القسم : عربي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 12/01/2017 توقيت عمان - القدس 12:33:36 AM
محكمة مصرية تؤيد تجميد أصول ثلاثة نشطاء حقوقيين
محكمة مصرية تؤيد تجميد أصول ثلاثة نشطاء حقوقيين


قالت ناشطة مصرية في الدفاع عن حقوق الإنسان إن محكمة مصرية وافقت على تجميد أصول ثلاثة نشطاء في أحدث تطور في قضية مستمرة منذ خمس سنوات تواجه فيها منظمات غير حكومية تهم تلقي تمويل من الخارج لنشر الفوضى.

كان قاضي تحقيق قد أمر بالفعل بتجميد الأصول لكن ذلك كان يحتاج إلى موافقة المحكمة.

ويقول نشطاء حقوقيون مصريون إنهم يواجهون أسوأ هجوم في تاريخ نشاطهم في ظل حملة أوسع لتقويض الحريات التي اكتسبت في انتفاضة 2011 التي أنهت حكم الرئيس الأسبق حسني مبارك الذي استمر 30 عاما.

وجمدت المحكمة اليوم الأربعاء الأصول المملوكة لمُزن حسن مديرة مركز نظرة للدراسات النسوية ومحمد زارع رئيس المنظمة العربية للإصلاح الجنائي وعاطف حافظ مدير مركز المنظمة العربية للإصلاح القضائي.

وقالت مزن حسن “منعوا التصرف في أموالي اليوم وتحفظوا على أموال مركز نظرة وأعتقد أن هذه أول مرة في التاريخ المصري يحصل هذا مع جمعية لحقوق المرأة.”

وأضافت أنها تندد بضم منظمتها إلى قضية تمويل المنظمات الأهلية. وتم إحياء القضية في الشهور القليلة الماضية مع استدعاء كثير من النشطاء لاستجوابهم ومنعهم من السفر أو تجميد أصولهم.

وجرى استجواب ثلاثة من مركز نظرة في مارس آذار منهم مديرته. وتم أيضا منعها من السفر فيما حرمها من أن تتسلم شخصيا جائزة رايت لايفليھود لعام 2016 التي تعرف على نطاق واسع باسم “جائزة نوبل البديلة” التي فازت بها مع مركز نظرة.

ولم يصدر تعليق اليوم الأربعاء من النيابة التي حظرت نشر تفاصيل قانونية تتعلق بقضية التمويل الأجنب .

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, January 12, 2017 - 12:33:36 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
Aya rayyn
وين بقدر اققدم لهاي المنح ؟؟؟ ... تعليقا على الخبر ...مجموعة المناصير تقدم منحا دراسية لطلبة "الأردنية"
سليمان
لماذا يتم اضافة دخل الزوجة لدخل الزوج والحكومة تعلم بان دخل الزوجة ليس من حق الزوج ؟ لمذا الازدواجية بالقوانين المعمول بها لدينا ؟ ... تعليقا على الخبر ... حكومتنا الموقرة.. خذوا ما بجيوبنا ولكن لا تستغبونا!.. وثيقة
حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...الزرقاء.. مواطن يبني جدارا لبيته في الشارع العام بشكل قانوني
محمد طحاينه رئيس السﻻمه المروريه /من اربد
جهودكم مباركه وبالتوفيق ان شاالله للجميع وهذا عمل رائع وجميل جدأ تسر كل من شاهد هذه المناضر والعبارات واجب علئ كل حر اردني غيور علئ بلدو مدينة وحيو المافظه علئ مثل هذه الرسومات ومنع اي عابث بها ... تعليقا على الخبر ...اسوار مدارس "قصبة اربد" تتحول الى معارض فنية .. مصور
افتخر اني من طالبات التدريب العسكري واشكر المدرب ياسين والمديريات أبو سكينة ... تعليقا على الخبر ...تخريج طلبة التدريب العسكري بمدرسة منشية حسبان الثانوية المختلطة
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018