواب، الأربعاء، أبلغوه أن الزيادة ستكون على الرواتب المتدنية دون تحديد قيمتها ومقدار الزيادة.

القرارعة  قال ان الحكومة وعدت بإنهاء الدراسات خلال هذه الفترة، ولن نقبل بحرمان فئة ومنح فئة اخرى دون النظر لرواتب المتقاعدين التي تآكلت خلال السنوات الماضية، ولم تعد تكفي متطلبات المعيشة الأساسية .

وقال إن الحكومة قررت رفع الحد الأدنى للرواتب التقاعدية الى 300 دينار وهذا ما نطالب به، وعلى إدارة الضمان دراسة منح الزيادة حسب قيمة الراتب، مشيرا الى أن منح فئة وحرمان أخرى فيه مخالفة دستورية .

ولفت الى أن الزيادات التي أقرتها الحكومة مؤخرا تم تمويلها من قبل صندوق الضمان الاجتماعي، وهي سابقة تاريخية بأن يقوم صندوق الضمان بإقراض الدولة ويحرم من تلك الزيادات متقاعدي الضمان، الممول الرئيسي لهذا الصندوق 


من جهته طالب رئيس اللجنة الوطنية للمهن الطبية المساندة حسين العوران الجهات المعنية بضرورة إقرار قانون نقابة العاملين في المهن الطبية والصحية المساندة وبما يحفظ حقوق العاملين في هذه المهن كالعلاوات والتأمين الصحي.

وأكد العوران أهمية إيجاد نقابة خاصة للعاملين بالمهن الطبية، لما تشكله هذه المهن من خصوصية في ظل الخطورة التي يتعرض لها العاملون بها.

وعرض العوران أبرز مطالب العاملين بالمهن الطبية ومنها صرف علاوة خطر المهنة لتشمل جميع التخصصات، ورفع العلاوة الفنية للعاملين في المهن الطبية المساندة بنسبة 135 بالمئة أسوة بأعضاء النقابات المهنية الاخرى.
وتتضمن مطالب العاملين بالمهن الطبية المساندة بحسب العوران تعديل نظام الحوافز الممنوحة لهم، وصرف علاوات العمل الإضافي والتنقلات والاقتناء وتحسين تقاعد نهاية الخدمة من خلال تفعيل نظام صندوق الادخار.


Wednesday, January 22, 2020 - 10:07:08 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023