الذهب يحلق لمستوى تاريخي ويحقق أفضل مكسب شهري منذ 2020 العجز التجاري التركي يتقلص بنسبة 44% في فبراير الأزمة تطال الرواتب.. جنوب السودان يئن من حرب الشمال المركزي الروسي يمدد القيود على تحويل الأموال للخارج 6 أشهر أوكرانيا تسقط 58 مسيرة و26 صاروخا.. وبولندا تنشر طائرات 60 مليون دولار إغاثة أميركية طارئة بعد انهيار جسر بالتيمور أبوظبي تستهدف استقطاب 39 مليون سائح بحلول 2030 "شاومي" تنافس "تسلا" بسيارة كهربائية رياضية أقل سعرا الحوثي: هاجمنا 9 سفن هذا الأسبوع.. ونحذر من التورط معنا برا جمعية منارة الأقصى الخيرية توزع طرود الخير ووجبات الإفطار افتتاح سوق الجمعة الرمضاني في الأغوار الجنوبية "حماس": أمر "العدل الدولية" بإدخال المساعدات لغزة يحتاج لآلية تنفيذية تُفرض على الاحتلال بلدية غزة تحذر من انتشار أمراض خطيرة بفعل القوارض والحشرات الضارة "منظار جراحي".. مشروع طبي كويتي لإنقاذ غزة انتقادات في الكويت بسبب دعوة السفيرة الأمريكية لزيارة "مسجد الدولة الكبير"

القسم : احداث متدحرجه - Unfolding Events
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 19/01/2020 توقيت عمان - القدس 2:47:00 PM
قوات حفتر: إبعاد قطر عن مؤتمر برلين في صالحها
قوات حفتر: إبعاد قطر عن مؤتمر برلين في صالحها

أعلن المتحدث باسم قوات "الجيش الوطني الليبي" التي يقودها خليفة حفتر، أحمد المسماري، أن عدم مشاركة قطر في المؤتمر الدولي الخاص بالتسوية الليبية يخدم مصالح هذه الدولة نفسها.

 

وقال المسماري، في مقابلة أجراها معه أمس السبت الإعلامي المصري عمرو أديب على قناة MBC، ردا على سؤال عن تطلعات الدوحة إلى المشاركة في المؤتمر الذي ينطلق اليوم في العاصمة الألمانية: "لا نعرف قطر كيف ستظهر وسط هذه الدول العملاقة وماذا تمثل قطر إلى جانب الحضور لهذا المؤتمر. أعتقد أن إبعاد قطر كان لصالح قطر حتى لا تكون قزمة وتظهر على صورتها الحقيقية".

 

وشدد المتحدث باسم قوات حفتر على أن أردوغان يدعي أنه "خليفة المسلمين في المنطقة" ويرى أن تصرفاته تأتي ضمن إطار "الخلافة الإسلامية العثمانية"، مشيرا إلى أن "الجيش الوطني" رصد زيارات سرية قامت بها وفود تركية إلى النيجر وتشاد لعقد اجتماعات مع "عناصر إرهابية وقادة إرهابيين وتنظيمات إرهابية".

 

كما وجه المسماري انتقادات إلى المبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا غسان سلامة على خلفية تصريحاته الأخيرة التي أبدى فيها قلقه إزاء وجود مقاتلين أجانب في ليبيا، محملا إياه المسؤولية عن السعي إلى تطبيق خطة تتلاءم مع إرسال تركيا، أكبر حليف لحكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا، مقاتلين سوريين إلى البلاد لمواجهة قوات حفتر.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Sunday, January 19, 2020 - 2:47:00 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023