القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 19/01/2020 توقيت عمان - القدس 11:12:16 AM
وقفة احتجاجية أمام النواب تطالب بإسقاط “اتفاقية العار”
وقفة احتجاجية أمام النواب تطالب بإسقاط “اتفاقية العار”


الحققية الدولية – عمان

نفذت الحملة الوطنية لإلغاء اتفاقية الغاز مع العدوّ الصهيوني، بمشاركة فعاليات سياسية وحزبية ونشطاء وقفة احتجاجية أمام مجلس النواب تطالبه بالقيام بدوره كممثل للشعب برعاية مصالحه وإلغاء اتفاقية الغاز مع العدوّ الصهيوني التي ترهن مستقبل الأردن وأبنائه بيد عدوّ محتل.

ورفعت الوقفة شعار “غاز العدوّ احتلال”، وردد المشاركون فيها شعارات تطالب النواب بإسقاط “اتفاقية العار”.

بدوره طالب الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي المهندس مراد العضايلة مجلس النواب بالانسجام مع مطالب الشعب بإسقاط اتفاقية الغاز مع العدوّ الصهيوني.

مشروع القانون الذي يعرض على المجلس اليوم غير كافٍ ويجب إضافة بند عليه يتعلق بإتفاقية الغاز مع الاحتلال، ويجب أن يتم طرح الثقة بهذه الحكومة التي سمحت بضخ الغاز لبيوت الأردنيين بالإكراه.

هذه الوقفة تطالب مجلس النواب أن ينسجم مع المطالب الشعبية بإلغاء اتفاقية العار التي تكره الأردنيين على التطبيع دون الحاجة لهذه الاتفاقية ودون وجود حاجة اقتصادية لها.

يجب أن يسري مشروع القانون المعروض على مجلس النواب اليوم على اتفاقية الغاز مع الاحتلال بأثر رجعي وإلا لن يكون له أي فائدة تذكر.

بدوره شدد النائبان صداح الحباشنة وصالح العرموطي خلال حديث مع الصحفيين أن عدم إضافة نص بأثر رجعي ينطبق على اتفاقية الغاز مع الاحتلال فإن الاتفاقية لن تتأثر وستبقى مستمرة.

وشدد النائب صالح العرموطي أن الاتفاقية باطلة بحسب القوانين الدولية لأن فلسطين أرض محتلة ولا يجوز عقد اتفاق مع محتل، مؤكدًا أن العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية ينص على بطلان هذه الاتفاقية.

Sunday, January 19, 2020 - 11:12:16 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
لاحول ولا قوة الا بالله الله المستعان ... تعليقا على الخبر ...انهيار جدار استنادي في المنطقة الحرفية بالسلط.. مصور وفيديو
دعم الجامعات!
يا معالي الوزير عندما تستخدم مصطلح "ضخت" ١.٢٥ مليار دينار لدعم الجامعات في ١٥ عاما وتتساءل عن الأثر الذي أحدثه هذا الإنفاق؟؟؟ بكل بساطة هذا المبلغ لا يعادل ما تنفقه جامعة واحدة فقط من الجامعات المتقدمة في أمريكا على البحث العلمي. اتركوا الجامعات الأردنية بحالها وكفى ... تعليقا على الخبر ...وزير التعليم العالي: دراسة عميقة لإعادة هيكلة المؤسسات التعليمية الأساسية
Bulldozer
الله يرحمه ويغفر له. ... تعليقا على الخبر ...اب يقتل ابنه رمياً بالرصاص في ناعور
أبو جمانة
في هذا البلد صار الشتاء عبء ثقيل على الفقير لاطافة له بمصاريف الطاقة ، البنزين أغلى من الحليب ، الفواتير تطير ، والغاز جرة ورا جرة وهلم جرا . ... تعليقا على الخبر ...وزارة الطاقة : مدفأة الكهرباء ترفع الفاتورة من 11 الى 108 دنانير
إياد نافذ فوزي مشة
محصل شيكات الماليه في شركات تامين محصل خبره معي 13 سنه ... تعليقا على الخبر ...وزارة العمل: 15900 فرصة عمل للأردنيين أصبحت في قطر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018