فلسطينيون ينبشون القبور المؤقتة أملًا في العثور على جثامين أحبائهم المفقودين زفيريف يودع بطولة ميونخ للتنس ساعدت الحوثيين.. عودة سفينة تجسس إيرانية إلى البلاد بعد 3 سنوات من إرسالها مقتل شخص شمال العراق بهجوم نفذته مسيرة تركية إطلاق عاصفة الكترونية رافضة تمديد بيع الخمور بعد منتصف الليل هنية يصل إلى تركيا على رأس وفد من قيادة الحركة التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء "القدس الدولية": منظمات متطرفة ترصد 50 ألف شيكل لمن يقدم "القربان" في الأقصى استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم طولكرم الصفدي في اتصال مع نظيره الإيراني: الأردن لن يسمح بخرق اجوائه من قبل ايران او (إسرائيل) نائب محافظ البنك المركزي المصري: ملتزمون بسعر صرف مرن روسيا.. أكبر مورد للنفط إلى الهند للعام الثاني على التوالي منغوليا تدفن 7 ملايين رأس ماشية مصر تعتزم خفض أسعار الخبز غير المدعم بما يصل إلى 40% "الاتحاد للطيران" تعلن عودة رحلاتها إلى العمل بصورة طبيعية

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/01/2020 توقيت عمان - القدس 8:03:06 PM
22 مليون دينار صافي ارباح شركة العقبة لادارة وتشغيل الموانيء
22 مليون دينار صافي ارباح شركة العقبة لادارة وتشغيل الموانيء
قال مدير عام شركة العقبة لادارة وتشغيل الموانئ الكابتن منصور قوقزة ان الايرادات العامة للشركة زادت للعام 2019 بنسبة 8 بالمائة مقارنة مع العام 2018 وان الشركة حولت صافي ارباح بقيمة 22 مليون دينار لشركة تطوير العقبة الذراع التطويري لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة .

وبين قوقزة في مؤتمر صحفي عقدة اليوم الاربعاء في مقر الشركة في العقبة ان مستوردات المملكة من خلال ميناء العقبة انخفضت بنسبة 8 بالمائة عن العام السابق نتيجة الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها المملكة لافتا الى ان الموانىء الاردنية اصبحت على القائمة البيضاء بخصوص السفن وكوادر السفن وامن البضائع .

ولفت الى انه نتيجة للتطور في المنظومة المينائية الجديدة تمت مناولة 14 الف طن من الحبوب وزادت سرعة تفريغ السيارات الى 200 سيارة في الساعة وتفريغ الحديد الى 11 الف طن يوميا بسبب الاستغلال المثل للارصفة والساحات كما ان عدد ايام مكوث البضائع انخفض الى 5 ايام بدلا من 9 ايام في السابق ما انعكس ايجابا على سمعة الميناء وميزته التنافسية على مستوى المنطقة .

وشدد قوقزة على جاهزية الميناء لخدمة الاقتصاد الوطني والاقتصاد العراقي بعد الاتفاقيات المبرمة بين الحكومتين الاردنية والعراقية مشيرا الى قرار مجلس الوزراء لمنح البضائع العراقية خصم نسبته 75 بالمائة والذي يعد تحفيزا للتجار العراقيين.

وقال ان خطط الشركة للاعوام القادمة ستركز على العنصر البشري تدريبا وتاهيلا للاعمال المينائية الرئيسية حيث سيتم تدريب موظفي الشركة داخل وخارج المملكة واحلال كوادر مؤهلة ومتخصصة من خلال تطوير الهيكل التنظيمي للشركة لافتا الى عزم مجلس ادارة الشركة على تطبيق نظام الحوافز لمن انهى فترة التقاعد ليتم تعيين وتاهيل كوادر بشرية جديدة للعمل انسجاما مع اجراءات التطوير الشاملة التي تقوم بها الشركة .

يذكر ان ميناء العقبة الجديد الذي تبلغ مساحته 840 دونما يعد في طليعة موانىء المنطقة ويتسع لتخزين 10 ألاف سيارة في ان واحد وتبلغ سعة تخزين صوامع الحبوب فيه 200 الف طن للمرحلتين الاولى والثانية .

الحقيقة الدولية - بترا

Wednesday, January 22, 2020 - 8:03:06 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023