"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/01/2020 توقيت عمان - القدس 11:16:06 AM
محافظ معان يوجه باتخاذ التدابير اللازمة في المناطق التي تشهد تساقطا للثلوج
محافظ معان يوجه باتخاذ التدابير اللازمة في المناطق التي تشهد تساقطا للثلوج

الحقيقة الدولية - معان - قاسم الخطيب

 

شهدت مناطق الشوبك تساقطا للثلوج في ساعات الصباح الباكر اليوم ، وأكد محافظ معان محمد الفايز جاهزية الأجهزة الرسمية والبلديات وكافة الجهات المعنية للتعامل مع الظروف الجوية حيث تم إعلان حالة الطوارئ المناسبة وفق نشرات حالة الطقس الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد الجوية.

 

ووجه الفايز الجهات المعنية منذ وقت مبكر وخلال اجتماعات اللجنة المستمر برفع الجاهزية واتخاذ كل التدابير اللازمة وتقديم الخدمات في هذة المناطق التي تشهد تساقطا للثلوج ، والعمل على تكثيف التواجد بما يضمن بإذن الله تحقيق السلامة للجميع .

 

وأشار الفايز إلى أن الأجهزة الأمنية والرسمية والدفاع المدني والأمن العام كثفت من تواجدها سواء بالطاقات البشرية أو الآليات والمعدات التي تستخدم في مثل هذه الحالات وبمختلف المواقع خاصة في منطقة رأس النقب التي تشهد الآن ضبابا كثيفا يحول دون وضوح الرؤية الأفقية ، والطرق المؤدية إلى الشوبك والبترا ومنطقة أبو العلق والهيشه  ولواء الشوبك التي ما زالت تشهد حتى هذه اللحظة تساقطا للثلوج حيث بلغت سماكة الثلوج في بعض المناطق  أكثر 6 سم لغاية هذه اللحظة.

 

ودعا الفايز المواطنین إلى الاتصال على أرقام غرف الطوارئ الرئیسیة في المحافظة والوحدات الإدارية في حالة مواجھة أي طارئ والحاجة لطلب العون والمساعدة:  03213214 والرقم 032132004 ورقم عمليات الأمن العام 911.

 

وأشار مدير شرطة محافظة معان العقيد عمر المعايطة إلى الدور الكبیر الذي یقع على عاتق المواطنین خلال الظروف الجویة خاصة في حالات تساقط الثلوج والأمطار الغزیرة، داعیا المواطنین إلى ضرورة إتباع الإرشادات والتعلیمات التي تبثھا مديرية الأمن العام  واتخاذ كافة الإجراءات الوقائیة التي توفر لھم السلامة العامة، فضلا عن عدم الخروج من منازلھم الإ في حالات الضرورة القصوى وذلك حفاظا على أرواحهم وممتلكاتهم .

 

من جانبه أكد رئيس بلدية الشوبك عادل الرفايعة إن الفرق الفنية جاهزة ومستعدة للتعامل مع هذه الظروف والعمل بنفس الروح والاندفاع الذي ساد خلال الظروف الجویة السابقة والحرص على تعزیز النجاحات والمكتسبات التي نجمت عن العمل المؤسسي لبلدية الشوبك بالتعاون مع الجهات الأخرى .

 

داعیا الرفايعة للعمل وتضافر الجھود إضافة إلى تعاون المواطن ومبادرات القطاع الخاص في مثل هذه الظروف الجوية .

 

وفي السیاق ذاته قال الرفايعة أن سماكة الثلوج وصلت الى حوالي 6 سم في بعض المناطق  مما أدى إلى إغلاق مؤقت لبعض الطرقات التي تم التعامل معها وإعادة فتحها .

Tuesday, January 21, 2020 - 11:16:06 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023