رئيس الجامعة الأردنية: يجب عدم نسيان أن أنظمة الذكاء الاصطناعي تستبيح حقوقنا وحرياتنا وزارة الداخلية: الإفراج عن عن 15 شخصا من موقفي اعتصامات الرابية ارتفاع عدد ضحايا العدوان إلى 34049 شهيدا و76901 مصاب منذ 7 أكتوبر بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين استشهاد ٣ فلسطينيين خلال اقتحام الاحتلال لطولكرم لماذا لم يشمل العفو العام غرامات المسقفات والابنية والمهن؟ صناعة الأردن: الدعم الملكي يدفع بقطاع المحيكات نحو المزيد من الاستثمارات مباراة حاسمة للمنتخب الأولمبي أمام أندونيسيا بكأس آسيا غدا أبو السعود يحصد الميدالية الذهبية في الجولة الرابعة ببطولة كأس العالم أبو السمن يعلن انطلاق العمل بمشروع تحسين وإعادة تأهيل طريق الحزام الدائري الصفدي لـ CNN: نتنياهو "أكثر المستفيدين" من التصعيد الأخير في الشرق الأوسط يوفنتوس يتحرك لتدمير مخطط روما يجوّع ابنه الرضيع حتى الموت لتعزيز الصحة الروحية مايكروسوفت تطلق أوفيس 2024 للشركات بإصدار تجريبي لسبب غريب.. مزارع يقتل 3000 خروف بالرصاص

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 18/01/2020 توقيت عمان - القدس 12:10:29 AM
مصر: نستورد الغاز (الإسرائيلي) لتصديره
مصر: نستورد الغاز (الإسرائيلي) لتصديره


أكد وزير البترول المصري، طارق الملا، أن الغاز (الإسرائيلي) المصدر لمصر مؤخراً في إطار تجاري فقط، بحسب وسائل اعلام مصرية.

وقال طارق الملا خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحكاية في قناة "إم بى سي مصر"، اليوم الجمعة، إن بلاده لديها اكتفاء ذاتي من الغاز الطبيعي منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2018، وأنه بداية من 15 يناير الجاري ضخ الغاز من (إسرائيل)، لنصبح مركزا إقليميا لتجارة وتداول الغاز بالمنطقة الإقليمية وتشمل دول (الأردن وقبرص وإسرائيل).

وأكد الملا، أن الغاز (الإسرائيلي) في إطار وبهدف تجاري، حيث يتم استقبال الغاز لضخه في شبكة الأنابيب في مصر، والتي تعد ميزة نسبية عن دول الجوار، ليدخل لمحطات الإسالة ويتم تصديره إلى أوروبا أو أي وجهات أخرى من خلال شحنات على مراكب عبر البحر المتوسط.

وأعلن وزيري البترول والطاقة فى مصر و(إسرائيل)، في 15 يناير الجاري، بدء باكورة ضخ الغاز الطبيعي من إسرائيل إلى مصر.

وأضاف بيان مشترك، صادر عن وزارة البترول المصرية حينها، أن بدء الضخ يمثل تطور هام يخدم المصالح الاقتصادية لكلا البلدين.

وأوضحت الوزارة المصرية، أنه سيتم نقل كميات من الغاز الطبيعي لديها إلى أوروبا عبر مصانع الغاز الطبيعي المسال المصرية، وذلك في إطار دور مصر المتنامي كمركز إقليمى للغاز.

Saturday, January 18, 2020 - 12:10:29 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023