الفصائل بغزة: جريمة استشهاد "الغرابلي" لن تمر دون حساب إعادة إغلاق مصنع الزمالية في الاغوار الشمالية لإعادة تقييم وضعه ومدى جاهزيته للعمل الصحة الفلسطينية: 475 اصابة جديدة بكورونا.. بينهم 316 في الخليل "المهندسين الزراعيين" تطالب بأولوية الزيتون المحلي على المستورد في صناعة التخليل ضبط 9 أشخاص روجوا للمخدرات من بينهم مصنفين خطرين جداً في البادية الوسطى والبلقاء إرادة ملكية بتعيين ديرانية وبسيسو عضوين بمجلس ادارة البنك المركزي الرزاز: ما شهدناه من مشاريع ودعم دولي دليل على الثقة في الاقتصاد الوطني اسعاف 30 عاملة تعرضن للاختناق مجددا بمصنع ملابس في الاغوارالشمالي فلكيا.. عيد الأضحى يوم الجمعة 31 تموز الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير خالد بن سعود بن عبدالعزيز "التنمية": توقيف 146 حدثًا بينهم 10 إناث في شهر حزيران نيويورك تبدأ المرحلة الثالثة من "تخفيف الإغلاق" الصحة العالمية تعلق على درجة خطورة تفشي الطاعون الدملي ترامب يهاجم مجددا الإعلام "الكاذب" والصين بسبب كورونا "التنمية والتشغيل" تؤجل اقساط المقترضين لـ 4 أشهر

القسم : اقتصاد
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 14/01/2020 توقيت عمان - القدس 2:16:26 PM
واشنطن تزيل الصين من قائمة الدول المتلاعبة بقيمة عملتها
واشنطن تزيل الصين من قائمة الدول المتلاعبة بقيمة عملتها

أزالت الولايات المتحدة الصين من قائمتها السوداء للدول التي تتلاعب بقيمة عملتها في خطوة قبل يومين من توقيع البلدين على اتفاق تجاري جزئي يرسي هدنة في الحرب التجارية الدائرة بينهما.

 

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية أمس الاثنين في تقريرها نصف السنوي إلى الكونغرس إن قيمة اليوان الصيني قد تعززت وإن الصين لم تعد تعتبر، في نظر الولايات المتحدة، دولة تتلاعب بسعر عملتها من أجل تعزيز صادراتها.

 

وأضافت أنه: "خلال الصيف، اتخذت الصين خطوات ملموسة لتخفيض قيمة عملتها، مما جعل سعر اليوان ينخفض إلى أضعف مستوى له أمام الدولار منذ أكثر من 11 عاما".

 

وأوضح وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين في بيان أن "الصين تعهدت بالتزامات موجبة التنفيذ بالامتناع عن تخفيض قيمة عملتها لأغراض تنافسية، وبعدم تحديد سعر الصرف الخاص بها لأغراض تنافسية".

 

وتأتي خطوة وزارة الخزانة الأمريكية قبل يومين فقط من توقيع ترامب على "المرحلة الأولى" من اتفاقية تجارية توصل إليها البلدان.

 

وكانت الوزارة أدرجت في 5 أغسطس الماضي، بأمر من الرئيس دونالد ترامب، الصين على قائمة الدول التي تخفض قيمة عملتها مقابل الدولار من أجل تعزيز صادراتها على حساب الصادرات الأمريكية.

 

لكن الصين ستبقى مع ذلك على قائمة تضم 10 دول تخضع للمراقبة. وهذه الدول هي بالإضافة إلى الصين، سويسرا وألمانيا وكوريا الجنوبية وإيرلندا وإيطاليا واليابان وماليزيا وسنغافورة وفيتنام، بحسب الوثيقة الصادرة عن وزارة الخزانة.

 

وفي أغسطس الماضي، سمحت السلطات الصينية لعملتها الوطنية بأن يهبط سعرها إلى ما يزيد عن 7 يوان للدولار الواحد، وهو مستوى غير مسبوق منذ عقد من الزمان، مما أدى إلى هزة في أسواق الأسهم وأجج غضب ترامب.

 

لكن الصين عززت مؤخرا قيمة عملتها لتصبح 6.93 يوان للدولار.

 

ومنذ مارس 2018 تدور حرب تجارية ضارية بين الولايات المتحدة والصين تبادلت خلالها القوتان الاقتصاديتان الأكبر في العالم فرض رسوم جمركية مشددة على بضائع بمئات مليارات الدولارات من المبادلات التجارية السنوية.

 

الحقيقة الدولية  - وكالات

Tuesday, January 14, 2020 - 2:16:26 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020