تسجيل أول إصابة بكورونا لطالبة في الجامعة الأردنية وزير الصحة: 239 إصابة جديدة بكورونا بينها 8 خارجية مجلس الوزراء يقر مشروعي قانوني الجودة وحماية المستهلك والكسب غير المشروع الرزاز: تناقض التصريحات أربك المشهد العام.. فيديو إغلاق مدرسة خاصة في جرش لإصابة احد طلابها تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في جرش إربد.. توقيف مرشح بعد شبهات شراء أصوات "الصحة" توفر نحو 235 ألف جرعة مجانية من مطعوم الإنفلونزا الموسمية لفئات محددة "الأمانة": إغلاق حدائق الحسين يوم الثلاثاء من كل أسبوع لغايات الصيانة الملك يشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة وقمتين على هامشها عبر تقنية الاتصال المرئي الخدمة المدنية ينفي استثناء الحالات الانسانية من قرار وقف التعيينات الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية تسير قافلة مساعدات إلى فلسطين اصابتان جديدتان بفايروس كورونا بالمفرق حكومة شرق ليبيا تؤيد استئناف إنتاج وتصدير النفط في العراق نسبة الشفاء من كورونا أعلى من الإصابات

القسم : اقتصاد
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 22/01/2020 توقيت عمان - القدس 8:03:06 PM
22 مليون دينار صافي ارباح شركة العقبة لادارة وتشغيل الموانيء
22 مليون دينار صافي ارباح شركة العقبة لادارة وتشغيل الموانيء
قال مدير عام شركة العقبة لادارة وتشغيل الموانئ الكابتن منصور قوقزة ان الايرادات العامة للشركة زادت للعام 2019 بنسبة 8 بالمائة مقارنة مع العام 2018 وان الشركة حولت صافي ارباح بقيمة 22 مليون دينار لشركة تطوير العقبة الذراع التطويري لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة .

وبين قوقزة في مؤتمر صحفي عقدة اليوم الاربعاء في مقر الشركة في العقبة ان مستوردات المملكة من خلال ميناء العقبة انخفضت بنسبة 8 بالمائة عن العام السابق نتيجة الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها المملكة لافتا الى ان الموانىء الاردنية اصبحت على القائمة البيضاء بخصوص السفن وكوادر السفن وامن البضائع .

ولفت الى انه نتيجة للتطور في المنظومة المينائية الجديدة تمت مناولة 14 الف طن من الحبوب وزادت سرعة تفريغ السيارات الى 200 سيارة في الساعة وتفريغ الحديد الى 11 الف طن يوميا بسبب الاستغلال المثل للارصفة والساحات كما ان عدد ايام مكوث البضائع انخفض الى 5 ايام بدلا من 9 ايام في السابق ما انعكس ايجابا على سمعة الميناء وميزته التنافسية على مستوى المنطقة .

وشدد قوقزة على جاهزية الميناء لخدمة الاقتصاد الوطني والاقتصاد العراقي بعد الاتفاقيات المبرمة بين الحكومتين الاردنية والعراقية مشيرا الى قرار مجلس الوزراء لمنح البضائع العراقية خصم نسبته 75 بالمائة والذي يعد تحفيزا للتجار العراقيين.

وقال ان خطط الشركة للاعوام القادمة ستركز على العنصر البشري تدريبا وتاهيلا للاعمال المينائية الرئيسية حيث سيتم تدريب موظفي الشركة داخل وخارج المملكة واحلال كوادر مؤهلة ومتخصصة من خلال تطوير الهيكل التنظيمي للشركة لافتا الى عزم مجلس ادارة الشركة على تطبيق نظام الحوافز لمن انهى فترة التقاعد ليتم تعيين وتاهيل كوادر بشرية جديدة للعمل انسجاما مع اجراءات التطوير الشاملة التي تقوم بها الشركة .

يذكر ان ميناء العقبة الجديد الذي تبلغ مساحته 840 دونما يعد في طليعة موانىء المنطقة ويتسع لتخزين 10 ألاف سيارة في ان واحد وتبلغ سعة تخزين صوامع الحبوب فيه 200 الف طن للمرحلتين الاولى والثانية .

الحقيقة الدولية - بترا

Wednesday, January 22, 2020 - 8:03:06 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ابراهيم جعارات
وين دعم خبز لك مانحكي معكم انتا مستحك بس اصبر خلصة سنه ماشفنا شي بطلو يردو ع تلفون ... تعليقا على الخبر ...تفاصيل صرف دعم الخبز
انور الخالدي
لغاية الان لم ينزل دعم الخبز للذين ليس لهم راتب شهري مع العلم بعثولي انتا مستحق لدعم الخبز متى ينزل للعاطلين عن العمل ارجو الرد ... تعليقا على الخبر ...تفاصيل صرف دعم الخبز
منيب
وهل يحتاج إلى البكاء وقهر الرجال ليتحصل هذا الأب على أدنى حقوقه في تعليم أبناءه يجب محاسبة المقصرين عن معاناتهم طوال هذه الفترة ليس كافيا حل مشكلتهم ... تعليقا على الخبر ...وزير التربية النعيمي يوعز بتامين اولاد المواطن " معروف محمد " بعد مناشدة عبر" شاشة "الحقيقة الدولية "
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
هند العدوان
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم التعليم الاساسي حق لكل أردني بموجب الدستور هل أصبحت الحقوق تستجدى !!!!!!! ... تعليقا على الخبر ...وزير التربية النعيمي يوعز بتامين اولاد المواطن " معروف محمد " بعد مناشدة عبر" شاشة "الحقيقة الدولية "
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020