ضبط متسوّل بحوزته 6288 دينار في إربد الخميس الحكومة: محاولات للتحريض على الدولة لتشتيت التركيز الأردني ارتفاع إجمالي الدين العام في الأردن إلى 41.18 مليار دينار حتى نهاية العام الماضي الجيش ينفذ 8 إنزالات جوية جديدة لمساعدات إنسانية بمشاركة دولية هواتف آيفون الجديدة تحتوي 4 مزايا تعتمد الذكاء الاصطناعي أمور يجب مراعاتها عند شراء شاحن لاسلكي للهواتف الذكية خرائط أبل تحصل على مسارات مخصصة مع iOS 18 ما الدول التي تضم أكبر عدد من المليارديرات في العالم؟ دراسة: تيرزيباتيد يسهم في إنقاص وزن مرضى السكري من النوع الأول الهلال يغري مانشستر سيتي للتخلي عن لاعب برشلونة الصفدي: يجب وقف تصدير الأسلحة ل"سرائيل" مسيرات تضامنية بمحافظات المملكة رفضا للعدوان الصهيوني على غزة عشرات الآلاف يصلّون فجر الجمعة الثالثة من رمضان في المسجد الأقص القراءة الواعية تحسن الصحة النفسية مفوضية اللاجئين في الأردن : خفض الدعم النقدي خارج المخيمات اعتبارا من شهر أيار

القسم : رياضة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/01/2020 توقيت عمان - القدس 12:09:00 AM
الفيفا وقطر يقدمان أول إستراتيجية مشتركة لاستدامة مونديال 2022
الفيفا وقطر يقدمان أول إستراتيجية مشتركة لاستدامة مونديال 2022
كشفت اللجنة العليا للمشاريع والإرث المسؤولة عن استعدادات قطر لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 عن الإستراتيجية التي وضعتها مع الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بشأن الاستدامة والتي بدأ تطبيقها قبل سنوات في إطار الاستعدادات لبطولة كأس العالم.

وتستضيف قطر فعاليات المونديال بعد أقل من ثلاث سنوات لتكون أول بطولة كأس عالم في العالم العربي كما ستكون النسخة الأكثر تقاربا على المستوى الجغرافي منذ النسخة الافتتاحية التي أقيمت في عام 1930.
وعلى غرار أي دولة مضيفة، تواجه قطر تحديات مشتركة وفريدة من نوعها يتعين معالجتها، كما تحظى في المقابل بفرص لا مثيل لها لترك إرث إيجابي دائم يمتد إلى ما بعد البطولة.
وبدأ طريق تحقيق هذا الهدف الطموح قبل خمس سنوات عندما شرع الفيفا واللجنة العليا للمشاريع والإرث في وضع وتنفيذ إستراتيجية الاستدامة الخاصة بالحدث، حسبما أفاد موقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث اليوم كاشفا عن ملامح وخصائص وخطوات هذه الإستراتيجية.
وهذه الإستراتيجية هي الأولى التي يتم التخطيط لها ووضعها بشكل مشترك بين الفيفا والبلد المضيف والجهة المحلية المعنية بالتنظيم. وتنطبق السياسة ذات الصلة على جميع المجالات والمشاريع الوظيفية المندرجة في إطار الأعمال التحضيرية للبطولة وإقامتها بالإضافة إلى أنشطة ما بعد الحدث.
وتم تحديد خمسة التزامات تتعلق بالاستدامة لتحقيق هذه الرؤية المشتركة، وتشمل هذه الالتزامات بناء كفاءات بشرية وحماية حقوق العمال وتقديم تجربة شاملة على مستوى البطولة وتحفيز النمو الاقتصادي وتقديم حلول بيئية مبتكرة وإرساء نموذج للحوكمة الرشيدة والممارسات التجارية الأخلاقية.
وتستعرض الوثيقة، التي كشفت عنها اللجنة العليا للمشاريع والإرث اليوم، 22 هدفا وما يزيد على 70 من المبادرات والبرامج الملموسة لتنفيذ الإستراتيجية وتحقيق الأهداف المحددة.

الحقيقة الدولية – وكالات 



Wednesday, January 22, 2020 - 12:09:00 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023