القسم : منوعات عامة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 19/01/2020 توقيت عمان - القدس 9:12:21 AM
وفاة شخصين وفرار أكثر من 82 ألف بعد ثوران بركان في الفلبين
وفاة شخصين وفرار أكثر من 82 ألف بعد ثوران بركان في الفلبين

ذكر مسؤولون اليوم الأربعاء أن شخصين توفيا جراء إصابتهما بنوبة قلبية، أثناء فرارهما من ثواران بركان بالقرب من العاصمة الفلبينية، مانيلا، التي نزح منها أكثر من 82 ألف شخص.

 

وبدأ بركان “تال” في إقليم باتانجاس / 66 كيلومترا جنوب مانيلا/، ويقع في منتصف بحيرة تحمل نفس الاسم، في نفث الرماد بشكل متقطع يوم الأحد الماضي.

 

وقال المكتب الإقليمي لمواجهة الكوارث إن الضحايا هما امرأة (65 عاما) ورجل (27 عاما) من بلدتي تاليساي وتال بإقليم باتانجاس.

 

وأضاف المكتب أن المرأة تعرضت لسكتة قلبية أمس الأول الاثنين، بينما توفي الرجل أمس الثلاثاء.

 

وكانت الشرطة قد ذكرت في وقت سابق إن سائق شاحنة توفي أمس الأول الاثنين في إقليم لاجونا القريب، عندما فقد السيطرة على مركبته بسبب ضعف الرؤية نتيجة تساقط الرماد الكثيف جراء ثواران بركان “تال”.

 

وتم إجلاء السكان من بلدات في إقليمي باتانجاس وكافيت، لكن بعض الرجال مكثوا لرعاية ممتلكاتهم ومواشيهم.

 

وشوهدت فرق الطوارئ، بما في ذلك الشرطة والجنود، وهي تمشط المدن المتضررة للتأكد من أن الجميع غادروا، وسط تقارير تفيد بأن بعض الناس تجنبوا النصائح الرسمية وعادوا إلى ديارهم بعد البقاء في مراكز الإجلاء المكتظة.

 

وقال مارك ليفيست، نائب حاكم إقليم باتانغاس “ينبغي أن ننفذ أمر الإجلاء، ونمنع الناس من العودة نظرا لأن ذلك أمر خطير للغاية”.

 

وأضاف “سقوط الرماد نتيجة لثواران البركان كثيف للغاية وبعض المناطق الآن تبدو وكأنها صحارى أو بلدات أشباح”

 

الحقيقة الدولية – وكالات

 

 

وفاة شخصين وفرار أكثر من 82 ألف بعد ثوران بركان في الفلبين #الحقيقة_الدولية

Sunday, January 19, 2020 - 9:12:21 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
لاحول ولا قوة الا بالله الله المستعان ... تعليقا على الخبر ...انهيار جدار استنادي في المنطقة الحرفية بالسلط.. مصور وفيديو
دعم الجامعات!
يا معالي الوزير عندما تستخدم مصطلح "ضخت" ١.٢٥ مليار دينار لدعم الجامعات في ١٥ عاما وتتساءل عن الأثر الذي أحدثه هذا الإنفاق؟؟؟ بكل بساطة هذا المبلغ لا يعادل ما تنفقه جامعة واحدة فقط من الجامعات المتقدمة في أمريكا على البحث العلمي. اتركوا الجامعات الأردنية بحالها وكفى ... تعليقا على الخبر ...وزير التعليم العالي: دراسة عميقة لإعادة هيكلة المؤسسات التعليمية الأساسية
Bulldozer
الله يرحمه ويغفر له. ... تعليقا على الخبر ...اب يقتل ابنه رمياً بالرصاص في ناعور
أبو جمانة
في هذا البلد صار الشتاء عبء ثقيل على الفقير لاطافة له بمصاريف الطاقة ، البنزين أغلى من الحليب ، الفواتير تطير ، والغاز جرة ورا جرة وهلم جرا . ... تعليقا على الخبر ...وزارة الطاقة : مدفأة الكهرباء ترفع الفاتورة من 11 الى 108 دنانير
إياد نافذ فوزي مشة
محصل شيكات الماليه في شركات تامين محصل خبره معي 13 سنه ... تعليقا على الخبر ...وزارة العمل: 15900 فرصة عمل للأردنيين أصبحت في قطر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018