الاحتلال يواصل إغلاق مدخل قرية حوسان لليوم الثاني على التوالي بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها جامعة جنوب كاليفورنيا تلغي حفل التخرج بسبب احتجاجات مناهضة لـ(إسرائيل) حزب الله يعلن تدمير آليتين لجيش العدو قبالة الحدود الجنوبية رغم الانتهاكات.. بايدن "لن يعاقب" كتائب عسكرية (إسرائيلية) عودة خدمات الإنترنت الثابت في وسط وجنوب قطاع غزة البنتاغون: سفن أمريكية بدأت بناء المراحل الأولى من ميناء مؤقت بغزة صحيفة أمريكية: (إسرائيل) قصفت مواقع إغاثة غربية بعد إخطار الجيش بها قوات الاحتلال تقتحم عزون وجيوس وتداهم منازل تحذير من "العفو الدولية" لبريطانيا بشأن تصدير الأسلحة إلى (إسرائيل) مستعمرون يقتحمون منطقة الكرمل الأثرية في يطا واشنطن: تصريح نتنياهو عن مظاهرات الجامعات ليست تدخلا بشؤوننا شهداء وجرحى في غارات للعدو على غزة واستشهاد صياد في رفح وزير إرهابي صهيوني يدعو الموساد لاغتيال قيادات حماس وإبادة قطاع غزة بالكامل الاحتلال يعتقل شابين من بلدة قباطية جنوب جنين

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 19/01/2020 توقيت عمان - القدس 11:12:16 AM
وقفة احتجاجية أمام النواب تطالب بإسقاط “اتفاقية العار”
وقفة احتجاجية أمام النواب تطالب بإسقاط “اتفاقية العار”


الحققية الدولية – عمان

نفذت الحملة الوطنية لإلغاء اتفاقية الغاز مع العدوّ الصهيوني، بمشاركة فعاليات سياسية وحزبية ونشطاء وقفة احتجاجية أمام مجلس النواب تطالبه بالقيام بدوره كممثل للشعب برعاية مصالحه وإلغاء اتفاقية الغاز مع العدوّ الصهيوني التي ترهن مستقبل الأردن وأبنائه بيد عدوّ محتل.

ورفعت الوقفة شعار “غاز العدوّ احتلال”، وردد المشاركون فيها شعارات تطالب النواب بإسقاط “اتفاقية العار”.

بدوره طالب الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي المهندس مراد العضايلة مجلس النواب بالانسجام مع مطالب الشعب بإسقاط اتفاقية الغاز مع العدوّ الصهيوني.

مشروع القانون الذي يعرض على المجلس اليوم غير كافٍ ويجب إضافة بند عليه يتعلق بإتفاقية الغاز مع الاحتلال، ويجب أن يتم طرح الثقة بهذه الحكومة التي سمحت بضخ الغاز لبيوت الأردنيين بالإكراه.

هذه الوقفة تطالب مجلس النواب أن ينسجم مع المطالب الشعبية بإلغاء اتفاقية العار التي تكره الأردنيين على التطبيع دون الحاجة لهذه الاتفاقية ودون وجود حاجة اقتصادية لها.

يجب أن يسري مشروع القانون المعروض على مجلس النواب اليوم على اتفاقية الغاز مع الاحتلال بأثر رجعي وإلا لن يكون له أي فائدة تذكر.

بدوره شدد النائبان صداح الحباشنة وصالح العرموطي خلال حديث مع الصحفيين أن عدم إضافة نص بأثر رجعي ينطبق على اتفاقية الغاز مع الاحتلال فإن الاتفاقية لن تتأثر وستبقى مستمرة.

وشدد النائب صالح العرموطي أن الاتفاقية باطلة بحسب القوانين الدولية لأن فلسطين أرض محتلة ولا يجوز عقد اتفاق مع محتل، مؤكدًا أن العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية ينص على بطلان هذه الاتفاقية.

Sunday, January 19, 2020 - 11:12:16 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023