القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 19/01/2020 توقيت عمان - القدس 12:55:09 PM
رئيس مجلس محافظة جرش: سنعمل على اعادة ترتيب اوراقنا بعد تخفيض موازنة "المحافظات"
رئيس مجلس محافظة جرش: سنعمل على اعادة ترتيب اوراقنا بعد تخفيض موازنة "المحافظات"

الحقيقة الدولية - جرش - عيسى المقابلة

 

اكد رئيس مجلس محافظة جرش رائد العتوم ان مجلس المحافظة سيعمل على اعادة ترتيب اوراقه لاسيما تلك المتعلقة بالمشاريع التي تم اقرارها بناء على ما توجه الحكومة لتقليص موازنات المحافظة والتي لم يصلنا حتى اللحظة أي شيء رسمي بهذا الخصوص.

 

واوضح العتوم ان رؤساء المجالس سيلتقون اليوم رئيس مجلس الاعيان لبحث المستجدات المتعلقة بتقليص موازنات المحافظات لافتا الى ان موازنة جرش بموجب التخفيضات ستتراجع الى أكثر من النصف بنحو ثمانية ملايين دينار سيذهب جلها لغايات سد العجر المالي في المشاريع المستمرة منذ العام الماضي.

 

وقال ان ردود الفعل على هذا التوجه جاءت صادمة لطموحات المواطنين بإقامة مشاريع جلها يتعلق في البنية التحتية المتهالكة او تلك التي هي بحاجة ماسة لتلبية حاجات المواطنين.

 

واكد العتوم ان أيا من اعضاء المجلس لم يتقدم بطلب استقالة من المجلس احتجاجا على هذا التوجه لافتا الى ان المجلس سيناقش هذا الموضوع بجلسة تعقب لقاء رئيس مجلس الاعيان وبناء على المخرجات التي سيفضي اليها هذا التوجه اذا ما تم العمل به.

 

وقال اننا ندرك تماما التحديات التي تواجه البلد والوضع الاقتصادي بشكل خاص لكننا ندرك ايضا ان حجم المخصصات السنوية للمحافظات رغم ضالتها الا انها بدأت تؤتي اكلها  نفعا على الخدمات العامة التي تهم المواطنين من جهة وتخفف الى حد كبير من المراجعات المتكررة للحصول عليها ناهيك عن ان مجالس المحافظات بدأت تفعيل ادوارها على ارض الواقع وبدا المواطنون يلمسون اثرها من خلال التشاركية في صنع القرار وتغليب المصلحة العامة على الخاصة واعطاء الاولويات الاهمية الكبرى عند التنفيذ ما خلق اجواء تفاعلية حميدة بين المواطن ومجلسه المنتخب.

Sunday, January 19, 2020 - 12:55:09 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023