انتخابات رؤساء مجالس المحافظات ونوابهم الأربعاء "المياه" تضبط وتردم 30 بئرا مخالفة ومحطات معالجة وتحلية في الشونة الجنوبية هل يستطيع المحكوم بالسجن سحب اشتراكاته من الضمان؟ 201 يوما للحرب .. شهداء وجرحى في قصف مكثف للاحتلال على غزة منسف البيتزا يثير جدلاً بالأردن الهلال يودع دوري أبطال آسيا من بوابة العين مدعي عام سابق يفجر مفاجأة حول عدم قانونية تصوير مخالفات حزام الأمان داخل السيارة مؤيدون للفلسطينيين يتظاهرون في نيويورك ومدن أخرى الارصاد : توالي الارتفاع على الحرارة يومي "الاربعاء والخميس" وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاربغاء 24 – 4- 2024 تربويون : " كورونا " بريئة من تدنى مستوى التعليم في الاردن والوزارة تفتقد لـ"صناع قرار" - فيديو هيئة البث العبري: الجيش "الإسرائيلي" يستعد لدخول رفح قريبا جدا مسؤول أميركي : خطر المجاعة مرتفع للغاية في غزة مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يعزي عشيرة النسور الخوالدة: ضمانات قانونية لمنتسبي الأحزاب بعدم تعرضهم للمساءلة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/01/2020 توقيت عمان - القدس 11:26:35 AM
الرزاز: الأردن شكل مثالا للصمود الاقتصادي والسياسي.. والعالم تجاهل الصراع الفلسطيني (الإسرائيلي)
الرزاز: الأردن شكل مثالا للصمود الاقتصادي والسياسي.. والعالم تجاهل الصراع الفلسطيني (الإسرائيلي)

 


 

 

الحقيقة الدولية - عمان

 

قال رئيس الوزراء عمر الرزاز، الأربعاء، إن الأردن شكل مثالا للصمود الاقتصادي والسياسي في تعامله مع الأزمات المحيطة به. موضحا أن "ما حدث على المستوى العالمي العقد الماضي لم يصب في مصلحة السلام والرفاهية".

 

ودعا، خلال جلسة خاصة حول "الآفاق الجيوسياسية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"، في القمة السنوية للمنتدى الاقتصادي العالمي، إلى إشراك الشباب، وأن يكون لهم دور اجتماعي واقتصادي.

 

وتابع "علينا أن نستقي العبر من العقد الماضي وأن نستفيد منعها لنجعل العقد لحالي عقد يزيد من امكانيات الاستقرار في المنطقة".

 

وأوضح الرزاز أن هزيمة تنظيم داعش لا تعني القضاء على الإرهاب، قائلا: "الفوز في معركة واحدة لا تعي الفوز في الحرب على الإرهاب".

 

وأكد الرزاز على "ضرورة إدراك ما يحصل حتى لكي لا يكون لدينا نسخة ثانية من داعش وثالثة ورابعة".

 

ولفت الرزاز إلى أن متوسط الأعمار في العالم العربي 35 عام، مضيفا "هذا يعني نسبة كبيرة من الشباب وإنما نسبة كبيرة من البطالة".

 

وأشار إلى أن "إشراك الشباب ضرورة وأنه يجب الاستماع لهم ويجب تمكين دورهم الاجتماعي والاقتصدي".

 

وبين الرزاز ضرورة التعامل مع آثار النزاعات في المنطقة وضرورة إدراك أنها تقوض من سيادة الدول وحدودها، وذلك في إشارة إلى موجات اللجوء.

 

ودعا الرزاز إلى "توخي الحذر إزاء التدخلات الإقليمية والعاليمة التي نقوم بها في المنطقة".

 

وأكد الرزاز أن الأردن شكل مثالا ونموذجا على التمتع بالصمود الاقتصادي والسياسي، في ظل التحديات التي تواجهه.

 

وأدار الجلسة، رئيس المنتدى بورج براندي، ويشارك فيها وزراء ومسؤولون من عدة دول.

 

ويعقد الرزاز، الذي يرأس الوفد الحكومي الأردني إلى المنتدى، الذي يضم وزيري الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى غرايبة والتخطيط والتعاون الدولي وسام الربضي والسفير الأردني في سويسرا خالد القاضي، لقاءات ثنائية مع عدد من كبار المسؤولين، وممثلي كبريات الشركات العالمية، ورؤساء الوفود المشاركة في المنتدى.

 

وبدأت القمة السنوية للمنتدى العالمي، أعمالها الثلاثاء في دافوس في سويسرا، بمشاركة رؤساء دول وحكومات ووزراء ورؤساء مؤسسات وشركات عالمية كبرى ورجال أعمال.

 

 

Wednesday, January 22, 2020 - 11:26:35 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023