طوقان: 120 مليون دينار مجموع ما استثمر في المجمع النووي 56 مليون دينار من الخزينة والباقي قرض طريق وادي سوف مغلقة وكشف حسي لمعالجتها الزراعة: مستعدون لمكافحة الجراد المتوقع دخوله المناطق الحدودية "ترخيص الكرك" يوزع عدد من الحقائب المدرسيه على إحدى مدارس لواء الاغوار الجنوبيه البنتاغون: إيران تواصل إرسال أسلحة للحوثيين الصين: ارتفاع وفيات كورونا إلى 2118 الوحدات والرمثا يلتقيان في نهائي درع الاتحاد غدا رئيس الحكومة التونسية يقدم تشكيلته الوزارية أجواء باردة وماطرة اليوم وارتفاع طفيف على الحرارة غدا تقرير أممي: “خطر محدق” بصحة الأطفال بسبب التغيّر المناخي وسوء التغذية تناول الجوز يغير التعبير الجيني لسرطان الثدي دراسة: خمول المراهقين قد يزيد تعرضهم للاكتئاب رواية تثير الجدل والرعب.. صدرت عام 1981 وتنبأت بفيروس كورونا رئيس مانشستر سيتي يندد بإجرءات “سياسية” أكثر منها قضائية ماتوا جميعا بالمنزل.. مأساة أسرة صينية قتلها "كورونا"

القسم : اقتصاد
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 20/01/2020 توقيت عمان - القدس 6:39:01 PM
للمرة الأولى في تاريخ لبنان.. ارتفاع الأسعار يتجاوز الـ40%
للمرة الأولى في تاريخ لبنان.. ارتفاع الأسعار يتجاوز الـ40%
أعلنت جمعية المستهلك في لبنان، أن المظهر الأكثر حدة للأزمة الأخيرة، هو ارتفاع الأسعار للمرة الأولى في تاريخ لبنان بمعدلات تتجاوز 40% خلال 3 أشهر، دون أي تحرك للحكومة.

واقترحت الجمعية في بيان اليوم الاثنين على اللبنانيين والحكومة اتخاذ الإجراءات التالية للجم الأسعار بخطوات هي:

أولا: توسيع مجال الأمن الاجتماعي ليشمل الدواء، كل الحبوب الأساسية، المحروقات، اللحوم، الحليب والأجبان والألبان، مشددة على أنه على الدولة دعم استيرادها وتثبيت أسعارها لتبقى بمتناول الفئات الأكثر فقرا، مع التنبه لحقيقة أن الدعم لبعض السلع تحول في الماضي إلى دعم لتجار هذا القطاع أو ذاك.

ثانيا: بدء مؤسسات الدولة باستيراد السلع الأساسية من دون وسيط، وفق برامج محددة وعبر إدارة المناقصات.

ثالثا: التحرير الفوري للاقتصاد عبر إلغاء كل أشكال الاحتكار وفي كل القطاعات (وأهمها المحروقات والغاز والإسمنت والنقل والحديد والسيارات) وكل المستوردات الأساسية.

رابعا: فرض استخدام العملة الوطنية فورا كعملة وحيدة في المعاملات الداخلية، وعلى رأسها كل أشكال الفوترة، وتخصيص العملات الأجنبية للاستيراد.

ويشهد لبنان أزمة اقتصادية وسياسية خانقة، اندلعت على إثرها احتجاجات شعبية في 17 أكتوبر الماضي، وأدت إلى استقالة حكومة سعد الحريري، وترافقت بارتفاع غير مسبوق منذ التسعينات في سعر صرف الدولار الذي سجل في السوق السوداء 2700 ليرة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, January 20, 2020 - 6:39:01 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ليلى
اللهم احسن خاتمة امة محمد اجمعين وأرحمه اللهم برحمتك وتجاوز اللهم عن هفواته ولا توفنا الا ونحن مسلمون ... تعليقا على الخبر ...عمّان.. جماهير حاشدة تشيع جثمان العلامة صالح طه "أبو اسلام" بجنازة مهيبة.. مصور و فيديو
لازم بشفو ريقنا بعدين بصرفولنا الدعم تعودنا حفظ البرنامج عن غيب ... تعليقا على الخبر ...مصدر لـ"الحقيقة الدولية": الحكومة لم تحسم امرها بخصوص موعد صرف دعم الخبز
ملا قرار
يعني الاشي الوحيد المنيح اللي عملوه طول تاريخهم دو السماط اجيتوا عليه تمنعوه. ... تعليقا على الخبر ...نقابة الصيادلة تحظر مستحضر Sudocrem
تعليق
لا إله إلا الله محمد رسول الله ... تعليقا على الخبر ...حريق كبير بمنطقة البحر الميت
اعتراض
انا عندي أطفال 2 والدعم المستحق حاطين إلى 81 دينار ليش في 27 دينار وين راحن تبخرن حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...الضريبة : موعد صرف دعم الخبز لعام 2020 بعد إقرار الموازنة
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018